بانادول أكتيفاست – Panadol Actifast | مسكن ومخفف للحرارة

بانادول أكتيفاست Panadol Actifast أقراص / باراسيتامول Paracetamol

الوصف: يحتوي كل قرص من بانادول أكتيفاست على: باراسيتامول ٥٠٠ ملجم Ph. Eur

ما هي / دواعي استعمال أقراص بانادول أكتيفاست ؟

بانادول أكتيفاست مسكن ومخفف للحرارة. وهو فعال في علاج الألم الخفيف والمتوسط ويُساعد على تخفيف الحمى مثل الصداع، والصداع النصفي، والألم الهيكلي العضلي، وألم العضلات، وآلام الدورة الشهرية، وألم إلتهاب المفاصل، وآلام الأسنان، والألم الذي يعقب عمليات خلع الأسنان/ خلع الأسنان، إلتهاب الحلق والألم والحمى عقب تناول اللقاح.

قبل تناول Panadol Actifast بانادول أكتيفاست: لا يجوز إستعمال أقراص بانادول أكتيفاست لدى المرضى المعروفين فيما سبق بشدة حساسيتهم للباراسيتامول أو لأي من المكونات الأخرى في المنتج.

تناول بانادول أكتيفاست بحذر:
• لا تتجاوز الجرعة المقررة.
• هذا المستحضر يحتوي على الباراسيتامول، فلا يجوز إستعماله مع منتجات أخرى تحتوي على الباراسيتامول.
• يجب حفظه وحفظ جميع الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.
عليك الرجوع إلى طبيبك إذا لم تتحسن الأعراض لديك.
إذا إستمرت الأعراض أو إزدادت سوءاً أو ظهرت أعراض جديدة فعليك إستشارة الطبيب قبل تناول بانادول أكتيفاست إذا:
• إذا تم تشخيص ضعف وظيفة الكبد أو الكلى لديك. إن وجود مرض كبدي مسبق يزيد من قابلية الباراسيتامول لإتلاف الكبد. (لأن الباراسيتامول يتم أيضه في الكبد ويتخلص منه الجسم في البول عن طريق الكلى).
كل قرص يحتوي على ١٧٣ ملجم صوديوم (٣٤٦ ملجم صوديوم في كل جرعة ذات قرصين). ويجب أخذ ذلك بالإعتبار عند إعطائه للمرضى الملزمين بالإقلال من الصوديوم في نظامهم الغذائي.

الحمل والإرضاع: لم يتبين من الدراسات التي أُجريت على الإنسان والحيوان بالباراسيتامول ما يدل على أي مخاطر بالنسبة للحمل أو تطور الجنين أو الرضاعة أو الرضع.
ويعبر الباراسيتامول المشيمة ويُفرز في حليب الأم المرضعة.
يُرجى إستشارة طبيبك قبل تناول هذا المنتج إذا كنت حامل أو مرضعة.

القدرة على إنجاز المهام التي تتطلب الحكم، ومهارات القيادة والإدراك: من المُستبعد أن يكون له تأثير سلبي على القدرة على قيادة السيارات أو تشغيل الآلات.

التأثيرات الجانبية المحتملة:
توقف عن إستخدام هذا المنتج وإستشر الطبيب فوراً إذا:
• واجهت ردود فعل الحساسية مثل الطفح الجلدي أو الحكة، وأحياناً تكون مصحوبة مع مشاكل في التنفس أو تورم في الشفتين واللسان والحلق أو الوجه.
• أُصبت بطفح جلدي أو تقشر الجلد، أو تقرح الفم.
• سبق وتعرضت لمشاكل في التنفس أو تشنج قصبي مع تناولك للأسبرين أو غيره من مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية، وحدث معك رد فعل مماثل مع هذا المنتج.
• حدث معك كدمات أو نزيف غير معروف السبب.
• واجهت قصور في الكبد أو أي أعراض أو علامات مرتبطة بذلك.
هذه التأثيرات نادرة.
في حال تحول أي من الأعراض المذكورة أعلاه إلى حالة خطيرة أو إذا لاحظت أي أعراض غير مذكورة في هذه الصفحة، يجب التوقف عن إستعمال هذا المنتج وإبلاغ الطبيب.

الجرعة المفرطة:
الباراسيتامول:
يجب إتخاذ تدابير طبية فوراً في حالة الجرعة المفرطة خشية حدوث فشل كبدي، حتى وإن لم تظهر أعراض الجرعة المفرطة.
تناول جرعات مفرطة عالية تتجاوز ١٠ جم من الباراسيتامول قد يُسبب تلف الكبد. والأعراض المبكرة قد تشمل شحوب، وغثيان، وتقيؤ، (تعرق شديد)، ووعكة عامة.
الأدلة السريرية والمختبرية لتلف الكبد قد لا تكون واضحة حتى ٤٨ إلى ٧٢ ساعة عقب الإبتلاع. وينبغي أن تُعالج الجرعة الزائدة على وجه السرعة عن طريق غسل المعدة يليها إعطاء ن• أسيتيل سيستاين أو ميثيونين بالوريد دون إنتظار نتائج مستويات الباراسيتامول في البلازما. ويجب إتخاذ تدابير داعمة عامة تكون متوفرة. يُعتبر عادة إضافة ترياق العلاج على ضوء مستويات الباراسيتامول المرتفعة في البلازما والوقت الذي إنقضى منذ الإبتلاع في جميع الحالات التي يشتبه فيها تناول جرعة زائدة، تكون العناية الطبية العاجلة أمر حاسم للكبار فضلاً عن الأطفال، حتى لو كنت لا تلاحظ أية علامات أو أعراض.

بيكربونات الصوديوم: يُتوقع أن جرعات عالية من بيكربونات الصوديوم قد تحث على ظهور الأعراض المعوية والتي تشمل التجشؤ والغثيان. بالإضافة إلى ذلك، فإن جرعات عالية من بيكربونات الصوديوم قد تُسبب في إرتفاع نسبة الصوديوم في الدم، ينبغي مراقبة الأملاح وتبعاً لذلك يتم علاج المرضى.

معلومات أكثر عن Panadol Actifast بانادول أكتيفاست

طريقة التخزين: تُحفظ في درجة حرارة تقل عن ٢٥ درجة مئوية. يُحفظ في العبوة الأصلية. إحفظه بعيداً عن الضوء والحرارة. هذا المنتج موجود في بثور مختومة. لا تستخدمه إذا كانت البثور مفتوحة.

إنتاج: (جلاكسوسيميثكلاين، دانجارفان ليمتد. ايرلندا)

صورة, عبوة, بانادول, أكتيفاست, Panadol ,Actifast
صورة: عبوة بانادول أكتيفاست Panadol Actifast

أضف تعليق

error: