46 تهنئة & أحلى كلام معايدة بمناسبة العام الجديد 2021

تفصلنا أيام معدودات عن بداية العام الجديد 2021 ولم يبق عليه الكثير، ولعل العالم بأسره يتأهب لاستقباله ويستعد للاحتفال به، وهنا نحن معكم بـ 46 تهنئة، يجاورها أحلى كلام معايدة، حيث يعانق الأرض في فرح وبهجة مما يجدد الآمال وينشر الطاقة الإيجابية.

ولعل من طقوس استقبالنا للعام الجديد أن نبدأ بتبادل التهاني والمعايدات الرقيقة مع الأهل والأصحاب، وكتابة أجمل التهاني التي تشعر من نحبهم أن المناسبات الرائعة مرهونة بهم، وأن لا مذاق للبدايات أو الاحتفالات إلى بحضورهم، بل لا مذاق للحياة بأسرها إلا معهم.

وهنا ونحن نستعد لاستقبال عامنا سوف نكتب أروع كلمات المعايدات وأحلى التمنيات وأطيبها لمن نحبهم ومن يحبوننا ومن ينتظرون تهنئة منا، ولعلنا حين نكتب تلك الكلمات نرسم على الوجوه أجمل البسمات وتدق القلوب بالرضا والامتنان ونغرس في بداية العام غرساً طيباً من المودة والحُب، فتابعو موضوعنا الذي اخترنا له عنوان (معايدات العام الجديد 2021)، وشاركوها مع من تحبون واسعدوا بها من تعرفون كل عام وأنتم بخير.

أجمل معايدات العام الجديد 2021

جميل أن نبدأ عامنا بالمعايدات الجميلة والكلمات الرقيقة وأن نتذكر في هذه الفترة الفاصلة بين عام يهم بالرحيل وعام آخر يوشك أن يحل علينا، والأجمل أن نترجم حلو الكلام إلى أفعال تؤكد صدق مودتنا وجمال مشاعرنا، فلنحرص في هذا العام على مد جسور المودة مع من نحبهم، ولنجعل لهم وقتاً نحظى فيه بوصلهم، وأن ننوي بصدق أن لا ندع الأيام بكل تفاصيلها تشغلنا عنهم أو تلهنا عن تفقد أخبارهم والاطمئنان عليهم، فكل لحظة من الود والسؤال عنهم تضيف إلى رصيد العلاقة وتنميها وتجعلها أقوى وأكثر قدرة على مواجهة دوامات الحياة وأشغالها.

لنفعل ذلك بكل الحب يقيناً أننا في رحلتنا نحتاج إلى هؤلاء الأحِبة، نحتاج نصحهم ونحتاج وقوفهم إلى جوارنا ونحتاج الشّعور بأنهم يدعموننا ويستمدون الدعم منا، فكل منا يكمل الآخر ويجمل حياته بذلك الحب الذي لا يأتي على قلب إلا أسعده ولا هم إلا خففه، ولا وجع إلا ربت عليه وقلله، إنه الحب الطاقة الكونية التي تكفي لصنع المستحيلات، فليكن الحب عنوان بداية السنة الجديدة ٢٠٢١، ولتكن معايداتنا دليل تذكرنا وبرهان على صِدق محبتنا.

  • في هذه الحياة أناس ذكرهم كالنّسائم الحانية العطرة يمس شغاف القلب ينعشه، ويمر بالأذن فيترك وقعاً كأحلى مقطوعة موسيقية، هؤلاء تغرق تفاصيلنا فرحاً ونحن نخط إليهم تهنئة غالية ببداية سنة جديدة سعيدة ملؤها الفرح والخير والبركة، كل عام وأنتم أجمل وأروع.
  • تهلون كما يهل القمر فتضيئون ليالينا وتؤنسونا وحدتنا، وتحلو بكم ساعاتنا، كل عام وأنتم لنا ومعنا تحلو بكم بدايات أعوامنا.
  • بعدد أوراق الشّجر وعدد قطرات المطر أبعث لكم بكلمات حب تنطلق من أعماق الروح والقلب، كل عام وأنتم إلينا أحب، وأسأل الله لكم في بدء عامكم أن ييسر لكم كل أمر صعب.
  • وفي بداية العام أبعث لكم على أجنحة الطير من قلب يملأه الحب وتمني الخير أحلى معايدة لكم وأجمل تهنئة تسعد بها قلوبكم، وأعترف أن حلاوة الدّنيا بأسرها مرهونة بوجودكم وجمالها يزيده صحبتكم، والقلوب تقوى على كل شيء بفضل محبتكم.
  • مع وداع العام الحالي تطفئ بعض الشّموع، ومع استقبال العام الجديد 2021 تشعل بعض الشموع، وبين ما نطفئه وما نشعله أمنية غالية أن يجعل الله عامكم بلا دموع، وأن لا يأذن لأي ألم أو هم بالرجوع.
  • في عامنا المقبل لا تفسحوا للحزن مكاناً، ولا تكتبوا للألم عنواناً، وعلقوا أنظاركم بشمسه المشرقة وقمره الوضاح، ولتخلقوا في القلب متسعا للضحكات والأفراح، كل عام وأنتم بخير.
  • ولعل كلمة حب تخرج من عمق قلب وتصل لقلب آخر تكفي لخلق لحظات لا تنسى من السعادة، ولتضفي على عامنا وصفاً طيباً ونعتاً رائعاً، كل عام وأعوامكم عامرة بالحب.
  • ومهما كان ازدحام المهنئين والمباركين، فلا أحد ينسيني إياكم فأنتم منية القلب وقرة العين، كل عام ونحن على الحب مجتمعين وفي بحور الود الصافية ومشاعر العشق الصادقة غارقين.
  • ولعل نظرة واحدة إلى كيان تحبه، طفلتك أو طفلك أو أخيك أو أي من أهل بيتك تشعرك بالأمان وأن الحياة لا تزال بخير.

معايدات الحب والخير في بداية سنة 2021

  • في بداية العام الجديد أحلى المعايدات وأطيب الأمنيات لقلوبكم الغالية، أدعو الله أن يرزقكم بسعادة باقية وأن يملأ الفرح من أوقاتكم كل ثانية.
  • في مستهل العام المُقبل أهديكم كلمات تخفي في ثناياها أسعد الأمنيات وتحمل لكم أصْدق الدعوات، أن يمتع الله قلوبكم بأطيب الأوقات، ويملأ ربوع أيامكم ودياركم بالبهجة والضحكات.
  • وفي مرحلة تفصل بين عام مغادر وآخر مقبل أجمع لكم قطوف الكلمات الراقية، والتحيات الطيبة والتهاني الحارة، وأقدمها لكم على طبق من الود من قلب لا يعرف إلا حبكم وعين تعشق النظر إليكم ولا تمل وصلكم، كل عام وأنتم أغلى الناس.
  • كل عام وأنتم نور الحياة والاكتمال لنقصي، وتتويج الفرح في سائر عمري، كل عام وأنت في سمائي كالقمر وفي صحرائي كالمطر، كل عام وأنت أغلى هدايا القدر، بداية موفقة وعام سعيد.
  • ومع إقبال العام الجديد أزف إليكم أطيب الأخبار، وأبارك لكم بأطيب الأقدار، وأسأل الله أن يكتب لكم السعادة في الليل والنهار ويجعلكم من الذّاكرين والشاكرين والمستغفرين بالأسحار، كل عام وأنتم بخير.
  • مر العام ومضى بكل ما فيه، وحان عام جديد نرجو أن نحيا بالخير أيامه ولياليه، ويكفي لكي يكون عامنا رائعاً أن تكون موجوداً فيه، وشاهداً على ساعاته ومشاركاً في تفاصيله، كل عام وأنت زينة العام وأحلى ما فيه.
  • ولعلني أنتظر لحظة فارقة بين رحيل هذا العام وإقبال ذاك العام، لأكون أول من يبعث لك تحية ويرسل إليك سلام، كل عام وأنت بخير على الدوام.
  • ولأنّكم أغلى الناس وحبكم القلب هو الأساس، وعِشقكم في القلب لا يقبل القياس، كل عام وأنتم لنا كالقمر الونّاس، وحبكم تاج يزين الروح والرأس.
  • لا تكتمل سعادة القلب إلا برُؤيتكم بخير وعَافية وسلام، ولا شيء غير وصلكم تحلو به الأيام، فكل عام وأنتم أحبة الروح على الدوام.
  • وكطفل نقي السريرة يتشبث بلعبة غالية أمسكت بك وتشبثت ببقائك، وحملت قصتك معي انتقل بها من عام إلى عام واستمد منها القوة والرضا والسعادة على الدوام، فكل عام وأنت حبيبي الغالي وهدية الأيام كل بداية عام وأنت معي وبجانبي وتحلو بك ساعات عمري، دمت بخير يا أغلى الأحباب.
  • في بداية العام لك مني أجمل تحية وأغلى سلام، ورسالة حب تبقى شاهدة على محبتك على الدوام، كل بداية جديدة وأنت بخير.
  • اللهم في بداية العام الجديد اسعد كل قلب يريد لنا الخير، وأعنا وأحبتنا على الطاعة والبر، وارزقنا الإخلاص واكتب لنا الأجر يا رب العالمين.
  • في بداية العام الجديد أهديك عطر المسك والعود وأشهد أنك أغلى ما يحلو به الوجود، وأنك السر الذي يجعل القلب مطمئن وسعيد، عام جديد على قلبك الصافي سعيد.
  • كل عام وكل ساعة وأنت بخير وعلى طاعة، عامك مبارك فيه وملؤه الأمل وخير العمل.
  • كل عام وأنتم موفقين وعلى طريق الحق سائرين، وعلى مرضاته حريصين، كل عام وأنتم بخير أنتم وأحبتكم أجمعين.
  • رسالة حب أكتبها بحروف الود والعشق والاشتياق إلى حبيب أشكو له مر الفراق، وفي بداية العام الجديد أسأل الله أن يجمعنا على الخير ويسعدنا بالطاعة والبر ولا يحرمنا الأجر، كل بداية سنة جديدة وأنت بخير.
  • يهل العام الجديد فتطرق أبواب القلوب كل مشاعر الوجد والشوق للمحبوب، ولا يسعني إلا أن أبادركم في هذه المناسبة الطيبة بكلمة طيبة ورسالة شوق صادقة وأمنية غالية، ودعوة أتوجه بها إلى الله أن يرزقكم سعادة باقية وأياما من الهم والغم خالية، وقلوباً من الحِقد والحَسد صافية.
  • في مستهل العام الجديد أهديك باقة من أحلى الورود، وردة تعبر عن المحبة ووردة عن جمال العشرة وحلاوة الصحبة، ووردة شكر وتقدير وامتنان لوجودك في حياتي يا أحن وأغلى إنسان.

كلام تهنئة بالعام الجديد للأبناء

يقول الشاعر:

وإنما أولادنــــــا بيننــــــا.. أكبادنا تمشي على الأرض

لوهبت الريح على بعضهم لامتنعت عيني من الغمض

حقا أولادنا هم أغلى ما في الحَياة، فمهما كثر حولنا الأهل والرّفاق ومهما امتلأت حياتنا بالأحباب وازدحمت بالقلوب المحبة والنفوس العامرة بالخير، فلا أحد منهم يغنينا عن وجود أبنائنا ولا ينافس محبتنا لهم فضلا عن أن يحل محلهم، فهم فلذات أكبادنا وبعض أرواحنا وهم امتدادنا عل هذه الأرض.

نحبهم كما لا نحب غيرهم، نرى فيهم أنفسنا وأحلامنا ونستمد منهم قيمة لأيامنا، فبهم ومعهم يصبح لدينا قدرة عجيبة على تحمل كبد الحياة ومشقاتها، وتتفجر فينا طاقات العطاء اللامحدود، ونمنحهم حبا بلا حدود، لأنهم أغلى من في الوجود، سعادتنا مرهونة بهم وسلامتنا متوقفة على سلامتهم ورؤيتهم في خير حال.

ولأن بدايات الأعوام لا تحلو إلا بهم ولا يكون لها أي طعم في غيابهم، بل اللّحظات بأسرها لا تطيب إلا حين يشاركوننا تفاصيلها، ويتقاسمون أحداثها معنا، لأجل هذا فإنهم أولى الناس بالمعايدات والتهاني، وأحقهم بكل رسائل الحب والأماني الغالية التي لا تبرح قلوبنا لهم ولا تخلوا دعواتنا منها.

وهنا سوف نخصص السطور القادمة لكتابة باقة منتقاة بكل الحب وكتوبة بماء العيون ونابعة من أعماق القلب، إلى من يتجسد فيهم أروع معاني الحب أبنائنا الأعزاء وأغلى الناس علينا وسنجعل كلماتنا تحت عنوان (معايدات العام الجديد للأبناء)، فتابعونا وشاركوها أبنائكم بكل الحب وأنتم تستقبلون عامكم الجديد، وتقفون على أعتابه.

أجمل معايدات العام الجديد 2021 للأبناء

رائع أن نكتب المعايدات وأن نتبادل التهاني والأمنيات ونحن على أعتاب البدايات، بدايات عام جديد يهل علينا حاملا معه كل الخير والفرج والرضا بإذن الله، ولكن الأروع أن نركز معايداتنا على من يقاسمونا تفاصيل الحياة ومن لا تحلو الحياة إلى بهم، والأفضل أن تترجم الكلمات الطيبة والعبارات الرقيقة إلى فعل على أرض الواقع يعرفهم مدى محبتنا وينمي فيهم الثقة في أنفسهم.

  • أبنائي الأعزاء الأغلى من الروح والساكنين بين ثنايا القلب، في بداية العام الجديد كل عام وأنتم بخير وسعادة وصحة وراحة بال، كل عام وحالكم أفضل حال فبكم تحلو الحياة وتتجدد في القلب الآمال.
  • كل عام وكل شهر وكل ثانية وأنتم في أتم درجات الصحة والعافية، وأسأل الله لكم سعادة باقية وفرحة غالية تغمر أيامكم وتملأ ثنايا قلوبكم.
  • أبناؤنا هم أغلى هدايا القدر فاحفظهم يا رب من كل سوء أو خطر، وارضهم وارض عنهم واكتبهم بين أسعد البشر، وقر أعيننا فرحة بهم ورضا عنهم وكن يا الله دائماً معهم، واسعد سائر أيامهم.
  • وردة حب واهتمام أهديها لأغلى الخلق والأنام ابني وبنتي سر الفرحة على مر الأيام.
  • وأغلى الأرزاق في هذه الحياة أبن ترى فيه نفسك وتشعر في وجوده بامتدادك، وفي بداية هذا العام أغلى تحية وأطيب سلام نهديها لأحبتنا وأغلى ما في أيامنا، فيا رب احفظهم لنا بعافية وصحة على الدوام.
  • في بداية العام الجديد أستودعك أبنائي وفرحتهم وسعادتهم، وأستودعك أمنيات تسكن قلوبهم في هذا العام وفي عامة مستقبلهم فاحفظهم واحفظها لهم، ولا تضيعها يا رب العالمين من بين أيديهم، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • أبنائي الأعزاء في بداية العام الجديد أبعث لكم تهنئة من القلب وأدعوا الله أن يسدد خطوتكم ويوفق مساعيكم، ويسعد بقربه أوقاتكم ويبارك بمعيته أيامكم، ويهديكم دائما إلى ما فيه طاعته ورضاه.
  • يا رب في بداية العام الجديد سعادة تغمر قلوب أبنائي ورضا يملأ جنبات أيامهم، وقرباً ممن يحبونهم، وصحبة صالحة لترافقهم الرحلة وتهون عليهم الأيام.
  • اللهم في بداية العام الجديد هب أبنائي السعادة واكتب لهم الخير وزيادة، ويسر لهم كل أسباب النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة يا رب العالمين ومجيب السائلين.
  • اللهم في بداية العام الجديد طريق ممهدة نحو العلا وإدراك الغايات، وسعادة لا تفارق قلوب أبنائي طول الأوقات.

أرَقّ كلمات للأبناء في بداية عام 2021

  • مع اشراقة شمس عام جديد يحمل للقلوب الفرح ويزيد أسأل الله لكم أبنائي الأحباء أن يجعل بداية عامكم عيد وأوسطه عيد وآخره عيد، وأن يهبكم مع كل طلوع شمس أمل وليد.
  • أبنائي مصدر فخري وسعادتي وسر فرحتي في بداية العام لكم مني أحلى عبارات التهاني والغرام، فأنتم فرحة القلب وتعويض الرب وبهجة الدنيا ودرة الأيام.
  • كل بداية عام وأنتم بخير وعافية على الدوام وأسأل الله لكم في رحيل عامكم مسك الختام، وفي البدايات خير البشارات وأحبها إليكم، وأن يسعدكم بقرب أمنياتكم ويملأ قلوبكم براً وخيراً واكتب لهم من لدنك ثواباً وأعظم لهم أجراً.
  • يا رب في هذا العام الطيب المبارك هب أبنائنا وبناتنا عافية تغمر أيامهم وشفاء لكل أسقامهم، واشملهم بعطفك ولطفك ولا ترينا فيهم مكروهاً ما أحييتنا، كل بداية عام وأنتم نور بيوتنا ومفاتيح سعادتنا وسر فرحتنا دمتم بكل الخير.
  • ابنائنا هم غراس حياتنا، وثمار جهودنا التي نرجو أن تنضج طيبة صالحة نفخر بها ونشعر أن جهودنا لم تذهب سدى، ففي العام الجديد نهديهم قطرات الندى محملة بالحب والعناية والاهتمام، حاملة لهم أجمل معاني الرضا والوئام، وأمنية غالية أن يسعدهم الله على الدوام.
  • ولعل في الرضا سر السعادة والنجاة، وسر إدراك الغايات والفوز بهدايا الحياة ففي بداية العام الجديد املأ يا رب قلوب أبنائي بالرضا، واكتب لهم متسعاً من القناعة في سائر ما قسمت لهم، واسعد بالشكر والذكر أيامهم.
  • أبنائي أجمل ما جادت به الحياة، في قربكم تحلو الأيام ويطمئن القلب وتقر العين، وبرؤتكم بخير يكون تمام النعم من الله عز وجل، وفي بداية عامكم أهديكم أغلى الوصايا، كونوا مع الله يكن معكم واحفظوه في السر والعلن يحفظكم، وتوكلوا عليه يكفكم، وتمسكوا بحبل رجائه يجبركم، واقضوا الأيام في طاعته يبارك لكم في أعماركم وييسر لكم ما تعسر من سائر أموركم، كل عام وأنتم محفوظين بعناية ربكم موفقين بمعيته ولطفه.
  • ما أجمل أن ينعم الله عز وجل علينا بنعمة الأبناء، وأن يجود علينا بالذرية الصالحة وما أجمل أن لا ننسى أبدا ولا نتناسى تلك النعمة الكبرى فنشكر الله عليها قولاً وعملاً في كل حين، وفي بداية العام الجديد نشكرك يا ذا الجلال والإكرام على نعمتك ونسألك أن تديم أبنائنا نورا تنعم به أيامنا وصحبة غالية تأنس بها قلوبنا، كل عام وأبناؤنا بخير.
  • اللهم إنا نحمدك حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، وفي بداية عامنا نسألك أنك كما أنعمت علينا بأبنائنا بلا حول منا ولا قوة، فاحفظهم لنا بعينك التي لا تنام، واجعلهم زينة الأيام ومتعهم بالسعادة والعافية ومتعنا برؤيتهم بخير على الدوام، ومتعنا برؤيتهم يتقدمون وينضجون العام بعد العام.

عامكم سعيد بكل خير وحب

نكون قد أنهينا مقالنا المطول والذي اخترنا له عنوان (معايدات العام الجديد) وضمناه بكتابة أجمل باقة من أجمل معايدات العام الجديد 2021 للأبناء.

وقد أودعناه أغلى أمنياتنا ودعواتنا الصادقة لأبنائنا، ونتمنى أن يحظى بإعجابكم ومشاركاتكم مع كل من تحبون ونحن بصدد استقبال العام الجديد، سائلين الله أن يرزقنا فيه بما نريد.

أضف تعليق