جينوترازوناجين – Gynotrazonagen | لعدوى الفطريات المهبلية

جينوترازوناجين بويضات مهبلية Gynotrazonagen Vaginal Ovule / ايزوكونازول نترات Isoconazole Nitrate

الاسم العلمي: ايزوكونازول نيترات 600 مجم
التركيب: كل بويضة مهبلية تحتوي علي:
المادة الفعالة: ايزوكونازول نيترات 600 مجم
المواد الغير فعالة: دهون صلبة (ويتبسول H 37+ ويتبسول H35 )
الشكل الصيدلي: بويضات مهبليه.

دواعي استعمال جينوترازوناجين: عدوي الفطريات المهبلية.

الجرعة واستخدام جينوترازوناجين: بويضة واحدة كجرعة يومية. ويجب إدخال البويضة المهبلية في عمق المهبل ولا تستخدم أثناء فترة الحيض. الاستخدام الأمثال يتم و يفضل قبل القوم والاصطفاف علي الظاهر، باستخدام الأصبع المقدم مع البويضة المهبلية أثناء الحمل.

نواهي استخدام Gynotrazonagen جينوترازوناجين: فرط الحساسية تجاه المادة الفعالة أو أي من المكونات الأخرى

التحذيرات والاحتياطات:
لن يتم عمل أي غسل مهبلي لمدة أسبوع واحد بعد وضع البويضة المهبلية. لمنع الإصابة مرة أخري يجب أن يتم تغيير القفازات، الفوط والملابس الداخلية، يفضل أن تكون مصنوعة من القطن يومياً وغسلها في درجة حرارة عالية إذا كان ذلك ممكنا.
للعلاج في منطقة الأعضاء التناسلية الخارجية وعلاج الشريك فمن المستحسن استخدام كريم ترازوناجن.

التداخلات الدوائية: لا تفاعلات معروفة.

الحمل/ الرضاعة: قد أوضحت الدراسات التجريبية في الحيوانات عدم وجود مخاطر جينية إلا في حالة الجرعات الفموية الكبيرة من الدواء ولكن لا توجد دراسات سريرية عن النساء الحوامل ولذلك ينبغي ألا يستخدم جينوترازوناجين خلال فترة الحمل إلا للضرورة القصوى. يرجع ذلك إلي انخفاض امتصاصه ويشترط أن يكون العلاج لمدة قصيرة فأنه من غير المحتمل أن يقوم ايزوكونازول نيترات الموجود في حليب الثدي بإنتاج تأثير ضار للرضع.

التأثير في القدرة علي القيادة واستخدام الألات: لم تجر أي دراسات بهذا الخصوص

الجرعة المفرطة: لم يبلغ عن أي من جرعة زائدة حتى ألان.

الخواص الدوائية: جينوترازوناجن نشط ضد الخمائر الجلدية، الخميرة، الفطريات والعفن.

الأثار الجانبية: في حالات معزولة تمت ملاحظة أعراض موضعية مثل الحكة والاحمرار والحرق أو تحوصل الجلد أثناء العلاج ب جينوترازوناجن الحساسية في الغشاء المخاطي أو الجلد ممكنة.

الحركة الدوائية:
علاج الفطريات المهبلية عن طريق جينوترازوناجين تتم موضعياً ولا يتطلب وجود مستويات فعالة من ايزوكونازول نيترات في البلازماً بعد العلاج المهبلي بجينوترازوناجين فأنها تخلق وديعة من العنصر النشط في المهبل. يتم توزيع جينوترازوناجن علي جدران المهبل. جزء من العنصر النشط يذوب في الإفرازات المهبلية ويدخل في الظهارة يحتفظ بتركيز اعلي بكثير من الحد الأدنى من تركيز المثبطة وتركيز أدني للميكروبات موجودة ألان ولعدة أيام في الإفرازات والظهارة معدل امتصاص الدواء، المحدد بعد استخدام واحد لايزوكونازول نيترات هو فقط اقل من 5% من الجرعة المطبقة يمتص أيزوكونازول نيترات تماما من الأنسجة البشرية بعد حقن ايزوكونازول نيترات في الوريد المسجلة، يفرز ثلث الأيض المسمي في البول والثلثين في البراز يتم القضاء علي 75% من الجرعة في خلال 24 ساعة الأولي معظم الأيض المهم كميا في البول هو
acid 2,4 – dischloronandelique acid and 2-(6,2-dichlorobenzyloxy)-2-(2,4-dichlorophenyl)-acetic acid

بيانات ما قبل السريرية:
نتائج الدراسات السمية بعد الاستخدام المتكرر لم تكشف عن أي تكرار للمخاطر الصحية الناجمة عن استخدام الدواء علي النحو المنصوص عليه. دراسات في التجارب المختبرية والحية تم القيام بها لتحديد الطفرات الجينية والكروموسومات لا تشير إلي وجود احتمال التشوهات الخلقية لاستخدام ايزوكونازول نيترات. في الحالة الراهنة للمعرفة فأن نتائج الدراسات، الطفرات وتكرار الدراسات السمية بعد الجرعات المتكررة، نتائج التركيبة الكيميائية للايزوكونازول والية عملها لا تسمح لنا بأن نستنتج وجود أمكانية لتكوين أورام بسبب الدواء.
الدراسات السمية الإنجابية بعد التطبيق الموضعي لم تكشف أي أثر سلبي عند استخدام ايزوكونازول علي وجه الخصوص لم يجدوا أي دليل علي احتمال وجود ماسخة ووفقاً لنتائج الدراسات الموضعية علي الجلد والأغشية المخاطية ليس هناك سبب للخوف من أن يسبب الدواء أثار تهيج مهمة موضعية.
النتائج المتحصل في نموذج عين الأرنب جعل هناك خطر وجود التهاب الملتحمة إذا وصل الدواء بطريق الخطأ في العين.

العبوة والتخزين:
ينبغي ألا يستعمل الدواء بعد تاريخ الانتهاء المدون علي العلبة.
عبوة كرتون تحتوى على 1، 2، 3، أو 4 شرائط كل شريط به 3 بويضات مهبليه وأداه للاستخدام ونشرة داخليه.
يحفظ في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية.
يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

تصنيع: ماركيرل للصناعات الدوائية.

صورة,دواء, عبوة, جينوترازوناجين ,Gynotrazonagen
صورة: عبوة جينوترازوناجين Gynotrazonagen
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: