السياحة في مدينة نامور البلجيكية

مدينة نامور ، صورة ، بلجيكا ، Namur

معلومات عن مدينة مدينة نامور

تعد مدينة نامور في الوقت الحاضر إحدى أشهر المدن البلجيكية كما كانت قديمًا أشهر المدن الفلمنكية، وتقع نامور على تلة مرتفعة لـ ٨٣ متر عند نقطة إلتقاء نهري “سامبري” و”ميوز” وهو ما أكسبها مكانة متميزة منذ العصور الرومانية، وتبلغ مساحة نامور ١٧٥ كم²، ويسكنها نحو ١١١ ألف نسمة.

على تلة المدينة أنشأ الرومان قلعة مهيبة للأغراض العسكرية والدفاعية، وبتوالي السنين وبسبب موقعها الإستراتيجي المهم تعرضت مدينة نامور إلى الإحتلال عدة مرات من عدة جهات مختلفة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة نامور

  • قلعة نامور: تعد هذه القلعة من أعظم الحصون الأوروبية، وتقع فوق إحدى تلال المدينة، ويرجع تاريخ إنشاءها إلى العصر الروماني، والمدهش في القلعة بجانب عمارتها الفريدة هو موقعها الذي اختير بعناية فائقة للتمكن من إستكشاف الثكنات والأنفاق الموجودة تحت الأرض، وصعودًا إلى أعلى القلعة يمكن رؤية جسر القلعة ومنطقة الثكنة وطريق “ميرفيليوس” القديم.
  • شارع رو دي فر: يتوسط المدينة، ويضم الكثير من المزارات السياحية مثل فندق “دي غيفير دي هيستروي” الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ومتحف الفنون القديمة والكنيسة الباروكية.
  • كاتدرائية القديس أوبين: يعود تاريخ إنشاءها إلى نهاية القرن الثامن عشر الميلادي على يد “غايتانو بيززوني”، وتحتوي الكاتدرائية على الكثير من اللوحات الفنية والمنحوتات القديمة، وتتميز بفخامتها المعمارية.
  • كنيسة الخزانة: تحتوي كنيسة الخزانة على كنز دير “أوغنيز” والذي أصبح في حيازة الدير منذ عام ١٨١٨م، وهو عبارة عن أرقى الأعمال الذهبية التي صنعها الصائغ “باتر هوغو فون أوغنيز” الذي عاش في الدير خلال القرن الثالث عشر.
  • كنيسة نوتردام: تقع في شرق كنيسة الخزانة، ومبناها ذو عمارة باروكية مذهلة، وتم بنائها في منتصف القرن الثامن عشر، وتحتوي على معظم الآثار الجنائزية الخاصة بالمدينة.
  • متحف الفنون القديمة: يضم الكثير من القطع الفنية المحلية التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة، كما يضم أروع المشغولات الذهبية المصنوعة بمعرفة صائغي المدينة المحليين، كما يضم قطع من العاج وأواني نحاسية ذات جودة عالية.
  • الكنيسة الباروكية: صممها المهندس “بيتر هيسنس”، وتعتبر من أفضل المباني المعمارية في نامور، حيث واجهتها التي تحتوي على ١٢ عمود من الجص، وتم بنائها في القرن السابع عشر الميلادي.
  • متحف نامور الأثري: يقع وسط المدينة القديمة، والمبنى بالأساس كان قاعة لبيع اللحوم يرجع تاريخها إلى عام ١٥٩٠، ويحتوي المتحف على مجموعة شاملة من الآثار المحلية التي يرجع تاريخها إلى العصور الروماني والفرانكي والميروفينجي في القرن الأول وحتى القرن السابع، وتعتبر هذه المجموعة واحدة من أفضل المجموعات في بلجيكا.
  • قرية فلوريف: هي أشهر القرى في مدينة نامور، وفيها دير “بريمونستراتنسيان” الذي تأسس عام ١١٢١ على يد “سانت نوربرت”، ثم أُضيفت عليه التوسيعات في القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر، ومع إندلاع الثورة الفرنسية التي وضعت حدًا لحياة الرهبانية تم غلق الدير.

ما رأيك برحلات أخرى هنا إلى بعض المدن البلجيكية: مونس Mons، لييج Liège، لوفان Leuven، شارلروا Charleroi، رنز Renaix.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى