بيليكول – Bilichol | لعلاج إضطرابات الكبد والمرارة وحصوات المرارة

بيليكول كبسولات جيلاتينية رخوة ذات كسوة معوية Bilichol

الأثر الطبي: تحتوي كبسولات بيليكول على مجموعة من المواد الطبيعية ذات التأثير الفعال على وظائف الكبد والمرارة.
• فإستعمال بيليكول يؤدي إلى زيادة إفراز الصفراء بالإضافة إلى تأثيره المضاد لتقلصات القنوات والحوصلة المرارية مما يمنع ركود الصفراء وعدم تكوين حصوات المرارة.
• بالإضافة فإن بيليكول يعمل على تثبيط التخليق الحيوي لمادة الكوليسترول في الكبد مما ينتج عنه إنخفاض تركيز هذه المادة في الصفراء وبالتالي منع تكوين حصو المرارة.
• كما إنه يساعد على إختفاء الحصو السابق تكوينه والموجود قبل بداية العلاج.
• وهذه الخواص مجتمعة تجعل من كبسولات بيليكول العلاج الأمثل عندما تدعو الحاجة إلى سرعة إختفاء كثير من الأعراض المصاحبة لإضطرابات الكبد والمرارة.

دواعي استعمال بيليكول

لعلاج اضطرابات الكبد والمرارة كما في حالات تقلصات القنوات والحوصلة المرارية، ركود الصفراء، إلتهابات القنوات والحوصلة المرارية وحصو المرارة.

الإحتياطات: يعطى هذا الدواء بحرص للمرضى الذين يتناولون الأدوية المضادة لتجلط الدم، ويجب أن تخفض نسبة الدهون في وجبة المرضى الذين يعالجون بهذا الدواء ولا ينصح بتعاطي بيليكول للسيدات في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل. يجب عدم إعطاء الدواء للآخرين الذين يعانون من نفس الأعراض دون استشارة الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية: لا توجد آثار جانبية تذكر من استعمال بيليكول. في حالة حدوث أي أعراض جانبية غير مذكورة في هذه الصفحة يرجى التوجه إلى الطبيب أو أقرب مركز رعاية صحية لطلب الإسعافات الأولية.

التداخلات الدوائية: يعمل بيليكول على زيادة الأيض الهدمي في الكبد لبعض الأدوية. لذلك يجب إخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي تتناولها مع دواء بيليكول، لتجنب حدوث تفاعلات بين تلك الأدوية والمواد الفعالة لدواء Bilichol.

الجرعة وطريقة استعمال بيليكول: يتم تناول كبسولات بيليكول من 1 – 2 كبسولة 3 مرات يومياً قبل الأكل، وينصح باستعمال كبسولة 3 مرات يومياً لبضعة أيام عند بداية العلاج ثم زيادة الجرعة بعد ذلك.

معلومات إضافية عن دواء Bilichol بيليكول

العبوة: علبة بها 24 كبسولة جيلاتينية رخوة ذات كسوة معوية.
الحفظ: يحفظ في درجة حرارة 15 – 30 درجة مئوية. يحفظ بعيداً عن متناول أيدي الأطفال.
إنتاج: شركة Pharco – فاركو.

صورة , عبوة , دواء , علاج , بيليكول , Bilichol
صورة: عبوة بيليكول Bilichol
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأيان حول “بيليكول – Bilichol | لعلاج إضطرابات الكبد والمرارة وحصوات المرارة”

أضف تعليق

error: