برو كيور – Pro Cure | لعلاج تضخم البروستات الحميد

برو كيور أقراص Pro Cure Tablets / فينستريد Finasteride

كل قرص من برو كيور يحتوي على: Finasteride 5 mg: فينستريد 5 ملغ.

إرشادات:
لقائمة المواد غير الفعالة، أنظر بند 1.6 “على ماذا يحتوي برو كيور5 ملغ”. أنظر أيضا بند 6.2 “معلومات مهمة بخصوص جزء من مركبات برو كيور5 ملغ”.
إقرأ الصفحة بإمعان حتى نهايتها قبل أن تستعمل الدواء.
• تحتوي هذه الصفحة على معلومات ملخصة عن برو كيور5 ملغ، إذا كانت لديك أسئلة إضافية، إسأل الطبيب أو الصيدلي الخاص بك.
• هذا الدواء وصف للعلاج لأجلك. لا تعطه إلى آخرين. فهو قد يسبب الضرر لهم حتى إذا بدا لك أن وضعهم الصحي مماثل.
• الحالة الطبية التي لأجلها يوصف الدواء موجودة فقط لدى الرجال. هذا الدواء غير مخصص للنساء أو الأطفال.

ما هو برو كيور5 ملغ ولأي غرض يستعمل

لعلاج تضخم غدة البروستات الحميد (BPH) والعمل على تصغيرها، وبالتالي تحسين جريان البول والأعراض المرتبطة ب- BPH. برو – كيور5 ملغ يقلل من احتمال خطر احتباس البول الشديد والحاجة لجراحة في البروستات.

الفصيلة العلاجية: مثبطات 5-ألفا ريدوكتاز

قبل تناول ببرو كيور

لا تتناول برو كيور5 ملغ إذا:
– كنت امرأة حامل أو بسن الخصوبة التي من الممكن أن تكون حامل. على النساء الامتناع أيضا عن ملامسة أقراص محطمة أو مكسورة من برو كيور5 ملغ (أنظري أيضا بند 5.2″الحمل”).
– هذا الدواء غير مخصص للنساء أو الأطفال.
– كنت حساس (أرجي) للفينستريد أو لأي واحد من مركبات برو كيور5 ملغ الأخرى (لقائمة المواد غير الفعالة، أنظر بند 1.6).

تحذيرات خاصة بخصوص استعمال Pro-Cure

قبل العلاج ببرو كيور5 ملغ، أخبر طبيبك إذا:
– كنت تعاني أو عانيت في الماضي من خلل في وظيفة الكبد.
– قد يؤثر برو كيور5 ملغ على فحص الدم الذي يسمى PSA. إذا توجب عليك إجراء أو أجريت فحص PSA، عليك إبلاغ الطبيب بأنك تتلقي برو كيور5 ملغ.
– كنت حساس لأي غذاء أو أي دواء كان.

تناول أدوية أخرى: إذا كنت تأخذ أو أخذت في الآونة الأخيرة أدوية أخرى، بما في ذلك أدوية بدون وصفة طبيب وإضافات تغذية، أخبر الطبيب المعالج أو الصيدلي بذلك.

تناول برو كيور5 ملغ مع طعام: يمكن تناول برو كيور5 ملغ مع أو بدون طعام.

الحمل:
برو كيور5 ملغ مخصص للاستعمال لدى الرجال فقط.
يمنع على النساء الحوامل أو بسن الخصوبة اللواتي من الممكن أن يكن حوامل استعمال الدواء. عليهن أيضا الامتناع عن ملامسة أقراص محطمة أو مكسورة من برو كيور5 ملغ.
في حال تم امتصاص المادة الفعالة لبرو كيور5 ملغ بعد الاستعمال عن طريق الفم أو عن طريق الجلد من قبل امرأة حامل بطفل ذكر، قد يؤدي الأمر بأن يولد الطفل مع شذوذ بالأعضاء الجنسية. أقراص برو كيورمطلية وتمنع التماس مع المادة الفعالة أثناء العلاج الاعتيادي بها، بشرط أن لا تكون الأقراص مكسورة أو مسحوقة. في حال ولامست امرأة حامل المادة الفعالة لبرو كيور5 ملغ، يجب استشارة الطبيب.

معلومات مهمة بخصوص جزء من مركبات برو كيور5 ملغ: برو كيور5 ملغ يحتوي على لكتوز.

تحذيرات إضافية

تضخم غدة البروستات الحميد (BPH) يتطور عل فترة من الزمن. بعض المرضى يشعرون بتحسن مبكر بأعراض المرض، لكن من الممكن أن يتوجب عليك تناول برو كيور5 ملغ على الأقل لمدة 6 أشهر من أجل تأكيد تحسن بالأعراض. بغض النظر إن لاحظت تحسن بالأعراض أو لا، علاج ببرو كيور5 ملغ من شأنه أن يقلل من احتمال خطر احتباس البول والحاجة الجراحة. عليك مراجعة الطبيب بشكل ثابت لفحوصات دورية ولتقييم حالة المرض.
وصف لك الطبيب برو كيور5 ملغ لعلاج BPH المصحوب بأغراض وليس لعلاج سرطان البروستات – لكن من الممكن أن الحالتين موجودتان في نفس الوقت. عادة ما يوصي الأطباء للمعالجين فوق جيل 50 إجراء فحص لكشف سرطان البروستات مرة في السنة (أو لمرضى فوق جيل 40، مع سابقة بتاريخ العائلة لسرطان البروستات). يجب الاستمرار بهذه الفحوصات أثناء تناول برو كيور5 ملغ.
برو كيور5 ملغ غير مستطب لعلاج سرطان البروستات.

كيف تستعمل Pro-Cure

دائما يجب تناول الدواء وفقا لتعليمات الطبيب. عليك أن تفحص مع الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدا.
الجرعة وكيفية العلاج يحددان من قبل الطبيب فقط.
الجرعة الاعتيادية في حال عدم وجود تعليمات أخرى من الطبيب هي: قرص واحد مرة في اليوم.
يجب بلع القرص مع القليل من الماء مع او بدون طعام.
لا يجوز تجاوز الجرعة الموصى بها.
لكي تتجنب نسيان تناول برو كيور5 ملغ، تناول الدواء في نفس الساعة من كل يوم من شأنه مساعدتك. تذكر أن تضخم الغدة حتى ظهور الأعراض إستمر سنوات. برو كيور5 ملغ من شأنه علاج والسيطرة على أعراض المرض فقط إذا قمت بالمواظبة على تناوله لفترة طويلة.
إذا تناولت برو كيور5 ملغ أكثر مما ينبغي
إذا أفرطت في تناول الجرعة أو إذا بلع طفل من الدواء عن طريق الخطأ، يجب التوجه فورا إلى غرفة الطوارئ في المستشفى مصطحبا عبوة الدواء معك.

إذا نسيت تناول Pro Cure:
إذا نسيت تناول هذا الدواء في الوقت المطلوب، لا يجوز تناول جرعة مضاعفة. خذ الجرعة التالية في الوقت المعتاد.
عليك المداومة على العلاج كما أوصى الطبيب.
حتى لو طرأ تحن في وضعك الصحي، لا يجوز إيقاف العلاج بالدواء دون استشارة طبيبك.

كيف يمكنك المساهمة بنجاح العلاج؟
حتى ولو صغر حجم البروستات، قد لا تلاحظ تحسن بجريان البول أو الأعراض. من الممكن أن تحتاج تناول برو كيور5 ملغ لمدة ستة (6) أشهر أو أكثر من أجل المعرفة إذا قد حسن الأعراض لديك.
لا يجوز تناول أدوية في الظلام! يجب التحقق من الملصق والجرعة الدوائية في كل مرة تتناول فيها دواء. يجب تركيب النظارات الطبية إذا كنت بحاجة إليها.
إذا كانت لديك أسئلة إضافية حول استعمال الدواء، إسأل الطبيب أو الصيدلي الخاص بك.

الأعراض الجانبية

ككل أي دواء، قد يسبب استعمال برو كيور5 ملغ أعراض جانبية لدى جزء من المستخدمين. لا تفزع من قراءة قائمة الأعراض الجانبية. من الممكن أن لا تصاب بأي واحدة منها.
يجب التوجه إلى الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا كنت تطور إحدى العلامات التالية:
– كل تغيير في صدرك مثل كتل، ألم أو إفراز من الحلمتين.
أعراض جانبية إضافية:
كما في كل دواء، بالإضافة إلى الفعالية الطبية المرغوبة للدواء، قد تظهر أثناء فترة استعماله تأثيرات جانبية مثل النعوظ (عدم القدرة على الحصول على الانتصاب) أو انخفاض الرغبة الجنسية.
قد يتعرض بعض الرجال الذين يتناولون برو كيور5 ملغ لتغييرات أو مشاكل بالقذف، مثل انخفاض بكمية الحيوانات المنوية التي تتحرر عند الجماع (ممارسة الجنس). هذا الانخفاض بكمية الحيوانات المنوية لا يضر بالنشاط الجنسي العادي. في بعض الحالات انقضت هذه الأعراض في حين استمر المريض بتناول برو كيور5 ملغ.
بالإضافة، قد يتعرض بعض الرجال لانتفاخ بالصدر و/أو حساسية بالصدر. عليك إبلاغ طبيبك على الفور عن كل تغيير في صدرك مثل كتل، ألم أو إفراز من الحلمتين.
أبلغ بعض الرجال عن أعراض تحسسية مثل طفح، حكة، شري (رد فعل تحسسي على الجلد) وانتفاخ الشفتين، اللسان، الحلق والوجه، ألم بالخصيتين; صعوبة بالحصول على الانتصاب والذي استمر أيضا بعد إيقاف استعمال الدواء; مشاكل بقذف الحيوانات المنوية والتي استمرت أيضا بعد إيقاف العلاج بالدواء; عدم خصوبة الرجل و/أو جودة منخفضة للحيوانات المنوية. تم التبليغ عن تحسن بجودة الحيوانات المنوية بعد التوقف عن استعمال الدواء; اكتئاب: انخفاض في الرغبة الجنسية والذي استمر أيضا بعد التوقف عن استعمال الدواء. في حالات نادرة تم التبليغ عن سرطان الثدي لدى الرجال.
في حال أحسست بأعراض جانبية لم تذكر في هذه النشرة، أو إذا طرأ تغيير على شعورك العام فيجب عليك استشارة الطبيب فورا.

ماذا عليك أن تعلم عندما تتناول برو- كيور5 ملغ:
معلومات حول (Prostate – Specific Antigen ( PSA. يحتمل بأن طبيبك أمرك بفحص دم باسم PSA لفحص سرطان غدة البروستات. بما أن برو كيور5 ملغ يسبب انخفاضا بمستوى PSA، عليك إبلاغ طبيبك/أطبائك بأنك تتناول برو كيور5 ملغ. من الضروري تقييم التغييرات بمستويات PSA من قبل طبيبك/أطبائك. عند متابعة مستويات PSA، قد يشير أي ارتفاع عن أدنى نقطة لها إلى وجود سرطان البروستات ومن الضروري تقييمه، حتى ولو كانت نتائج الفحص لا تزال ضمن مجال السواء. كذلك، عليك إخبار طبيبك إذا لم تكن تتناول برو كيور5 ملغ وفقا للتعليمات التي وصفت لك وذلك لأن هذا قد يؤثر على نتائج فحص PSA. لمزيير من المعلومات، توجه إلى طبيبك.
قد يزيد برو كيور5 ملغ الإحتمال لدرجة أكثر خطورة من سرطان البروستات.
إذا تفاقم أحد الأعراض الجانية أو إذا عندما تعاني من عرض جانبي لم يذكر في هذه النشرة، عليك استشارة الطبيب.

5- كيفية تخزين برو – كيور5 ملغ؟
• تجنب التسمم! يجب حفظ هذا الدواء، وكل دواء آخر، في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و/أو الرضع ونظرهم، وبذلك تمنع التسمم. لا تسبب التقيؤ دون أمر صريح من الطبيب!
• لا يجوز استعمال برو كيور5 ملغ بعد تاريخ انتهاء الصلاحية (exp.date) الذي يظهر على العبوة. تاريخ انتهاء الصلاحية يرجع إلى اليوم الأخير من نفس الشهر المذكور.
• شروط التخزين: يجب تخزين هذا الدواء بالعبوة الأصلية دون 30 درجة مئوية.
• لا يجوز التخلص من الأدوية عن طريق مصرف المياه أو النفايات المنزلية. إسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي ليس لها ضرورة بعد. هذه الخطوات تساهم في الحفاظ على جودة البيئة.

معلومات إضافية:
على ماذا يحتوي برو كيور5 ملغ؟
• المادة الفعالة هي: فينستريد.
• كل قرص يحتوي على 5 ملغ من فينستريد.
• بالإضافة إلى المادة الفعالة يحتوي الدواء أيضا على المركبات غير الفعالة:
Lactose monohydrate، microcrystalline cellulose، pregelatinized starch، sodium starch glycollate، hydroxypropyl cellulose، hydroxypropyl methylcellulose، titanium dioxide، magnesium stearate، talc، docusate sodium، FD&C Blue 2 aluminum lake and yellow ferric oxide.
كل قرص يحتوي على 106.4ملغ لاكتوز أحادي الإماهة (مونوهيدرات).

كيف يبدو برو كيور5 ملغ ومحتوى العبوة:
قرص مطلي بلون أزرق، بشكل تفاحة، الرقم 72 مطبوع على جانب واحد، الجانب الثاني دون طباعة. حجم العبوات:
28 قرص في عبوات لويحات (بلستر).
المنتج: ميرك شارب ودوهم UK م.ض، كراملينغتون، إنجلترا.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , لعلاج تضخم البروستاتا الحميد , برو كيور , Pro Cure
صورة: عبوة برو كيور Pro Cure
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: