الشيطان يحقر دور المرأة

حفز الداعية الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي، المرأة إلى المشاركة بفعالية لخدمة بنات جلدتها وأسرتها ومجتمعها، محذرا إياها من الركون والتقاعس عن أداء هذا الدور.

كان العريفي قد خاطب المرأة ممثلة في طالبات جامعة طيبة -في إحدى لقاءاته- مشيرا إلى أنه يجب عليهن: «عدم الالتفات إلى وساوس الشيطان، وتصغير وتحقير النفس، لا تقللي من ثقتك بنفسك وبقدراتك واشعري بوجودك والشيطان دائما يصغر ويحقر عملك».

وتناول ضمن محاضرته في إطار الفعاليات الثقافية لمعرض الجامعة الدولي الثالث للكتاب والمعلومات، الذي نظمته اللجنة الثقافية للمعرض أمس، دور المرأة الفعال في المجتمع بخدمة بنات جنسها ومجتمعها، ويتحقق ذلك عن طريق القراءة والاطلاع والتبحر في العلوم الدينية والفقهية وغيرها وأثر ذلك في رفع الروح المعنوية وتعزيز الثقة بالذات.

وتطرق في المحاضرة التي حملت عنوان «امرأة من الجنة»، ما يمكن أن تقدمه المرأة لخدمة مجتمعها: «وذلك بالمثابرة على القراءة في جميع جوانب المعرفة، إضافة إلى المواضيع المتعلقة بأحكام الفقه والدين، وسيكون معرض الكتاب إحدى بواباتها لتحقيق ذلك».

وتحدث الشيخ العريفي عن عظيم قدر المرأة في الإسلام، ودور المرأة المهم في تنمية المجتمع وما يمكن أن تقوم به من مشاركات فاعلة في محيط أسرتها ومجتمعها، متناولا بعض النماذج المشرفة للمرأة في الإسلام من زوجات الرسول ﷺ وقد ذكر مواقف كثيرة استأنس الرسول ﷺ برأيهن فيها كذلك الصحابيات.

وذكر نماذج معاصرة ممن أقعدهن المرض عن الحركة ولكنه لم يقعدهن عن المشاركة الفعالة في المجتمع ووضع بصمة قوية لهن وأنه بالإصرار والمثابرة يصنع الإنسان مجده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: