تطبيقات هامة للسفر

صورة , رجل , السفر , التطبيقات

التطبيقات التي نحتاجها عند السفر

قال الأستاذ محمد قاسم” عضو في مجال السوشيال ميديا. هناك بعض المواقع التي تقوم بالمبالغة في وصف الوجهة التي نود الذهاب إليها في السفر بغرض التجارة إلا أن هناك بعض التطبيقات التي يمكننا اللجوء إليها حين نود السفر إلى أي وجهة في العالم والتي منها sky scanner.

يتميز تطبيق sky scanner بأنه يتيح للمسافرين المقارنة بين أسعار التذاكر لأكثر من شركة طيران ومن ثم يمكن للمسافر اختيار أرخص تذكرة بناءً على العديد من المقارنات في الأسعار بين أكثر من شركة وذلك في حالة وجود مرونة في السفر لدى المسافر.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا التطبيق بأن فيه العديد من الأسعار والكثير من وجهات السفر ويقوم بإشراك المسافر في أكثر من شركة طيران حول العالم، لذلك يمكن للمستخدم الاستفادة منه في اختيار الرحلة التي تناسبه بكل سهولة.

كيف يساعد تطبيق air pnp المسافرين حول العالم؟

يساعد برنامج air pnp مستخدميه في توفير تكاليف الإقامة العالية بالمقارنة مع الفنادق الأكثر بهاظة في سعرها حيث أن الفنادق تعتبر بشكل عام باهظة الثمن وإنما يقوم هذا التطبيق بتوفير شقق سكنية رخيصة الثمن لأنها تكون تابعة لأشخاص ويكون تطبيق air pnp في هذه الحالة بمثابة حلقة وصل بين المسافر وبين هؤلاء الأشخاص الذين يتم استئجار الشقق السكنية، كما أن هناك بعض الدول العربية التي أصبحت تستخدم هذا التطبيق بنحو غير مسبوق خاصة بيروت وعمان.

فكرة تطبيق scan halal

استفاد العديد ممن يستخدمون تطبيق scan hahal خاصة من يسافرون لأي بلد غريب لأول مرة دون دراية منهم بنوعية المنتجات التي يتم شراؤها من المحلات التجارية سواء كانت منتجات حلال أكلها أم حرام وغير متوافقة مع شريعتهم الدينية حيث أتاح هذا التطبيق للمسافر بعض الميزات التي من خلالها أصبح بإمكانه عمل بحث عن المنتج الذي يود تناوله ليقوم بمعرفة طريقة تصنيعه ومن ثم يمكن معرفة طريقة ذبحه سواء كانت حلالاً أم غير ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد هذا التطبيق في دول شرق آسيا بنسبة أكبر من غيرها بجانب بعض الدول الأوروبية ولكن هذا التطبيق يعتبر موجه للدول العربية والإسلامية على وجه الخصوص.

ماذا عن تطبيق XE- currency وتطبيق Bla Bla car؟

هناك العديد من الناس الذين لديهم موهبة فروقات النقل بكل سهولة ولكن هذا التطبيق ” XE –currency” يساعد هؤلاء الأشخاص في تحويل العملة الخاصة بهم إلى عملة أخرى بشكل سريع من خلال إدخال فروقات النقل من بلد لآخر.

أما عن تطبيق Bla Bla car فهذا التطبيق يعمل على راحة الأشخاص في استخدام وسائل النقل خلال الرحلات التي يقومون بها حيث يمكن للمسافر من خلال هذا التطبيق أيضاً إخبار غيره بأنه سيقوم بالانتقال من بلد إلى بلد آخر خلال نفس الرحلة كما أنه عند استخدام هذا التطبيق سيكون هنالك مقعد أو كرسي غير مشغول بجانب المسافر يمكنه تأجيره لأي شخص آخر، هذا إلى جانب التكاليف الرخيصة والمتدنية مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

وأخيراً تطبي قcoach surfing الذي يعتبر مشابه لتطبيق pnp Air يمكن الأشخاص من حجز coach أو حتى تخت في البيت ولكنه في المقابل يعتبر خدمة مجانية لا يتم فيها دفع أية رسوم أو أموال لأن الهدف من هذه الخدمة هو عمل ربط بين الناس وبعضهما البعض خاصة بين الثقافات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: