تريبوفيد دي أم – Tripofed DM | لنزلات البرد والسعال الجاف

تريبوفيد دي أم Tripofed DM / تريبروليدين Triprolidine + سودوإفدرين Pseudoephedrine + ديكستروميتورفان Dextromethorphan

دواعي استعمال تريبوفيد دي أم

يستخدم شراب تريبوفيد دي أم لتخفيف أعراض اضطرابات الجهاز التنفسي العلوي المترافقة مع السعال الجاف والتي تستفيد من جمع مضاد للحساسية (تريبروليدين)، ومزيل لاحتقان الأنف (سودوإفدرين)، ومضاد للسعال (ديكستروميتورفان).

الجرعة وطريقة الاستعمال
الأطفال من سن ٦-١٢ سنة: ملعقة صغيرة (٥ مل)، ثلاث مرات يومياً.
للبالغين والأطفال فوق ١٢ سنة: ملعقتان صغيرتان (١٠ مل)، ثلاث مرات يومياً.

التحذيرات وموانع الاستخدام
يجب أخذ الحذر عند تناول شراب تريبوفيد دي أم في الأطفال من ٦-١٢ عام، مرضى القلب والضغط، وللمرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكبد والكلى، وحالات تضخم البروستاتا والإحتباس البولي، والسكري، وفرط إفراز الغدة الدرقية والجلوكوما.

يمنع تناول شراب تريبوفيد دي أم للأطفال الأقل من ٦ سنوات، في حالة الحساسية تجاه أي من مكوناته، للمرضى الذين يتناولون أو قد تناولوا العلاج بمثبطات أكسيداز أحادي الأمين خلال الأسبوعين الماضيين، للمرضى الذين يعانون من الارتفاع الحاد في ضغط الدم أو أي أمراض حادة في القلب، أو اذا كان السعال مصاحباً للربو أو منتجاً للبلغم المفرط، وللمرضى الذين يعانون أو يواجهون خطر حدوث فشل تنفسي.

استشر الطبيب قبل تناول الأدوية التالية
العقاقير الأخرى ذات النشاط السمبثاوي كمزيلات الإحتقان وكوابح الشهية والمنبهات النفسية المماثلة، مضادات الهيستامين الأخرى ومثبطات الجهاز العصبي المركزي و الأدوية المخفضة لضغط الدم ذات الفعل السمبثاوي مثل مثبطات ألفا وبيتا الأدرينالية والميثيل دوبا

تفاصيل إضافية عن Tripofed DM تريبوفيد دي أم

العبوات: شراب تريبوفيد دي أم متوفر في عبوات زجاجية حجم ١٠٠ مل.
إنتاج: Kuwait Saudi Pharmaceutical Industries Co.

صورة, عبوة, تريبوفيد دي أم ,Tripofed DM
صورة: عبوة تريبوفيد دي أم Tripofed DM

أضف تعليق

error: