العاصمة السويدية ستوكهولم

ستوكهولم ، Stockholm ، السويد ، صورة

مدينة ستوكهولم Stockholm هي العاصمة وأكبر مدينة في دولة السويد، وتبلغ مساحتها الموزعة على 14 جزيرة مختلفة 377 كم2 حيث أن كامل المدينة يقع على بحيرة مالارين وعلى بحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر، ويبلغ عدد ساكنيها حوالي 886 ألف نسمة بما يمثل سدس سكان السويد.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ستوكهولم

  • منطقة غاملا ستان: هي أقدم منطقة في المدينة لذا تشتهر بشوارعها العائدة إلى القرون الوسطى ومبانيها القديمة والتي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، وتتعدد في المنطقة القصور الفخمة التاريخية مثل قصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا.
  • قصر دروتنينغولم ومسرح المحكمة: هو قصر خاص بالأسرة السويدية الحاكمة، ويضم القصر حدائق خضراء واسعة في أحد جنباتها يقع مسرح المحكمة الذي يعد أقدم مسرح في أوروبا.
  • متحف سكانسن المفتوح: يقع في جزيرة ديورغاردن، ويعرض على رواده نماذج واقعية من العمارة السويدية المعبرة عن كل مراحل التاريخ السويدي، كما يتجاور مع المتحف حديقة حيوان مفتوحة تضم العديد من الأنواع والفصائل، كما يجاور المتحف مطاعم ومقاهي عديدة.
  • متنزة ميلز جاردن: هو مجموعة من الحدائق التي تضم عدد من أحواض السباحة الصغيرة والعديد من الممرات المائية، كما يمتلئ المتنزة بالمنحوتات البرونزية، كما يضم في أحد أركانه مطعم ومقهى تاريخيين.
  • سكاي فيو: هو مبنى على شكل كرة يرتفع إلى 130 متر فوق مستوى سطح البحر، ولذلك يعتبر أكبر مبنى كروي في العالم، وقد تم افتتاحه في العام 1989م.
  • أرخبيل ستوكهولم: دائمًا ما تنطلق الرحلات البحرية في أرخبيل ستوكهولم وبين الجزر المتعددة فيه بالعبّارات والمراكب الصغيرة، وهي فرصة عظيمة للإستمتاع بمشاهد الطبيعة المذهلة وتناول أشهى المأكولات البحرية والأطباق المحلية على ظهر المركب، كما تتعدد المقاهي والمحال التجارية على عدد قليل من الجزر التي تمر عليها الرحلة.
  • متحف فاسا: يقع على جزيرة ديورغاردن وهو مخصص لعرض سفينة “فاساو” وهي السفينة الوحيدة التي تم إنقاذها من القرن السابع عشر بعد أن تعرضت للغرق في رحلتها الأولى عام 1628م، هذا وتعتبر القطع الأثرية المعروضة في جميع أنحاء المتحف هي من السفينة نفسها.
  • مترو ستوكهولم: ما يجعل محطات المترو في ستوكهولم مزارًا سياحيًا هو تزيينها باللوحات الجدارية والمنحوتات والنقوش التي تؤرخ للفترة الزمنية من العام 1950م وحتى الوقت الراهن، وبذلك يعتبر المترو وسيلة مواصلات ومعرض فني وتاريخي وتعليمي.
  • المهرجانات والكرنفالات: تستقبل العاصمة السويدية سنويًا العديد من المهرجانات الموسيقية والرياضية ومسابقات الطهي ومهرجانات السيارات الكلاسيكية ومهرجانات الربيع ومهرجانات الزهور، هذا فضلًا عن الكرنفالات المبهجة التي تنطلق في شوارعها وميادينها الرئيسية على حين غفلة وبدون مقدمات.
  • المدينة القديمة: يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى وهندستها المعمارية التاريخية وساحاتها التي تحيط بها منازل التجار القدامى، وتتعدد فيها المطاعم والمقاهي ومحلات التحف والحرف اليدوية، كما تضم القصر الملكي وكاتدرائية ستوكهولم ومتحف نوبل.
  • ستوريبلان: ستوريبلان هو عبارة عن ساحة مربعة الشكل تضم أرقى المحلات والمطاعم الكبيرة والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى وبعض المقاهي المميزة.

وهنا نوصيك بنظرة على عشرة أسباب للسياحة في بلغاريا

أضف تعليق