السياحة في مدينة وينجن السويسرية

Wengen ، مدينة وينجن ، سويسرا ، صورة

معلومات عن مدينة وينجن

مدينة وينجن هي إحدى المدن الجبلية التي تقع في إقليم “أوبرلاند بيرني” وسط سويسرا على إرتفاع شاهق جدًا عن مستوى سطح البحر يبلغ ٢٧٤١ متر، وتشغل مساحة ٣٦.٥ كم²، ويسكنها نحو ١٣٠٠ نسمة فقط، ولا يفوتنا أن نذكر أن وينجن Wengen تُعرّف في المسوغات الحكومية السويسرية على أنها قرية وليست مدينة.

يعتبر العام ١٢٦٨م عام الظهور الأول لقرية وينجن التي تميزت حينها بأنها مجتمع زراعي يتوسط جبال الألب، ومن أوائل القرن التاسع عشر توافد عليها مشاهير الموسيقيين والكُتاب والروائيين تلمساً للإلهام وتصفيةً للذهن وسط طبيعتها الخلابة، وعليه زادت شهرة قرية وينجن تبعًا لكتابات هؤلاء المؤلفين وغناء المطربين عنها.

وبحلول منتصف القرن التاسع عشر بدأت وينجن في التوسع وبناء دور الضيافة والفنادق لإستقبال مشاهير العصر، وساعد في شهرتها كذلك ربطها بباقي أجزاء الدولة السويسرية عبر خط السكك الحديدية في أواخر القرن التاسع عشر، ثم مع أوائل القرن العشرين انتشرت في المنطقة نوادي ومدارس التزلج على الجليد فاشتهرت وينجن أكثر وأكثر وأصبحت تتهيأ بالمنشآت والمقومات الخاصة بكل ما له علاقة بالرياضات الشتوية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة وينجن

  • قمة جونغفراوجوتش: تقع قمة “جونغفراوجوتش” بين جبلي “جونغفراو” و “مونش” في جبال الألب، وتعتبر أعلى قمة جبلية في سويسرا حيث يصل إرتفاعها إلى ٣٤٦٦ متر، ويخترقها خط السكك الحديدية الذي يربط بينها وبين منطقة “كلين ششيديج”، وتُقام على هذه القمة مجموعة كبيرة من الرياضات الشتوية مثل التزلج والتنافس في بناء تماثيل الثلج الضخمة، كما تضم القمة أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التقليدية والشعبية.
  • ششيلثورن: هي منطقة ذات مساحة شاسعة تضم ما يقرب من ٤٠ قمة جبلية وحوالي ٢٠ نهر جليدي، وفيها أيضًا فندق “بيز غلوريا” الذي يرتفع على قمة المنطقة، كما تضم المنطقة العديد من المطاعم الدوارة ومراكز التسوق ومتحف “السندات العالمي” الذي يذهب بضيوفه في رحلة تحاكي مغامرات جيمس بوند الشهيرة.
  • فندق كلين ششيديج: هو فندق أثري يقع على إرتفاع ٢٠٦١ متر، وأُسس الفندق في ممر جبلي على جبال الألب، ويحيط بالفندق الكثير من مدارس تعليم التزلج على الجليد ومسارات المشي الجبلية.
  • قرية شينيغ بلات: هي إحدى القرى الرائعة التابعة لمدينة وينجن، وتقع على قمة “ويلدرزويل”، وفيها فندق “ششينيج بلات” وحديقة “ألبنغارتن” النباتية التي تحتوي على أكثر من ٦٥٠ نوع من زهور جبال الألب.

جولة سويسرية هنا أيضًا: برن Bern، قرية زيرمات Zermatt، زيورخ Zürich، جنيف Genève.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: