طرق زيادة المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي

صورة , موبايل , يد , مواقع التواصل الاجتماعي , السوشيال ميديا

يعتبر انستجرام هو أكثر منصة من منصات التواصل الاجتماعي نمواً وأسرعها في هذا النمو، لذلك يبحث الكثير من الناس على طرق لزيادة عدد المتابعين في هذا الموقع على وجه الخصوص.

كيف يمكن زيادة عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي؟

هناك بعض المواقع التي تعتبر ذات تواصل اجتماعي بين الناس مثل سناب شات وفيس بوك وانستجرام وغيرها ولا يُعد تويتر الآن من هذه المواقع لأنه يعتبر مختص أكثر بالأخبار كما أن سناب شات خاصة بعد التحديث الأخير فقد الكثير من عدد المتابعين بينما انستجرام عمل على تطوير features الموجودة في سناب شات وتم تطوير هذا الموقع أكثر من سناب شات ذاته وهذا ما سبب مشكلة كبيرة في هذا الموقع وعمل على زيادة عدد مستخدمي انستجرام باعتباره منصة اجتماعية للتواصل ومن المتوقع أن يزيد عدد المتابعين لهذا الموقع في عام 2019.

وأضاف “محمد مقدادي” هناك نوعين من زيادة عدد المتايعين على مواقع التواصل الاجتماعي وهي زيادة وهمية حيث يمكن جلب عدد كبير من المتابعين من خلال تطبيق يسمى mas followers ولكن هذه الأعداد من المتابعين لا تعتبر حقيقية بعض الشيء نظراً للطريقة التي يتم إضافتهم بها للموقع حيث يتم الدفع للمتابعين ويتم شراؤهم بهذه الطريقة بعد دفع 100 دولار لكل خمسة آلاف أشخاص وهمية تقريباً.

على الجانب الآخر، هناك الإضافة الحقيقية والطبيعية للموقع وهذا ما يعتبر أفضل ويجب علينا جميعاً التوجه إليه لأننا لا نبحث على كمية كبيرة فحسب من المتابعين ولكننا نبحث دوماً على الجودة من هذه الأعداد التي تهتم بالموضوعات التي نطرحها في هذا الموقع.

أما عن كيفية معرفة الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعية فذلك من خلال متابعة الحساب ذاتع ونشعر أنها حسابات rubbish ويكون الحساب فارغ في معظم الأوقات.

أما من ناحية الحسابات الحقيقية فيجب النظر إلى ضرورة وجود محتوى يتم النظر إليه ومتابعته بصورة مستمرة من قبل المتابعين أو أصحاب الحسابات كما يجب عمل جدول أسبوعي للتفاعل مع المتابعين بجانب ضرورة أن يتحدث صاحب الحساب في موضوع واحد فحسب بجانب وجود علاقة قوية بين صاحب الحساب ومتابعيه مما يزيد من عدد المتابعين للحساب من وقت لآخر.

على الجانب الآخر، يجب أن يقدم صاحب الحساب جوائز فعلية من خلال عرض بعض الأسئلة التفاعلية على الحساب ومن ثم سيزيد عدد المتابعين حتى وإن كان جودة هؤلاء المتابعين أقل نوعاً ما لأنهم حينئذ سيأتون إلى هذا الحساب ليس فقط لمتابعته وإنما أيضاً للحصول على الجائزة.

معيار تحديد نسبة المتابعين الفعلية لشخص ما

يمكن أن نحدد نسبة المتابعين لشخص ما أو لحساب ما عن طريق عدد likes الموجودة على post لصفحة هذا الشخص صاحب الحساب.

على سبيل المثال، عند وجود 100 ألف متابع لشخص ما أو لحساب ما فإنه من الضروري أن يكون 10% من هؤلاء المتابعين likes وتقريباً من 3 إلى 5% تعليقات على posts الموجودة على حساب هذا الشخص صاحب الحساب.

وتابع “مقدادي” عند تقديم likes من صاحب الحساب لتعليق ما على صفحته الشخصية خلال ساعة أو ساعتين من تزيل البوست فإن ذلك يزيد من explore page لموقع انستجرام.

الوقت المثالي لتنزيل بوست لزيادة عدد likes والمتابعين

هناك فيديو منتشر كثيراً في هذه الآونة على السوشيال ميديا يفيد بأن هناك أوقات معينة زيادة عدد likes والتعليقات والمتابعين على post ما ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذا الكلام يعتبر عار تماماً من الصحة لأن كل profile له insights مختلفة عن غيره ولكن يمكننا تقدير هذه النسبة من خلال تنزيل بوست يومي لمدة أسبوع كما إنني أفضل أن يتم تنزيل البوست من 6 إلى 9 مساءً على سبيل المثال لتحديد نسبة engagement الموجودة على profile.

أضف تعليق

error: