نصائح عند تغيير الرقم السري للهاتف .. صحح معلوماتك الخطأ

الرقم السري للهاتف

تعتبر كلمة السر من الأشياء المهمة التي يسعى جميع الأشخاص في الحفاظ عليها وحمايتها للحفاظ على الحسابات الشخصية الخاصة بهم من الاختراق.

لذلك هناك بعض الطرق التي من الممكن اتباعها للحفاظ على الخصوصية; وذلك من خلال استخدام كلمة سر قوية تتكون من أرقام ورموز وأحرف يصعب التنبؤ بها، إضافة إلى تغيير كلمة السر من فترة إلى أخرى.

كيف يمكن إنشاء كلمة مرور قوية يصعب اختراقها؟

يقول “عبد الله السبع”، المختص في الأخبار التقنية، أنه لا يوجد ما يعرف بالرقم السري الصعب والرقم السري السهل، ولكن هناك رقم سري بسيط جدًا يمكن التنبؤ به ورقم سري قوي يصعب معرفته.

ولكن المشكلة ليست في هذه النقطة، وإنما حتى أنه في حالة خلق كلمة سر قوية فإنك بهذه الطريقة لا يمكن أن تنجو من تسريب الأرقام السرية.

تابع د. “عبد الله”، من أبرز المشاكل الموجودة حاليًا هي وجود أرقام سرية مسربة ووجود بعض المواقع التي تسبب تسريب الأرقام السرية.

لذلك ينصح “عبد الله” بعد وضع أرقام سرية صعبة بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين التي يتم ربطها برقم الهاتف، إضافة إلى ضرورة تغيير الأرقام السرية كل فترة، وحفظ هذه الأرقام على الهاتف باستخدام خاصية حفظ الأرقام السرية الموجودة في الهاتف.

هل تعتبر خاصية حفظ الأرقام السرية في الهاتف خاصية آمنة؟

أردف “السبع”، أن هناك بعض التطبيقات المتخصصة في حفظ الأرقام السرية، ولكن هناك بعض من هذه التطبيقات تقوم بتسريب الأرقام السرية، لذلك لا يفضل الاعتماد الكامل على هذه التطبيقات.

ولكن هناك بعض التطبيقات المعروفة المتخصصة لحفظ الأرقام السرية سواء في أجهزة آبل أو جوجل والتي تعتبر آمنة وسهلة لمعرفة واستخدام الأرقام السرية.

كما أنها تعتبر أفضل من الطرق الأخرى البدائية المستخدمة في الاحتفاظ بالأرقام السرية ككتابتها في المذكرات وغيرها.

ختامًا، ينصح “عبد الله” بعدم توحيد الأرقام السرية الخاصة بجميع المواقع، كما ينصح باستخدام أرقام وحروف ورموز في الرقم السري، كما يفضل الاعتماد على تطبيقات تساعد في حفظ الأرقام السرية وتغيير الرقم السري كل ثلاثة أشهر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: