أجمل تهنئة في المولد النبوي الشريف بأعذب كلمات معايدة جديدة

أجمل تهنئة , المولد النبوي الشريف , أعذب كلمات معايدة جديدة

ما أجمل تعظيم شعائر الله! ومع أجمل تهنئة في المولد النبوي الشريف. فلنعرِف أنَّ رسول الله هو وسيلة نيل رضا الله وإحياء شعائره، مولده كان عند الله عظيم حيث أمر الملائكة بالطواف حول الملائكة وإحاطتها بهالة من نور.

ولعل احتفال الأمة الإسلامية بذكرى مولده كل عام باب جديد لتعظيم شعائر الله والامتثال بوصاياه التي تصب كلها في طاعة الله والشهادة بأن لا إله غيره، ولعله أيضًا بداية هداية لكل عاصٍ من أثر خطبة لمواقف الرسول أُلقيت في هذا اليوم العظيم.

تهاني قلبية لمولد خير البرية

ما يزيد يوم الاحتفال بالمولد النبوي إشراقًا وتشريفًا هو تبادل المسلمين التهاني بين بعضهم البعض التي تبث في النفس شيئًا وكأنه من عظيم رائحة محمد:

  • تحية نابعة من القلب تستهدف كل أرواحكم وقلوبكم، وتهنئكم بمولد خير الأنام.
  • رزقكم الله بكل الخصال الجميلة مثل التي يتمتع بها أشرف الخلق، تكن لكم سببًا في كسب قلوب الناس وحبهم وتدخلون الجنة كمتحابين في الله.
  • هنأ الله حياتكم بقدوم مولد النبي الذي كان بين الناس خير رجل وبين الرجال أعظم بطل وبين الأبطال خير قدوة ومثل، هنأ الله دنياكم بكل موقف بسيط أو جلل عظيم اتخذتموه من الرسول أسوة فهو خير المهتدين.
  • طلع البدر علينا ليس أثناء هجرة الرسول إلى أنصار المدينة فقط بل في اللحظة التي ولد فيها، ما وضع يده على صدرٍ إلا والرب شرحه وهداه، وما وضعها على مرض إلا والله شفاه، وما وضعها على شيء إلا وباركه الله، أهنئكم أحبتي بهذا الكنز العظيم المرسل من السماء.
  • كل عام وقلوبكم عامرة بدين الإسلام كما يجب أن يكون، فدين الله لن يموت أبدًا ولو قدر له ذلك لمات يوم وفاة محمد لكنه باقي إلى يوم العرض على الله كما تبقى ذكرى مولد محمد راسخة في قلوبنا حتى الممات.
  • أعاد الله عليكم المولد النبوي الشريف كل عام وأنتم خير مطيعين لله ووصايا رسوله، أعاده عليكم وأسمائكم مسجلة عند النبي في روضته من فرط الصلاة والتسليم عليه.
  • في ذكرى ميلاد خير الرجال أهنئكم بمولدكم على فطرة الإسلام الذي سعى النبي مجاهدًا طوال فترة دعوته حتى نصل إلى هذه اللحظة الآمنة التي نعبد فيها الله وننفذ أوامره دون قتال مع المشركين.
  • جاء الخير بمولد محمد، عم السلام بمولد محمد، ظهر الحق بمولد محمد، حُرِّم قتل النفوس بمولد محمد، كل عام وأنتم يا أعزائي هانئون بذكرى محمد.

أجمل التهاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

من البراهين التي تثبت حب رسول الله السماح للقلب والنفس التهنئة بمولده من خلال عبارات تسطرها اليد أو يُلقيها اللسان ومشاركتها مع الأصدقاء:

  • أتمنى لكم في المولد النبوي الشريف أن يكون هذا العام الهجري سعيدًا بكل ما فيه من أحداث، وتفريجًا لكل همومكم، وشفاءً لكل مرضاكم، ومغفرة لكل ذنوبكم، وهداية لكم من معصية، ورزقًا مباركًا يكيفكم، ورحمةً تبعث الأمان في نفوسكم، وصلاةً على النبي مقبولة تغير مجرى حياتكم.
  • أهنئكم في المولد النبي مثل تهنئة الرسول لأصحابه في شهر رمضان، أقبلت عليكم أيامكم وهي مليئة بالرحمة، غنية بالعفو عن الخطايا، وحاملة للبشرى وإجابة الدعاء، وجعل الملائكة تتباهى بكم كل ليلة جزاء لما تبذلونه في الاصطلاح مع الله.
  • كل عام وأنتم دائمًا مبتسمين، فكان رسول الله أثقل الناس همًا وأكثرهم رسمًا للابتسامة على محياه.
  • أهاديكم بروح وريحان في ذكرى ميلاد حبيب الأيتام، فالروح بركة الصلاة عليه والريحان هو العبق الجميل الذي يملأ جميع الأرجاء بمجرد ذكره.
  • بمناسبة مولد الصفي المختار أبعث إليكم باقات الورد يتخلل أوراقها بطاقات الأماني التي أتمناها لكم، فأولها أن تصبحون وتمسون على الصلاة على رسول الله وآخرها أن تنالون الفوز الأكبر عندما تلتقون بالنبي عند الحوض كما وعدنا في خطبة الوداع.
  • مهما عَظُمَ خَطْبَكم واشتد كربكم وتفاقم أمركم بالصلاة على الرسول هي الحل المقتدر، كل عام وأنتم مباركين.
  • لم أجد وصفًا بارعًا في ذكرى مولد الرسول أجلُّ وأعظم من رب العزة عندما قال له في ليلة الإسراء والمعراج أنه المطلوب والمحبوب والقريب، فكل عام وأنتم في رحمة الله وشفاعة رسوله.

خاطرة جميلة في ذكرى ميلاد النبي محمد

لِقُرب الاحتفال بالمولد النبوي أكتب إليك يا صديقي: لأن رسول الله أوصانا باختيار الخليل الصالح اخترتك كصديق، ولأني أحبك أذكِّر نفسي وإياك بأخلاق النبي عسى أن يرزقنا الله بها وتكن من صفاتنا وللرسول الخصال الأعظم.

كان شفيعنا ليس فظًا للسان ولا غليظًا للقلب فأوصيك بأن تكن هذه طريقتك حتى لا ينفر الناس منك.

وكان رحيمًا وعطوفًا مع الأطفال فأرجوك كن أكثر دلالًا معهم فهم أحباب الله.

كان محبًا للفأل والبشرى ويكثر من قول أبشروا لأصحابه فكن يا رفيقي دائمًا متفائلًا ومحسنًا الظن بالله.

كان الحبيب محبًا للرائحة الطيبة ويعطر ملابسه بالعود والكافور فعطِّر نفسك دائمًا حتى لا ينفر الناس الجلوس بجانبك، كان يأكل ما يجد في بيته فلا تضجر أنت على أي طعام واحمد الله على هذه النعمة.

أضف تعليق