المعالم السياحية في مدينة بولزانو الإيطالية

Bolzano , مدينة بولزانو , بولسانو

معلومات عن مدينة مدينة بولزانو

تُكتب أيضًا “بولسانو”. تقع مدينة بولزانو شمال إيطاليا في مقاطعة بولزانو Bolzano ذات الحكم الذاتي، وتبلغ مساحتها 52.29 كم²، ويسكنها حوالي 106 ألف نسمة منهم 27% يتحدثون اللغة الألمانية.

يذكر التاريخ عن مدينة بولزانو أنها خلال الثورة الفرنسية (1789– 1799م) كانت تابعة للجمهورية الألبية، ثم سيطرت عليها طوعًا الإمبراطورية النمساوية المجرية حتى عام 1918م، واستمر الحال كما الحال حتى نهاية الحرب العالمية الأولى حيث دخلت تحت الحكم الإيطالي، وفي أثناء الحرب العالمية الثانية كانت تابعة لحكم ما عُرف بإدارة عمليات ما قبل الألب وهي الإدارة التي أسسها هتلر، ثم استعادتها إيطاليا مرة أخرى بعد الحرب، هذا التتابع السلطوي جعل المدينة تجمع مزيجًا بين الثقافة الإيطالية والألمانية وهو ما يظهر بوضوح في أسماء الشوارع والهندسة المعمارية والطعام وحتى اللغة بين السكان.

أفضل المعالم السياحية في مدينة بولزانو

  • متحف جنوب تيرول للآثار: يهتم هذا المتحف بجمع وعرض كل الآثار والقطع الفنية والتاريخية المجمعة من منطقة جنوب تيرول منذ العصر الحجري القديم وحتى ما قبل القرون الوسطى، ويشتهر المتحف بإحتواءه على الرجل الجليدي (ويُعرف باسم “فريتز المجمد”) والذي تم تصميمه بحيث يجسد شكل السكان في منطقة جبال الدولوميت في الفترة ما قبل التاريخ.
  • كنيسة الدومينيكان: يعود تاريخها الإنشائي الأولي إلى أوائل القرن الثالث عشر حيث العمارة القوطية، ثم جُددت في العام 1498م، وتضم الكنيسة من الداخل لوحات جدارية على الجدار الغربي تعود إلى أواخر القرن الرابع عشر، ولوحات جدارية أخرى رسمها “فريدريش باشر” في العام 1496م.
  • كاتدرائية بولزانو (أو كنيسة الرعية): تقع جنوب غرب الساحة المركزية التاريخية، وقد تم بناء الكنيسة على مراحل عدة خلال الفترة من بداية القرن الرابع عشر وحتى منتصف القرن الخامس عشر، وتحتوي على برج رخامي يرتفع إلى 65 متر، كما تضم بوابة على الطراز الرومانسيكي يعود تاريخها إلى العام 1475م، وتضم كذلك باب من البرونز في الجدار الشمالي، أما من الداخل فتحتوي على منبر منحوت من الحجر الرملي على الطراز القوطي ومذبح من الرخام الملون ولوحات جدارية وأعمال ذهبية ودينية تعود كلها إلى القرن الثامن عشر.
  • قلعة رونكولو: يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتقع فوق مجموعة صخور متعرجة خارج المدينة بقليل، ولها اسم ألماني هو “رونكلشتاين”، وتحتوي من الداخل على لوحات جدارية تصور مشاهد الحياة اليومية في قلب القلعة خلال القرون الوسطى وقد رُسمت هذه اللوحات خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر.
  • دير الفرنسيسكان: يقع شمال ساحة ديلي إربي، ويعود تاريخه الإنشائي إلى أواخر القرن الثاني عشر، أما سقفه المدبب فقد أُنشئ في القرن الخامس عشر، في حين أن النوافذ الزجاجية الملونة فتعود إلى بدايات القرن العشرين.
  • ساحة فالتر وشارع بورتيتشي: هي الساحة المركزية التاريخية في مدينة بولزانو، ودومًا ما تستضيف الأسواق اليومية والمهرجانات والكرنفالات الفنية والشعبية، بينما شارع بورتيتشي فهو شارع التسوق الرئيسي في المدينة كلها حيث تتعدد فيه المتاجر والمطاعم والمقاهي ومحلات الحرف اليدوية والملابس… إلخ، كما أنه يضم مجموعة من المباني القديمة التي تعود إلى القرن السابع عشر ومنها قصر التجارة المُنشأ في الفترة من عام 1708 إلى عام 1727م.
  • متحف ميسنر ماونتن: يقع داخل قلعة فيرميان، ويجمع هذا المتحف تشكيلة مذهلة وضخمة من المعروضات الفنية والقطع الأثرية والدينية والتاريخية ومنها المعدنية والبورنزية والمخطوطات والكتب التي تعبر كلها عن تاريخ المدينة وتاريخ المنطقة.
  • نصب النصر (أو قوس النصر): يعود تاريخ بناءه إلى العام 1928م بأمر من موسوليني، ويتميز بتصميمه الفريد من الرخام الأبيض، كما يحيط به حديقة وساحة فيتوريا التي تحتضن العديد من المباني الأثرية.

ما رأيك أن تتعرَّف هنا على السياحة في كوالالمبور وبيتالينج جايا (ماليزيا)

أضف تعليق