تهنئات رمضان 2021 بباقة أدعية جميلة ومعبّرة

تهنئات رمضان , أدعية جميلة

وقبل أن نُبحِر في تهنئات رمضان 2021؛ فلنعلَم أننا نأتي إلى تلك الحياة وقد قدر علينا أن نمر بلحظات من الفرح والسعادة، ولحظات من الألم والحزن، غير أن هناك من الخلق من يطول ألمهم ويعمر الحزن معهم، وقد اصطفاهم الله بالأمراض أو الابتلاءات ليمتحن صبرهم ويمحص قلوبهم ويزيد أجورهم، ومع كون هذا علامة حب من الله وتقريب ورضا إلا أنهم يحتاجون إلى كلمة مواساة طيبة تخفف عنهم وتعنهم على تحمل ما هم فيه.

وفي رمضان تتسع القلوب لتصير برحابة الكون وتتعمق الرحمة والرفق بالخلق فندعو لهم ونتوسل إلى الله عز وجل أن يكشف عنهم ما ألم بهم من الكربات بفضل رمضان وبركته وعطاءاته الربانية الكريمة.

لأجل ذلك وأكثر فسنخصص هذا المقال ليشمل باقة من الدعوات الرمضانية هي خير تهنئات رمضان 2021، فتابعونا.

دعوات رمضانية

  • اللهم ببركة رمضان وكل ساعة استجابة فيه نسألك أن تلطف بعبادك الضعفاء والمنهكين الذين أضناهم التعب ونال منهم المرض، وشق عليهم العثور على الدواء، يا رب ببركة رمضان اقسم لهم الشفاء، وألبسهم ثوب العافية والصحة ونجهم من المرض يا كريم، يا رب وخفف عنهم وجازهم خيراً عن كل لحظة توجعوا فيها وتألموا وضاقت عليهم الحياة بما رحبت، يا رب أنت أرحم بهم منا فاجعل رمضان عليهم شهر لطف وعطف وبركة.
  • اللهم إن نتوسل إليك ونقسم بك عليك أن تلطف بكل قلب فجعته الأقدار بفقد حبيب أو زوج أو ابن أو عزيز، وأن تنزل عليه سكينة وطمأنينة من لدنك، وأن تلهمه الصبر والسلوان، ونسألك يا حنان يا منان أن تعوض كل مصاب عن مصابه فرحة تعادل قدر الوجع وتنسيه مرارة الفقد، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم في رمضان شهر الكرم والعطاء الواسع نرجوك ألا تدع بيننا فقيراً ولا محروما إلا عففته وكفيته، ووسعت عليه ومن فضلك رزقته، يا رب لا تمكن من الفقراء والمحرومين من الخلق من لا يخافك فيهم ولا يتقيك، ولا تسلط عليهم قساة القلوب، ولا تذلهم بالمسألة والاحتياج للخلق، يا رب أنت الغني فأغنهم بفضلك عمن سواك واسعدهم بقضاء حوائجهم والاكتفاء والرضا.
  • اللهم إنا نسير في دروب الحياة بقدرك تتعثر خطانا وقد نفقد في الطريق أغلى احلامنا، فنسألك في رمضان أن تيسر لنا كل أمر عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير، ونسألك التوفيق والسداد في مساعينا، وأن تقر أعيينا بتحقق أمنياتنا، وتسعدنا بنيل ما نصبو إليه مما يسعدنا ويرضيك عنا.
  • في رمضان يتجدد الأمل ويعظم في القلوب الرجاء، وتتعلق بليلة خير من ألف شهر، ليلة قد تبدل فيها الأقدار، ويسعد الأشقياء ويغتني الفقراء، ويكشف عن المريض الداء، لأجل ذلك نرجوك يا كريم طمعاً في رحمتك أن تفرج كرب المكروبين وتقضي الدين عن المدينين، وترد المغتربين والمفارقين، وأن تنجي شباب المسلمين وبناتهم من ظلمات الفتن التي تطاردهم في كل مكان وأن تعفهم يا حنان يا منان.

أدعية رمضان 2021

  • يا رب في رمضان أنت مطلع على القلوب وعالم بالنوايا والأسرار، يا رب تعلقت قلوبنا ببعض الأمنيات التي نظن أن فيها الخير لنا، يا رب فبحق علمك اللا محدود وقدرتك التي لا تعرف الحدود، وحكمتك يا رب الوجود قرب لنا ما نريد مما تعلم أن لنا فيه خيراً وسعادة وراحة بال وتغير إلى أفضل حال، واصرف عنا ما فيه أذى لنا ونحن نجهله، واصرف قلوبنا عنه بلطف وسلام، وأبدلنا من الخير والفرج والسعادة ما ينسينا كل تعلق ويعوضنا عن كل حرمان.
  • يا رب في رمضان انظر لعبادك وإيمائك الذين تمزقت قلوبهم وجعاً على أبنائهم وبناتهم ممن مسهم الضر وأضناهم المرض، فاشف أبنائهم لأجلهم واجبر بخاطرهم، ولا تفجعهم في فلذات أكبادهم، يا رب لأجل قلب كل أم وأب اشف أطفالنا وارفق بأبنائنا ونجهم ولا ترنا فيهم مكروهاً ما أحييتنا وأحييتهم إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم يا سميع الدعاء وبيدك أمر الأرض والسماء، اجبر خاطر كل مكسور، آنس وحدة كل وحيد ومقهور، واهد كل ضال تاهت خطاه وتخبط في طريق الحياة، وأبدل كل من ذاق مرارة الفشل والإخفاق والخذلان بلذة النجاح وبلوغ الأمنيات، واسعد قلوب عبادك المتوكلين عليك الراغبين إليك، فلا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب استر بسترك الجميل كل من يعصيك ضعفا منه، وجهلاً أو أزله الشيطان وغلبته نفسه وتملك منه هواه، واكتب له توبة نصوحاً يا الله، وبدل حاله إلى أفضل حال، يا رب انقذنا جميعاً من ظلمات الضلال وعافنا من قسوة القرب، والجرأة على الذنب ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، يا رب لا تتوفنا ونحن على معصية ولا تخزنا يوم الرجوع إليك بل توفتنا على طاعة وفي لحظات صدق الإيمان وتمام العفو والغفران يا حنان يا منان.
  • يا رب ارزق كل من حرم من الذرية وعز عليه تذوق الأمومة أو الأبوة، يا رب أنت تعلم قدر الحرمان وحجم الوجع ولا يطلع على ذلك غيرك، فاجبر خواطر هؤلاء واكشف عنهم هذا الابتلاء.

تهنئات رمضان بالدعاء أجمل

كانت تلك دعوات رمضانية لكل مبتلى ومكروب، نسأل الله أن يتقبلها منا، ويستجب لنا ويحفظ علينا عافية أبداننا ويدم علينا ستره، اللهم آمين يا رب العالمين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: