النازه – Alnase | قطرة وبخاخ يخفف من احتقان الأنف

النازه قطرة وبخاخ للأنف Alnase nose drops

تركيب Alnase :
Phenylephrine HCI 0.25%
Naphazoline HCl 0،05%
Mepyramine Maleate 0،50%

كما يحتوي: Sodium phosphate monobasic، sodium phosphate dibasic، sodium chloride، hydroxypropyl methylcellulose، phosphoric acid، sodium metabisulphite، disodium edetate، methyl paraben، propyl paraben، benzalkonium chloride، purified water.

تأثيرات Alnase الطبية:

يقلص الاوعية الدموية في الأنف وبذلك يخفف من احتقان الأنف.
الاستطباب: للتخفيف من الاحتقان في الانف الناتج عن الزكام، الرشح، التهاب الجيوب الانفية، حمى العلف واعراض اليرجية اخرى للمجاري التنفسية العلوية.

متى لا يجوز لك استعمال Alnase ؟

لا يجوز لك استعمال هذا الدواء قبل مراجعة الطبيب مقدما:
عندما تكونين في الثلث الاول / الاخير من الحمل او في فترة الرضاعة.
اذا كنت تعاني / ن او اذا عانيت في الماضي من خلل فى وظيفة: العينين (كالجلوكوما) القلب و/ او الاوعية الدموية – ضغط الدم العالي، فرط نشاط الغدة الدرقية، تضخم غدة البروستات، السكري.

كيف سيؤثر Alnase على سير امورك اليومية؟
يحتوي Alnase على مادة مضادة للاليرجيا ذات تأثير قد يسبب النعاس،
لذا اذا شعر المريض بنعاس، عليه الامتناع عن قيادة المركبات.

تحذيرات: لا يجوز لك استعمال Alnase في فترات متقاربة او لفترة طويلة بدون استشارة الطبيب. ان الاستعمال المتكرر والطويل الامد قد يسبب الضرر لمخاطية الانف. يجب ابلاغ الطبيب عن اي حساسية لديك الطعام او عقاقير قبل استعمالك للدواء.

التفاعلات بين الادوية:
اذا كنت تتعاطى / ن دواء اضافيا او اذا انهيت العلاج الان بدواء اخر، فيجب اعلام الطبيب المعالج، وذلك لتفادي الاخطار او عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين العقاقير، خاصة الادبية التي تنتمي الى المجموعات التالية: مضادات الاكتئاب النفسي (من فصيلة الثلاثية الدورة او مثبطات مونوامينو اوكسيداز)، مخفضات ضغط الدم (كالميتيل دوبا، جوانيتيدين، غونادريل).

الأعراض الجانبية:

اضافة الى التأثيرات الطبية المرغوبة للدواء، فقد تظهر اثناء فترة استعماله بعض الاعراض الجانبية كالحرقة، جفاف، تهيج او وخز في داخل الانف، عطاس تختفي هذه الاعراض عادة خلال فترة قصيرة بعد ان يعتاد الجسم علي الدواء اذا استمرت او اذا كانت مزعجة بشكل خاص، يجب مراجعة الطبيب.

الاعراض الجانبية التي تقتضي اهتماما خاصا:
تكرر الاحتقان مجدداً.
اشارات تدل على امتصاص الدواء الى داخل الجسم: خفقات قلب سريعة وغير منتظمة، صداع او دوار، عصبية، ارتجاف، اضطرابات في النوم (نادرا) : توقف / ي عن العلاج وراجع / ي الطبيب اما اذا ظهرت لديك اعراض جانبية لم تذكر في هذه الصفحة، او اذا طرا اي تغيير على شعورك العام، عليك عندئذ مراجعة الطبيب حالا.
المقادير الدوائية الاعتيادية في حالة عدم وجود تعليمات اخرى من الطبيب:
بخ/ي او نقط/ي من الدواء مرتين في كل منخر كل 3-6 ساعات (انظر/ي الى فقرة تعليمات الاستعمال).
لا تتجاوز/ي المقادير الموصي بها.
هذا الدواء غير موصى به بدون تعليمات من الطبيب لدى الرضع والاطفال دون 12 سنة من العمر، يجب التوقف عن العلاج بالدواء ومراجعة الطبيب اذا لم يطرا تحسن على حالتك الصحية خلال 3 ايام.
لا يجوز استعمال المستحضر لفترة تزيد عن 3 – 5 ايام بشكل متواصل.

انتبه /ي! هذا الدواء ليس للبلع هذا الدواء مخصص للاستعمال الخارجي فقط.

ارشادات الاستعمال:
قطرة للأنف نظف / ي القسم الداخلي من الانف بلطف. ميل / ي راسك الى الوراء او استلق /ي علي فراش نقط /ي من الدواء في كل منخر مع الاستمرار بانحناء الراس خلال عدة دقائق وذلك لتامين انتشار الدواء في تجويف الانف.
قبل ان تغطس / ي القطارة ثانية في المحلول نظف / ي القطارة جيدا بالماء الساخن ونشف / اي بمنشفة ورقية نظيفة. اغلق / ي القنينة بأحكام.
بخاخ للأنف: نظف / ي القسم الداخلي من الانف بلطف. بخ /ي من الدواء في كل منخر بالتناوب وراسك منتصبا (مع سدّ المنخر الثاني بالأصبع) وذلك على الشكل التالي: استنشق / ي على شكل شمات قصيرة من خلال اجراء كبستين سريعتين وقويتين على مكبس القنينة. انتظر/ي 3 – 5 دقائق.
نظف / ي الانف بلطف ثانية وكرر/ اي العمل اذا لزم الامر.
بانتهاء الاستعمال نشف / ي فوهة القنينة بمساحة رطبة وجفاف / ي بواسطة منديل من الورق النظيف. اغلق / ي القنينة بإحكام.
لمنع انتشار التلوث – لا تستعمل / اي ذات القنينة لأكثر من شخص واحد.

تجنب /ي التسمم يجب حفظ هذا الدواء وكل دواء في مكان مغلق بعيدا عن متناول ايدي الأطفال و / او الرضع، وذلك لتفادي اصابتهم بالتسمم.
اذا افرطت في استعمال المقادير الدوائية او اذا بلع الطفل /ة خطا من هذا الدواء، عليك ا جه الى المستشفى حالا مصطحبا / ة عبوة الدواء.
لا تسبب /ي التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب!
لا تتناول / ي الدواء في العتمة! يجدب تشخيص طابع الدواء والتأكد من المقادير الدوائية في كل مرة تتناول / ين فيها دواء. ضع / ي النظارات الطبية اذا لزم الامر ذلك.

التخزين: في مكان بارد دون 25 درجة مئوية.
تبقى الادوية صالحة لفترات محدودة فقط، حتى ولو ظلت في علبتها الاصلية وتم حفظها بموجب تعليمات الخزن، الرجاء ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المستحضر المدونة على العبوة. في حالة الشك! عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك هذا الدواء، لا يجوز تخزين ادوية مختلفة فى نفس العبوة.

المنتج: تارو للصناعة الدوائية.

صورة, عبوة, النازه , Alnase
صورة: عبوة النازه Alnase
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: