ترافوكورت – Travocort | كريم مضاد للفطريات

ترافوكورت كريم Travocort Cream / ايزوكونازول Isoconazole، ديفلوكورتولون Diflucortolone

التركيبة: نيترات ايزوكونازول 1% وفاليريات ديفلوكورتولون 0.1%.

دواعي استعمال ترافوكورت: مضاد للفطريات موضعي.

الوصف العلاجى: فطريات سطحية على الجلد الأملس أو المغطي بالشعر (الطفح الفطري الجلدي، داء المبيضات، داء النخالية المرقشة).
نظراً لوجود فاليريات ديفلوكورتولون يُنصح بإستعمال الترافوكورت بصفة خاصة لمعالجة الفطريات التي تُسبب إصابات جلدية ذات طابع واضح إلتهابي أو أكزيمي.

موانع الإستعمال: حساسية تجاه واحد أو أكثر من مكونات العقار. عند وجود -في المنطقة المُراد علاجها- نشاط تدرني أو سفلس أو فيروسي (تقرحات تطعيم، جدري، أو جدري مائي أو هريس بسيط).

إحتياطات عند الإستعمال:
فى حالات الحمل وفى الطفولة المبكرة لا يُستعمل الدواء إلا في حالات الضرورة القصوى فقط وتحت الإشراف الطبي المباشر. إن إستعمال الدواء لفترة زمنية طويلة قد يُساعد على نمو كائنات دقيقة لا تستجيب لتأثير الدواء. في هذه الحالة يوقف إستعماله ويُستبدل بسبل علاجية أخرى.
عند ُستعمال الدواء على الوجه. يجب تجنب ملامسته للعينين.

تحذيرات خاصة: إن إستعمال الأدوية الموضعية لفترة زمنية طويلة. قد يُسبب في ظهور عوارض حساسية. في هذه الحالة يجب إيقاف الدواء واستبداله بعلاج مناسب.

الجرعات وطريقة الإستعمال:
يُستعمل ترافوكورت -إن لم ينصح الطبيب بخلاف ذلك- مرتين في اليوم. وفى حالات الإصابة بالفطريات في منطقة ما بين الأصابع. يكون من المناسب وضع ضمادات من الشاش مغمورة بترافيوكورت بين الأصابع.
بعد تراجع الأعراض الجلدية الإلتهابية أو الإكزيمية، أو بعد مرور أسبوع واحد كحد أقصى. من المناسب عدم الإستمرار في إستعمال ترافوكورت وإستبداله -إن تطلبت الحالة- بمضاد بسيط للفطريات أو بكورتيكوستيرويد فقط.

الأعراض الجانبية: في حالة الإستعمال على مناطق جلدية واسعة (10% تقريباً أو أكثر من مساحة الجسم الكلية) والإستعمال لفترة زمنية طويلة (أكثر من أربعة أسابيع) لا يُستبعد. كما هو الحال بالنسبة للعقاقير الكورتيزونية الأخرى. ظهور أعراض متعلقة بإمتصاص الكورتيكوستيرويد. وموضعياً قد يحدث ضمور جلدى. تزايد نمو الشعر. تناقص التلوين الجلدى. التوسع الدئم للشُعيرات الدموية. والخطوط. الشعور بالحرقان والتهيج وإلتهاب الجريبات.
إن ظهور أية أعراض جانبية غير مرغوب فيها أثناء المُعالجة. لم يتم ذكرها في هذه الورقة التوضيحية. يستدعى الإبلاغ العاجل للطبيب المُعالج أو الصيدلى.
أنتبه: لا تستعمل الدواء بعد إنتهاء تاريخ صلاحيته الُمبين على العلبة.

معلومات إضافية عن Travocort ترافوكورت

الشكل الصيدلى والمحتوى: كريم- انبوب سعة 20 غرام.
المُصنع: أنتندس مانيوفاكتركترينج اس بى ايه. إيطاليا جزء من
باير شيرنج فارما ايه جى. ألمانيا.

صورة, عبوة ,ترافوكورت, Travocort
صورة: عبوة ترافوكورت Travocort
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

فكرتين عن“ترافوكورت – Travocort | كريم مضاد للفطريات”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: