السياحة في مدينة سولوتورن السويسرية

سانت أورسوس , St Ursus Cathedral , صورة , مدينة سولوتورن ، سويسرا

معلومات عن مدينة سولوتورن

وتُنطق طبقًا للسويسريين الناطقين بالألمانية “سولوثورن”، وتقع مدينة سولوتورن Solothurn في الجزء الشمالي الغربي لدولة سويسرا على ضفاف نهر “آر” وقريبًا من سفح جبال “جورا”، وتشغل مدينة سولوتورن مساحة ٦٢ كم²، ويتراوح إرتفاعها عن مستوى سطح البحر ما بين ٤٣٢ و٤٣٥ متر، ويسكنها نحو ١٦٤ ألف نسمة، واصطلح الشعب السويسري على تسميتها مزاحًا “مدينة الرقم ١١” ذلك لأن ترتيبها الـ ١١ في الإنضمام إلى الإتحاد الكونفدرالي السويسري وتضم داخلها ١١ كنيسة و١١ نافورة تاريخية و١١ برجًا كما يوجد بها كنيسة “سانت أورسوس St Ursus Cathedral” التي تضم ١١ مذبحًا و١١ جرسًا، أما سكانها فيعتبرونها “أجمل مدينة باروكية في سويسرا”.

كل المعلوم عن تاريخ المدينة أنها تأسست وتبلورت كمدينة في الفترة ما بين العام ١٥٣٠م و١٧٩٢م، لذا تجمع مبانيها خليطًا معماريًا بين المدرسة الإيطالية والمدرسة الفرنسية والمدرسة السويسرية الأصيلة، والجدير بالذكر أن مدينة سولوتورن حصدت في العام ١٩٨٠ جائزة “فاكر” من جمعية التراث السويسري لتطويرها ومحافظتها على إرثها المعماري.

أبرز المزارات السياحية في مدينة سولوتورن

  • كاتدرائية سانت أورسوس: يعود تصميمها المعماري للعمارة الباروكية القديمة، وتضم الكاتدرائية بداخلها عدد ١٦ كنيسة تاريخية يعود بعضها للعصر الروماني، ولا تعتبر الكاتدرائية دارًا للعبادة فقط بل تعتبر معهد سويسري للعلوم الدينية، كما أن لها أهمية وطنية كبيرة، وسُميت الكاتدرائية بهذا الاسم تخليدًا للقديس الروماني “أورسوس” الذي رفض عبادة الإمبراطور فقتله ودفنه تحت أرض الكاتدرائية.
  • كنيسة القديس بطرس: هي إحدى كنائس المدينة الشهيرة، وتتميز الكنيسة بإحتواءها على جوقة تشغل ثلاثة جوانب من المبنى وتضم شرفة مرتفعة من الزجاج الملون، هذا إلى جانب النوافذ الجميلة المزخرفة والأعمدة الشاهقة.
  • متحف كانتونال: كان مبناه قديمًا مستودعًا للسلاح وقت الحروب، والمبنى ذات أهمية تاريخية كبيرة حيث بُني منذ حوالي ٤٠٠ سنة تقريبًا، وتحول الآن إلى متحف يعرض الأسلحة القديمة ومنها واحدة من أكبر مجموعات الدروع في أوروبا حيث يبلغ عددها ٢٠٠ درع، بالإضافة إلى المعدات العسكرية المستخدمة في القرون الوسطى.
  • متحف سولوتورن للفنون: يضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين السويسريين القدامى والجدد، ويضم أيضًا مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالأخوات “مولر”، وفيه بعض أعمال “فان جوخ” و”كليمت” و”سيزان” و”ماتيس” و”ديغاس” و”فرديناند هودلر”، كما يضم المتحف العديد من المعارض للحيوانات والنباتات والمعادن والحفريات الموجودة في مدينة سولوتورن والتي منها عينات وحفريات تعود إلى ما قبل ١٥٠ مليون سنة من عمر الأرض مثل السلاحف المتحجرة.
  • قلعة بلومينستين: يعود التاريخ الإنشائي للقلعة للفترة ما بين عام ١٧٢٥ وعام ١٧٢٨، وتأسست بأمر من حاكم المدينة وقتها “فرانز هاينريش فون ستافيس مولوندين”، كما تضم القلعة الكثير من الأعمال الفنية والتحف، وتحتوي أيضًا على حديقة واسعة تشغل مساحة ٤٩ فدان.
  • المدينة القديمة: لمن أراد معرفة سر الرقم ١١ عليه زيارة المدينة القديمة التي تحتوي على كل المعالم التاريخية ذات الرقم ١١ مثل كاتدرائية سانت أورسن والـ ١١ نافورة التاريخية.

مدن سويسرية في جولاتنا هنا أيضًا: بادن Baden, Switzerland، بازل Basel، إنترلاكن Interlaken، لوزيرن Lucerne، لوقانو Lugano.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: