تيمو – Temo | لعلاج الورم متعدد الأشكال

تيمو كبسولات Temo Capsules / تيموزولوميد Temozolomide

تحتوي كل كبسولة من Temo على تيموزولوميد (Temozolomide): 5 ملغ، 20 ملغ، 100 ملغ، 140 ملغ، 250 ملغ).
المواد غير الفعالة في الدواء – أنظر الفقرة 6 من الصفحة.

إقرأ الصفحة بتمعن حتى نهايتها قبل إستعمالك للدواء. تحتوي هذه الصفحة على معلومات موجزة عن Temo. إذا توفرت لديك أسئلة إضافية، راجع الطبيب أو الصيدلي وصف Temo لعلاج مرضك. لا تعطيه للآخرين. فهو قد يضرهم حتى ولو بدا لك أن مرضهم مشابه لمرضك.
الدواء غير مخصص لأطفال دون عمر 3 سنين، نظرا لعدم توفر معلومات بالنسبة للإستعمال لدى معالجين دون عمر 3 سنين، إن المعلومات بالنسبة لأطفال ما فوق عمر 3 سنين هي محدودة.

1) دواعي استعمال Temo تيمو

• لمعالجة الأورام من نوع الورم الدبقي الخبيث (malignant glioma) مثل: ورم الأرومة الدبقي (متعدد الأشكال) (glioblastoma multiforme) أو ورم الخلايا النجمية
المرقع (anaplastic astrocytoma) التي تظهر ثانية أو التي تستمر بالتطور بعد علاج قياسي.
• لمعالجة المرضى الذين يعانون من أورام خبيثة نقائلية متقدمة من نوع ميلانوما (advanced metastatic malignant melanoma) كخط علاجي أولى.
• لمعالجة ورم الأرومة الدبقي (متعدد الأشكال) (glioblastoma multiforme) الذي تم تشخيصه للمرة الأولى بمشاركة علاج بالأشعة وكعلاج منفرد في سياق العلاج.

الفصيلة العلاجية: مستحضر مضاد للأورام المعالجة الأورام.

2) قبل إستعمال تيمو Temo

لا يجوز إستعمال الدواء إذا:
• كنت حساسا (أليرجي) للمادة الفعالة أو لكل واحد من المركبات الإضافية التي يحتويها Temo (لقائمة المركبات غير الفعالة – أنظر الفقرة 6).
• كنت في فترة الرضاعة.
• لديك حساسية أو حدث لديك رد فعل تحسسي لداكاربازين (دواء لعلاج السرطان الذي يعرف أحيانا بإسم DTIC). علامات الحساسية تشمل الشعور بحكة، ضيق تنفس أو صفير، إنتفاخ الوجه، الشفتين، اللسان أو الحنجرة.
• كنت تعاني من تناقص خطير في تعداد الدم (تثبيط نخاع العظم [myelosuppression])، مثل تناقص تعداد خلايا الدم البيضاء أو تعداد الصفيحات الدموية. خلايا الدم هذه مهمة لمحاربة التلوثات ولسلامة وظيفة تخثر الدم. يقوم طبيبك بفحص مستوى خلايا الدم هذه قبل بدء العلاج.

تحذيرات خاصة تتعلق بإستعمال Temo تيمو:
يتوجب عليك التحدث مع الطبيب أو الممرضة قبل بدء العلاج بتيمو في الحالات التالية:
• إذا كنت في فترة الحمل، إلا إذا أوصى الطبيب بشيء مغاير.
• يتوجب عليك أن تخضع لمراقبة طبية حثيثة تحسبا لحالة تطور إلتهاب رئوي خطير بإسم
PJP )Pneumocystis jirovecii pneumonia، أو بإسمه السابق Pneumocystis PCP ] carinii pneumonia]). لذلك، إذا تم تشخيص (ورم الأرومة الدبقي متعدد الأشكال [glioblastoma multiforme] ) للمرة الأولى لديك، فمن الجائز أن يتطلب الأمر علاجا قدره 42 يوما بمشاركة علاج بالأشعة. في هذه الحالة، يصف لك الطبيب المعالج أيضا مستحضر يساعد في منع حدوث هذا الإلتهاب الرئوي الخطير (PCP).
• إذا كنت تعاني من إنخفاض بمستويات كريات الدم الحمراء (فقر دم)، إنخفاض في تعداد الدم (مثل تعداد خلايا الدم البيضاء أو تعداد الصفيحات الدموية) أو من مشاكل في تخثر الدم قبل العلاج أو أنها قد تطورت خلال العلاج، يقوم الطبيب المعالج بالتقرير فيما إذا يتوجب تخفيض الجرعة الدوائية للدواء، التوقف عن العلاج أو تغيير العلاج. من الجائز أن تكون بحاجة لعلاجات أخرى من الجائز أن يحتاج الأمر في بعض الحالات التوقف عن العلاج ب تيمو. تجرى لك خلال العلاج فحوص دم متكررة لمراقبة حالة خلايا الدم لديك (أنظر أيضا الفقرة 3)، نظرا لأن هناك خطورة منخفضة لحدوث تغيرات إضافية بخلايا الدم، بما في ذلك (إبيضاض الدم) لوكيميا.
• إذا كنت تعاني من غثيان و / أو تقيؤات، التي تعتبر أعراض جانبية شائعة جدا للدواء (أنظر الفقرة 4)، من الجائز أن يصف لك الطبيب دواء مضاد للتقيؤ لمنع حدوث تقيؤات. إذا كنت تتقيأ بأوقات متقاربة قبل أو خلال فترة العلاج، فعليك إستشارة الطبيب والإستيضاح ما هو الوقت الأفضل لتناول الدواء إلى أن تتم السيطرة على التقيؤات.
إذا كنت تتقيأ بعد تناول الجرعة الدوائية، فلا يجوز تناول جرعة دوائية ثانية بنفس اليوم.
• يتوجب عليك التوجه إلى الطبيب في الحال إذا تطورت لديك سخونة أو علامات الإلتهاب.
• إذا تجاوزت عمر 70 سنة، فأنت قد تكون أكثر حساسية لحدوث تلوثات، كدمات أو نزف. إذا كنت تعاني أو عانيت في الماضي من خلل في وظيفة الكبد أو الكلية، فمن الجائز أن يحتاج الأمر لملاءمة الجرعة الدوائية.
عند إستعمال Temo هناك خطورة لحدوث ضرر للكبد والذي يشمل قصور في الكبد الذي قد يشكل خطرا على الحياة. لذلك يحتاج الأمر لإجراء فحوص وظائف الكبد قبل وخلال فترة العلاج ب تيمو.
لا يجوز فتح الكبسولات. في حال حدوث عطب لكبسولة، فيجب تجنب أن يلامس المسحوق الجلد، العينين أو الأنف.
تجنب إستنشاق المسحوق. في حال دخول القليل من المادة بالخطأ إلى العينين أو للأنف، فعليك شطف المنطقة بالماء (أنظر الفقرة 3).

إذا كنت تتناول، أو إذا تناولت مؤخرا، أدوية أخرى بما في ذلك أدوية بدون وصفة طبية وإضافات غذائية، احك للطبيب أو الصيدلي عن ذلك.
يجب إبلاغ الطبيب أو الصيدلي بالأخص إذا كنت تتناول الأدوية المثبطة لنخاع العظم.

إستعمال Temo والطعام
يجب تناول الجرعة الدوائية التي وصفت لك على معدة خاوية، مثلا ساعة على الأقل قبل وجبة الفطور.

الحمل، الإرضاع والخصوبة:
إذا كنت في فترة الحمل، تعتقدين بأنك حامل أو تخططين للحمل، فيجب إستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء، وذلك لأنه ممنوع عليك إستعمال تيمو أثناء فترة الحمل، إلا إذا قرر الطبيب وأوصى بذلك بشكل واضح وصريح.
يتوجب على الرجل و على المرأة أيضا إستعمال وسائل ناجعة لمنع الحمل.
لا يجوز الإرضاع خلال فترة إستعمال تيمو.
خصوبة الرجل: قد يسبب تيمو عقم غير قابل للعكس. يجب إستعمال وسائل ناجعة لمنع الحمل وتجنب حدوث الحمل حتى 6 أشهر بعد إنتهاء العلاج. يفضل التوجه للإستشارة حول إمكانية حفظ النطاف قبل بدء العلاج.

الإستعمال لدى الأطفال:
Temo غير مخصص لأطفال دون عمر 3 سنين. نظرا لعدم توفر معلومات وافية بالنسبة للإستعمال لدى معالجين دون عمر 3 سنين.

السياقة وإستعمال الماكنات:
قد يؤدي الدواء إلى الشعور بإرهاق أو بنعاس لذلك، لا يجوز السياقة أو تشغيل الماكنات أو ركوب الدراجات أثناء فترة إستعمال الدواء إلى أن تكون مدركا لكيفية تأثير الدواء عليك.
بالنسبة للأطفال يجب تحذيرهم من ركوب الدراجات أو من اللعب بالقرب من حركة المرور وما شابه.

معلومات هامة عن بعض مركبات Temo:
يحتوي تيمو على الكتوز (نوع لسكر). إذا قال لك الطبيب بأنك تعاني من عدم تحمل لسكريات معينة، فعليك مراجعة الطبيب قبل بدء إستعمال Temo.

3) كيفية إستعمال تيمو Temo

يجب الإستعمال حسب تعليمات الطبيب دائما.
عليك الإستيضاح من الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن واثقا.
الجرعة الدوائية وطريقة العلاج يحددان من قبل الطبيب فقط.
لا يجوز تجاوز الجرعة الدوائية الموصى بها.
طريقة إستعمال الدواء
يقرر الطبيب بالنسبة للجرعة الدوائية الواجب عليك تناولها بالضبط من تيمو، والتي تستند على حجم الجسم (طول، وزن)، وفيما إذا تمت معالجتك في السابق أم لا بعلاج كيماوي من الجائز أن يطلب منك تناول دواء إضافي قبل أو بعد تناول تيمو، وذلك لمنع أو للسيطرة على الغثيان و التقيؤات.
كيفية تناول Temo (بالنسبة لكافة المرضي):
يجب تناول الجرعة الدوائية من تيمو التي وصفت لك مرة في اليوم على معدة خاوية، مثلا ساعة على الأقل قبل وجبة الفطور. يفضل تناول الجرعة الدوائية بنفس الساعة كل يوم. يجب بلع الكبسولة بأكملها مع كأس من الماء.
لا يجوز فتح، سحق أو مضغ الكبسولة. إذا تضررت الكبسولة، تجنب أن يلامس مسحوق الكبسولة الجلد والأنسجة المخاطية (العينين، الأنف) (أنظر الفقرة 2).
من الجائز أن يطلب منك بلع أكثر من كبسولة واحدة بنفس الوقت، ومن الجائز أن يطلب منك بلع كبسولات من عيارات مختلفة بنفس الوقت (العيار – كمية المادة الفعالة الموجودة بالكبسولة، بالملليغرام)، يتعلق ذلك بالجرعة الدوائية التي حددت لك. إن لون الخطوط والكتابة على الكبسولات يختلف بالنسبة للعيارات المختلفة (أنظر التفاصيل في الفقرة 6).
يجب التأكد من أنك فهمت ما هو عدد الكبسولات بالضبط الواجب عليك تناولها من كل عيار:
• يجب أن تطلب من الطبيب أو الصيدلي أن يدون لك عدد الكبسولات من كل عيار (بما في ذلك لون الخطوط) الواجب عليك تناوها بكل يوم من العلاج.
• يجب التأكد من أنك تعلم ما هي أيام تناول الدواء بالضبط.
يجب التأكد من الطبيب المعالج ما هي الجرعة الدوائية المطلوبة في كل مرة تبدأ فيها دورة جديدة. أحيانا تكون الجرعة الدوائية أو خليط الكبسولات مختلف عما كان في الدورة العلاجية السابقة.
بعد أن أخذت الدواء إلى بيتك، إذا كنت غير واثق أو مرتبك بالنسبة لتناول الجرعة الدوائية، إتصل لتلقي تعليمات من جديد قبل بدء دورة العلاج، يمكن أن تحدث مضاعفات صحية خطيرة من الأخطاء في تناول الدواء.

الفحوص والمتابعة:
خلال فترة العلاج يتوجب عليك إجراء فحوص الدم بأوقات متكررة لمراقبة حالة خلايا الدم لديك.
كذلك، يتم إجراء فحص وظائف الكبد لديك قبل وخلال فترة العلاج نظرا لوجود خطورة لتضرر الكبد التي قد تشكل أيضا خطر على الحياة (أنظر أيضا الفقرة 2). في حال التقيؤ بعد تناول الدواء، لا يجوز تناول جرعة دوائية إضافية بنفس اليوم.

إذا تناولت بالخطأ جرعة دوائية أكبر
إذا تناولت جرعة مفرطة أو إذا بلع طفل بالخطأ من الدواء، توجه حالا إلى الطبيب أو لغرفة الطوارئ في المستشفي وأحضر معك علبة الدواء.

إذا نسيت تناول الدواء
إذا نسيت تناول Temo في الوقت المطلوب، تناول الجرعة الدوائية المنسية بأسرع ما يمكن بنفس اليوم. إذا كان قد مر يوما كاملا، إستشر الطبيب. لا يجوز تناول جرعة دوائية مضاعفة إلا إذا أوصاك الطبيب بشيء مغاير.

يجب المواظبة على العلاج حسب توصية الطبيب.
لا يجوز التوقف عن العلاج بالدواء بدون استشارة الطبيب، حتى ولو طرأ تحسن على حالتك الصحية.
• لا يجوز تناول الأدوية في العتمة! يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من الجرعة الدوائية في كل مرة تتناول فيها دواء. ضع النظارات الطبية إذا لزم الأمر ذلك. إذا توفرت لديك أسئلة إضافية حول إستعمال الدواء، إستشر الطبيب أو الصيدلي.

4) الأعراض الجانبية

كما بكل دواء، إن إستعمال تيمو قد يسبب أعراضا جانبية عند بعض المستعملين. لا تندهش من قائمة الأعراض الجانبية. من الجائز ألا تعاني أيا منها.
يجب مراجعة الطبيب حالا في الحالات التالية:
• حدث لديك رد فعل تحسسي (حساسية) شديد (شري – مرض جلدي [hives]، صفير أو صعوبة أخرى في التنفس).
• نزف غير مسيطر عليه.
• إختلاجات (تشنجات).
• سخونة.
• صداع شديد غير عابر.
• بلغ عن حالات نادرة جدا لطفح شديد مترافق بإنتفاخ الجلد، بما في ذلك راحتي اليدين والقدمين، أو إحمرار في الجلد مترافق بألم و / أو ثآليل على الجلد أو في الفم. إذا واجهت إحدى تلك الأعراض، بلغ الطبيب على الفور.
قد يسبب العلاج ب تيمو إنخفاضا بتعداد أنواع معينة من خلايا الدم، الأمر الذي قد يؤدي لحدوث كدمات أو نزف بشكل أكثر، نقص في كريات الدم الحمراء (فقر دم)، سخونة، ومقاومة أقل للتلوثات. إن الإنخفاض بتعداد أنواع مختلفة من خلايا الدم هو الأغلب مؤقت، ولكن في بعض الحالات قد يكون مطول وقد يسبب فقر دم خطير جدا (فقر دم لا تنسجي). يقوم الطبيب المعالج بإجراء فحوص دم بشكل دائم وذلك لكشف حدوث تغيرات لديك، وليقرر فيما إذا كانت هناك ضرورة بعلاج خاص. في حالات معينة يتم تخفيض الجرعة الدوائية من تيمو أو يتم إيقافه كليا.
الأعراض الجانبية التي لوحظت في الأبحاث السريرية:
الأعراض الجانبية الناتجة عن علاج ورم الأرومة الدبقي الذي تم تشخيصه للمرة الأولى بمشاركة علاج بالأشعة قد يعاني المرضى المتعالجين بتيمو بمشاركة علاج بالأشعة من أعراض جانبية مختلفة عن تلك التي لدى المرضى المتعالجين بتيمو لوحده. الأعراض الجانبية التالية قد تحدث وتتطلب إهتماما طبيا:
أعراض جانبية شائعة جدا (very common) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره أكثر من معالج 1 من بين 10 معالجين:
فقدان الشهية للطعام، صداع، غثيان، إمساك، تقيؤات، تساقط الشعر، طفح، إرهاق.
أعراض جانبية شائعة (common) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 10 معالجين:
تلوثات في الفم، تلوث الجروح، تناقص تعداد خلايا الدم (قلة العدلات، قلة الصفيحات الدموية [ neutropenia , thrombocytopenia]، قلة اللمفاويات [lymphopenia ]، قلة خلايا الدم البيضاء [leukopenia])، إرتفاع نسبة السكر في الدم، تناقص الوزن، تغير في الحالة النفسية أو باليقظة، قلق / إكتئاب، نعاس، صعوبة في النطق، مشاكل في التوازن دوار، إرتباك، نسيان، صعوبة التركيز، قلة القدرة على النوم أو البقاء بحالة من النوم، الشعور بوخز، كدمات، رجفة، عدم سلامة أو تشوش الرؤية، إزدواج الرؤية، تضرر السمع، ضيق تنفس، سعال، خثرات دموية في الرجلين، إحتباس سوائل، إنتفاخ الرجلين، إسهال، ألم أو إنزعاج في البطن، حرقان، فساد المعدة، صعوبة في البلع، جفاف الفم، تهيج الجلد أو إحمرار، جفاف الجلد، حكة، ضعف العضلات، آلام في المفاصل، آلام في العضلات، تكرار التبول، صعوبة الإنتظار بالتبول، رد فعل تحسسي، سخونة، ضرر ناتج عن الأشعة إنتفاخ الوجه، ألم، تضرر حاسة المذاق، عدم سلامة نتائج فحوص وظائف الكبد.
أعراض جانبية غير شائعة (uncommon) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 100 معالج:
أعراض تشبه الإنفلوانزا، نقط حمراء من تحت الجلد، إنتفاخ الوجه أو ضعف العضلات، إنخفاض نسبة البوتاسيوم في الدم، إرتفاع الوزن، تغيرات في الحالة النفسية، هذيان ومشاكل في الذاكرة، شلل جزئي، صعوبة البلع، خلل في التنسيق، مشاكل حسية، فقدان جزئي للرؤية، جفاف أو ألم في العينين، فقدان السمع، تلوث الأذن الوسطى، طنين في الأذنين، آلام في الأذنين، خفقان القلب (ضربات قلب قوية)، خثرات دموية في الرئة، إرتفاع ضغط الدم، إلتهاب الرئتين، إلتهاب الجيوب الأنفية، إلتهاب القصبات، إنفلوانزا أو نزلة، إنتفاخ البطن، صعوبة السيطرة على التغوط، بواسير، تقشر الجلد، زيادة حساسية الجلد لضوء الشمس، تغير لون الجلد، تعرق زائد، تضرر العضلات، آلام في الظهر، صعوبة التبول، نزف مهبلي عجز جنسي، غياب الدورة الشهرية أو نزف شديد، تهيج المهبل، ألم في الثديين، هبات الحر، رجفة، فقدان لون اللسان، تغير بحاسة الشم، عطش، مشاكل في الأسنان.
أعراض جانبية للعلاج بتيمو (مرحلة علاج منفرد – من دون علاج متزامن بالأشعة) في حالة تفاقم أو تكرر الورم الدبقي(glioma):
– أعراض جانبية شائعة جدا (very common) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره أكثر من معالج 1 من بين 10 معالجين:
تناقص عدد خلايا الدم (قلة العدلات (neutropenia) أو قلة اللمفاويات – (lymphopenia))، قلة الصفيحات الدموية (thrombocytopenia)، فقدان الشهية للطعام، صداع، تقيؤات، غثيان، إمساك، إرهاق.
– أعراض جانبية شائعة (common) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 10 معالجين:
تناقص الوزن، نعاس، دوار، الشعور بوخز، ضيق تنفس، إسهال، ألم في البطن، فساد المعدة، طفح، حكة، تساقط الشعر، سخونة، ضعف، رجفة، شعور غير جيد، ألم، تغير في حاسة المذاق.
– أعراض جانبية غير شائعة (uncommon) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 100 معالج:
تناقص في تعداد خلايا الدم (نقص خلايا الدم الشامل [pancytopenia] الذي قد يشكل خطرا على الحياة، فقر دم [نقص الدم، قلة العدلات [قلة خلايا الدم البيضاء ]).
– أعراض جانبية نادرة (rare) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 1000 معالج:
سعال، تلوثات تشمل إلتهاب الرئتين.
– أعراض جانبية نادرة جدا (very rare) – أعراض قد تظهر بشيوع قدره حتي معالج 1 من بين 10000 معالج:
إحمرار الجلد، urticaria (شري [hives])، طفح جلدي، ردود فعل تحسسية.
أعراض جانبية إضافية:
بلغ عن حدوث حالات من إرتفاع نسب إنزيمات الكبد بشيوع كبير. وحالات من إرتفاع نسب البيليروبين، ركود صفراوي (cholestasis)، إلتهاب الكبد (hepatitis) وتضرر الكبد بما في ذلك قصور كبد يشكل خطرا على الحياة بلغ عن حدوثها بشيوع منخفض.
بلغ عن حدوث حالات نادرة جدا لأعراض جانبية في الرئتين. في هذه الحالات عانى المعالجون من ضيق في التنفس وسعال. في حال ملاحظتك لإحدى تلك الأعراض، بلغ الطبيب.
في أوقات نادرة جدا، يكون المرضى الذين يتناولون تيمو أو أدوية مشابهة معرضين لخطورة منخفضة لتطوير سرطان ثانوي، بما في ذلك إبيضاض الدم (leukemia).
إذا ظهر عرض جانبي، إذا تفاقمت إحدى الأعراض الجانبية، أو عندما تعاني من عرض جانبي لم يذكر في هذه الصفحة، عليك إستشارة الطبيب.

5) كيفية تخزين تيمو Temo

• تجنب التسمم يجب حفظ Temo وكل دواء في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و / أو الرضع، وذلك لتفادي إصابتهم بالتسمم. لا تسبب التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب.
• لا يجوز إستعمال الدواء بعد إنقضاء تاريخ الصلاحية (exp.date) الذي يظهر على ظهر العلبة. يشير تاريخ الصلاحية إلى اليوم الأخير من نفس الشهر.
• شروط التخزين: يجب التخزين بدرجة حرارة دون 25 درجة مئوية. بعد الفتح لأول مرة بالإمكان الإستعمال لمدة 3 أسابيع.
• لا يجوز رمي الأدوية في القمامة أو المغسلة. إسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من أدوية لم تعد تستعملها بعد. هذه الوسائل تساعد في الحفاظ على البيئة.

6) معلومات إضافية عن Temo تيمو

يحتوي الدواء بالإضافة للمادة الفعالة أيضا:
Lactose anhydrous, Sodium starch glycolate (type A), Stearic acid, Tartaric acid, Silica colloidal anhydrous, Gelatin, Titanium dioxide (E 171).
تحتوي كل كبسولة من عيار 5 ملغ على: 87.30 ملغ لكتوز و- 0.12 ملغ صوديوم.
تحتوي كل كبسولة من عيار 20 ملغ على: 72.30 ملغ لكتوز و- 0.21 ملغ صوديوم.
تحتوي كل كبسولة من عيار 100 ملغ على: 83.60 ملغ لكتوز و- 0.42ملغ صوديوم.
تحتوي كل كبسولة من عيار 140 ملغ على: 117.04 ملغ لكتوز و- 0.59 ملغ صوديوم.
تحتوي كل كبسولة من عيار 250 ملغ على: 209.00 ملغ لكتوز و – 1.05ملغ صوديوم.

• كيف يبدو الدواء وما هو محتوى العلبة:
تيمو 5 ملغ: كبسولة من الجيلاتين بيضاء قائمة عليها خطين والكتابة “T5 mg” بلون أخضر.
تيمو 20 ملغ كبسولة من الجيلاتين بيضاء قائمة عليها خطين والكتابة “T 20 mg” بلون برتقالي.
تيمو 100 ملغ كبسولة من الجيلاتين بيضاء قاتمة عليها خطين والكتابة ” T 100 mg” بلون زهري. تيمو 140 ملغ كبسولة من الجيلاتين بيضاء قائمة عليها خطين والكتابة “T140 mg” بلون أزرق.
تيمو 250 ملغ: كبسولة من الجيلاتين بيضاء قائمة عليها خطين والكتابة “T 250 mg” بلون أسود.
تحتوي الكبسولات على مسحوق لونه أبيض بيج إلى زهري فاتح.
• إسم المنتج وعنوانه: هاوبت فارما أماريج م. ض.، ريجنسبورج، ألمانيا.

صورة , عبوة , دواء , كبسولات , لعلاج الورم متعدد الأشكال , تيمو , Temo
صورة: عبوة تيمو Temo
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: