تيبوفورتين – Tebofortin | لمعالجة اضطرابات الوظائف الدماغية

أقراص تيبوفورتين Tebofortin Tablets / نبات الجينكجو بيلوبا Ginkgo Biloba Leaves Dry Extract

التركيب: تيبوفورتين 40 مجم أقراص مغلفة: كل قرص مغلف يحتوي على:
مادة فعالة: ‏خلاصة نبات الجينكجو بيلوبا 40 مجم تعادل ٩.٦ ‏مجم جينكوفلافون و 2.4‏مجم تبرمين لاكتونز (جينكجولابدز بيلوبالايد).
‏مواد غير فعالة: ‏لاكتوز احادى الهيدرة. ميكروكريستألاين سيللوز. نشا الذرة. كوللويدال سيليكون لآ مائي. كروسكارميللوزصوديوم. ماغنيسيوم ستياريت، هيبروميللوز. ماكروجول 1500. انتي فوم 2 SE‏. اوكسيد جديد مائي 172E تيتانيوم ثنائي الاوكسيد 171E تلك.

تيبوفورتين 80 مجم أقراص مغلفة: ‏كل قرص مغلف يحتوى على:
مادة فعالة: ‏خلاصة أوراق الجينكجو بيلوبا ٨٠ مجم تعادل 21.6-26.4% جينكوفلافون جليكوسيد و5.4-6.6‏% تيربين لأكتونز(جينكجولايدر. بيلوبلايد).
‏مواد غيرفعألة: ‏لاكتوز احادي الهيدرة، ميكروكريستالاين سيللوز، نشا الذرة، كوللويدال سيليكون لآ مائي، كروسكارميللوز صوديوم، ماغنيسيوم ستياريت، هيدروكسي ميثيل سيللوز، بي اي جي 1500، اوكسيد حديد اصفر، تيتانيوم ثنائي الاوكسيد، تلك.

تيبوفورتين 40 مجم /مل نقط بالفم: كل 1 مل يحتوى على: (20 نقطة).
مادة فعالة: ‏خلاصة نبات الجينكجو بيلوبا 40 مجم تعادل 9.6 ‏مجم جينكوفلافون 2.4 مجم تيربين لاكتونز (جينكجولايدز. بيلوبالايد).
‏مواد غير فعالة: ‏بولي ايثيلين جلايكول 200(PEG200)، جليسرين، بنزوات الصوديوم، ماء منقى.

‏دواعي استخدام تيبوفورتين

‏لمعالجة اضطرابات الوظائف الدماغية الناجمة عن تناذر الدماغ العضوي وذلك في اطار مفهوم علاجي عام لمتلازمات العته التى يعبر عنها بتناقص او فقدان القدرة ‏علي الاكتساب العقلي واعراضها الرئيسية: ‏نقص الذاكرة – اضطرابات التركيز – اكتئاب المزاج – الدوار – الطنين – الصداع.

‏ملاحظة:
‏قبل البدء العلاج بألجينكو بيلوبا ينبغى التأكد من ان الاعراض المرضية القائمة ليست ناجمة عن مرض اخر غير ظاهر يتطلب معالجة من نو‌ع محدد.
يحسن مسافة المشى من دون الم في حال الاصابة بمرض الانسداد الشرياني المحيطى فى المرحلة الثانية (العرج المتقطع ) وذلك في اطار سلسلة من الاجراءات العلاجية الفيزيائية وخاصة التدريب علي المشي من دون ألم في حال الاصابة بمرض الانسداد الشرياني المحيطي في المرحلة الثانية (العرج المتقطع) وذلك في اطار سلسلة من الاجراءات العلآجية الفيزبائية وخاصة التدريب على المشي.
‏الدوار والطنين ذو المنشئ الوعائي او الناجم عن اضطرابات دورانية بسبب ظاهرة التنكس مع تقدم السن.

موانع استخدام Tebofortin تيبوفورتين

شدة الحساسيه لخلاصات الجينكوبيلوبا.
ملاحظات: ‏لا تتوفر فحوصات كافة فيما يتعلق بتطبيق هذا الدواء على الاطفال لذلك.
‏يجب الا يعطى تيبوفورتين للاطفال دون سن الثانية عشرة.
‏لم تجر تحريات كافية بعد فيما يتعلق باستعمال خلاصات جينكوبيلوبا فى حالات الصداع واكتئاب المزاج التي تحدث من دون ان يكون لها علاقة بمتلازمات العته لذلك يمكن استخدام تيبوفورتين في علاج هذة ‏الاعراض شرط اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

التأثيرات الجانبية: ‏لوحظ فى حالات نادرة جدأ بعض الاضطرابات المعدية – المعوية الخفيفة والصداع او ارتكاسات جلدية تحسسية عقب تناول مستحضر تيبوفورتين.

التداخلات الدوائية: ‏وجد فى دراسه عشوائيه على عدة مرضى أنه يجب عدم اعطاء الجينكوبيلوبا بمقدار 240 مجم يوميا مع حمض الاسيتيل ساليسيلك ٥٠٠ ‏مجم بسبب حدوث تداخل.

الجرعه واستعمال تيبوفورتين Tebofortin

متلازمة الخرف:
‏1-2 قرص مغلف أو 20-40 نقطة ( ‏40 -٨٠ ‏مجم خلاصة الجينكجو) ٣ ‏مرات يوميا.
‏مدة العلاج تعتمد على شدة الأعراض ويجب أن يستمر لمدة لا تقل عن ٨ ‏أسابيع مع هذا المرض المزمن.
‏الإنسداد الشريانى الطرفى، الدوار،ن طنين الأذن: 1 قرص مغلف او 20 نقطة ( ٤٠ ‏مجم خلاصة الجينكجيو) ٣ ‏مرات يوميا أو 2 قرص مغلف (80 مجم خلاصة الجينكجو) مرتين يوميا. مدة العلاج يجب أن تستمر لمدة لا تقل عن 6- ٨ ‏أسابيع أو حسب إرشادات الطبيب.

التحذيرات والاحتياطات:
تيبوفورتين لا يستخدم مع الأطفال أقل من 12سنة العمر.
‏لا توجد دراسات كافية عن إستخدام خلاصة الجينكجو مع حالات إكتئاب المزاج والصداع الغير مرتبط لمتلازمة الخرف فيجب أن يأخذ هذا فى الاعتبارمع أخذ كافة الإحتياطات عن إستخدامه مع هذه الأعراض.
• يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
• لا يستخدم أثناء الحمل والرضاعة أو المرض.
• والتجلط ومضادات الصفائح الدموية.
• ‏بخصوص تيبوفورتين نقط: عدم أستخدام المستحضرات المحتوية علي مادة الsaccharin لمرضي ألكبد لوجود تقريرعن حالة ارتفاع في انزيمات آلكبد مصاحب لاستخدام هذه المادة حتي بالجرعات الصغيرة.
• بخصوص تيبوفورتين نقط: اذا اخبرك طبيبك انك تعاني من عدم تحمل إتجاه بعض السكريات اخبرطبيبك قبل البدء في تناول هذا المستحضر.

العبوة والتخزين:
‏علبة كرتون تحتوي 1 أو 2 أو 3 ‏شرائط الومنيوم فويل) كل شريط به 10 أقراص مغلفة ونشرة داخلية.
‏يحفظ فى درجة حرارة لا تتعدى ٣٠ ‏درجة مئوية فى مكان جاف. تيبوفورتين 40 مجم / مل نقط بالفم
‏علبة كرتون تحتوي على زجاجة بنية اللون 30 مللى (لها غطاء من HDPE بلاستيك بولي ايثيلين عالي الكثافة) مع قطارة بلآستيك ونشرة داخلية.
يحفظ فى درجة حرارة لا تتعدى ٣٠ ‏درجة مئوية.

انتاج: شركة ماركيرل للصناعات الدوائية – Marcyrl Pharmaceutical Industries.

صورة,تصميم ,تيبوفورتين, أقراص, Tebofortin
صورة/تصميم: تيبوفورتين أقراص Tebofortin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأي واحد حول “تيبوفورتين – Tebofortin | لمعالجة اضطرابات الوظائف الدماغية”

  1. اعاني من طنين بالاذن اليسري وكشفت عند اكثر من طبيب والكل كتب لي علاج واحد مع اختالاف الاسم …بيتاسرك وتيبوفورتين و جينكوبيلوبا.و تيبوفورتين آخر علاج لي مع اقراص ميليجا لمدة شهر دو تحسن وسبب لي ارتفاع في ضغط الدم…. سني58 لاأعاني من اي امراض والحمدد لله فهل هذه العلاجات قد تسببت فعلا في ارتفاع ضغط الدم …?

    رد

أضف تعليق