جولة سياحية في مدينة أنكونا الإيطالية

مدينة أنكونا ، Ancona ، صورة ، إيطاليا

معلومات عن مدينة أنكونا

أنكونا (Ancona) واحدة من الوجهات السياحية التي ظهرت مؤخرًا على خارطة السياحة العالمية. تتمتع مدينة أنكونا بموقع مثالي على ساحل البحر الأدرياتيكي، حيث تقع في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتبلغ مساحتها حوالي ١٢٥ كم²، ويسكنها ما يزيد قليلًا عن ١٠٠ ألف نسمة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة أنكونا

  • الميناء وساحة الجمهورية: ساحة الجمهورية هي الساحة المركزية في أنكونا ومحور حركة المدينة، وتضم الكثير من المباني الهامة بما في ذلك كنيسة سان دومينيكو ومتحف المدينة والمكتبة العامة، هذا إلى جانب قوس النصر الروماني (أو قوس ترايانو)، وعلى الجانب الشرقي منها توجد مجموعة من السلالم الحجرية المُزينة بالتماثيل الرخامية، أما على الجانب الغربي منها فيوجد الميناء الذي يُستخدم منذ العصر الروماني، هذا إلى جانب ضمها للعديد من المطاعم والمقاهي.
  • كاتدرائية سان سيرياكو (أو كاتدرائية أنكونا): درجات السلالم في الجانب الشرقي لساحة الجمهورية تؤدي إلى قمة جبل كاسكو حيث شُيدت كاتدرائية أنكونا محل موقع كان مخصصًا وقت الديانات الرومانية كمعبد لآلهة البحار فينوس إيوبليا، واحتفظت الكاتدرائية ببقايا هذا المعبد مثل قواعد الأعمدة، أما الكاتدرائية فقد تأسست في القرن السادس عشر بعمارة قوطية وواجهات مُزينة بالنقوش وقبة مصممة على الطراز البيزنطي.
  • المتحف الأثري الوطني: المبنى بالأساس هو قصر فيريتي الذي يضم ٢٣ غرفة ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، أما المتحف فيضم القطع الحجرية والأثرية الرومانية، ويضم قطع ومقتنيات أخرى تعود إلى العصر الحجري القديم وتشمل الأدوات والأسلحة وأواني الطهي والمجوهرات.
  • ساحة ديل بليبيسيتو: إلى جانب ما تضمه من مطاعم ومقاهي، تضم أيضًا عدة تماثيل رائعة ومباني تاريخية فخمة منها كنيسة سان دومينيكو المبنية عام ١٧٠٠م، وقصر الحكومة وقصر بيننكاسا العائدان إلى القرن الخامس عشر.
  • المدرج الروماني: بُني هذا المسرح الروماني على منحدر جبل كاسكو بالقرب من كاتدرائية سان سيرياكو في عهد الإمبراطور أغسطس، وبجواره مجموعة مباني إحداها عبارة عن مدرسة كانت قديمًا لتعليم المصارعة والباقي عبارة عن حمامات حرارية.
  • كنيسة سانتا ماريا ديلا بيازا: يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر، وموقعها بالأساس كان مقرًا لكنيسة قديمة يعود تاريخها إلى القرن السادس الميلادي.
  • النُصب التذكاري للحرب العالمية الأولى: يقع على قمة تلة مرتفعة فوق شاطئ باستو، وتم نحت هذا النصب من الرخام الأبيض في العام ١٩٣٠م، ويتم الوصول إلى هذا التمثال المذهل إما بصعود الدرج المزدوج الطويل أو من خلال المصعد الكهربائي الذي أُضيف حديثًا.
  • متحف الأبرشية: يقع متحف الأبرشية في قصر الأسقف السابق، ويحتوي على خزينة الكاتدرائية وأعمال فنية قيمة من كنائس أخرى بعضها تم تدميرها أو تضررت بشكل غير قابل للإصلاح خلال الحرب العالمية الثانية عندما تعرض ميناء أنكونا للقصف، ومن أبرز المعروضات بوابة كنيسة سان بيترو الرومانية والتابوت المسيحي القديم وتابوت سان داسيو.

ترغب بجولة أخرى للمدن الإيطالية.. تابعنا هنا: سافونا Savona، فيرارا Ferrara، كومو Como، بارما Parma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى