السياحة في مدينة باندونق الإندونيسية

باندونق ، إندونيسيا ، حديقة دوسون ، بحيرة كاواه ، شلالات ماربيا ، متحف البريد
باندونق – إندونيسيا

تعتبر باندونغ عاصمة مقاطعة “جاوة” الواقعة غرب في إندونيسيا، كما أنها تعتبر رابع مدينة إندونيسية من حيث الأهمية وثالث أكبر مدينة من حيث المساحة، والمدينة بشكل عام مرتفعة عن سطح البحر بمقدار 768 متر، وتحيط بها الجبال البركانية من كل إتجاه، فهي مشتهرة عبر العصور بالكوارث من البراكين.

تأسست المدينة عام 1906م، فقبل هذا التاريخ كانت عبارة عن مجموعة من القرى الصغيرة، ثم بدأ الإستعمار الهولندي فيها بزراعة الشاي حول الجبال في القرن الثامن عشر، ثم بدأ في إنشاء الطرق الرابطة بين هذه المزارع من ناحية وبين المزارع والعاصمة “جاكرتا” من ناحية أخرى، فتشكَّلت المدينة رويدًا رويدًا حتى جاء العام 1906م وتم الإعلان فعليًا عن كونها مدينة لها حدود وأبعاد ومصادر دخل مستقلة.

وسياحيًا تشتهر المدينة كمقصد سياحي مهم في البلاد يجذب إليه الزوار الباحثين عن الإسترخاء والإستمتاع وسط ح قولها الخضراء المتخصصة في الشاي ووسط الهدوء الذي تمنحه الطبيعة الخلابة، وكذلك الإستمتاع بزيارات العديد من أجمل الأماكن السياحية التي تضمها، ومن أبرز المزارات السياحية في باندونق:

حديقة دوسون بامبو

هي حديقة عائلية وترفيهية باعثة على الراحة والإسترخاء، تقع على سفوح الجبال مما يوفر للزائرين إطلالة خلابة ومناظر مدهشة، كما أنها تحتوي على الكثير من الزهور ذات الأنواع والألوان المختلفة، كما أنها تسمح للزائرين بممارسة بعض النشاطات الرياضية مثل المشي وركوب الدراجات واليوجا ورقصات الزومبا.

بحيرة كاواه بوتية

ويسمونها “الحفرة البيضاء”، وهي من أجمل البحيرات الطبيعية الكبريتية بالعالم، وتمتاز بنظافتها وهدوءها مما يسمح بممارسة السباحة فيها غير أن الإزعاج الوحيد فيها هو شدة رائحة الكبريت المنبعث منها، كما يحيط بها مناظر طبيعية خلابة بما يسمح بإلتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية الرائعة.

شلالات ماربيا

وهي شلالات ترتفع عن الأرض بحوالي 25 متر، مما يتيح لزائريها الإستمتاع بجمال الطبيعة وإلتقاط الصور التذكارية، كما تحتوي المنطقة المحيطة بها على مجموعة من الأكشاك الصغيرة التي تقدم الوجبات والمشروبات بجميع أنواعها.

منتزة أرض العجائب

ويُسمى منتزة “كامبونج جاجاه” وهو منتزة شعبي يحتوي على جميع الأنشطة الترفيهية، حيث يمكن الإستمتاع فيه بركوب الخيل وركوب السيارات وممارسة الألعاب المائية واللعب بالألوان وغيرها من الأنشطة الأخرى التي يحبها الكبار والصغار معًا، كما أنه يضم مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم وجبات مختلفة ومتميزة من جميع أنحاء العالم لتتناسب مع جميع الأذواق.

مسجد رايا

يعتبر مسجد رايا (أو مسجد بيت الرحمن) من أكبر وأهم المساجد الواقعة في إقليم “اتشيه”، وهو مسجد يعشقه الإندونيسيين جدًا ويعتبرونه رمزًا للأمل ولقدرة وعظمة الله سبحانه وتعالى لأنه من المساجد العريقة التي صمدت أمام طوفان تسونامي الكبير عام 2004م على الرغم من غرق جميع الأماكن الموجودة حوله، وبعد الإعصار تم تجديد المسجد وتوسعته، وهو بالأساس ذو تصميم معماري رائع يجمع بين الطراز الإسلامي والأوروبي، وكل جدرانه مليئة بالزخارف الإسلامية.

متحف البريد

أُسس عام 1920 ميلادية، ويحتوي على كمية كبيرة من الطوابع الخاصة بالدولة وكذلك الدراجات التي كان يتنقل عليها سُعاة البريد لتسليم الرسائل، فضلًا عن الصور الفوتوغرافية التي تحكي تاريخ الدولة وتاريخ صناعة البريد فيها، كما أن تصميمه المعماري يشبه المباني الإيطالية.

حديقة حيوانات باندونق

أُسست عام 1930 ميلادية، وعليه هي من حدائق الحيوان التاريخية على مستوى العالم، وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المعروفة والنادرة التي توفر لها الحديقة بيئة صحية وطبيعية مناسبة للعيش، علاوةً على تقديم الحديقة لزوارها مجموعة من العروض والأنشطة الترفيهية والتثقيفية للأطفال والعائلات لتنمية الوعي بأهمية الحيوانات وأهمية الحفاظ عليها.

شلال سيماهي

يبلغ إرتفاعه حوالي 87 متر، فهو رمز من رموز الجمال والطبيعة الساحرة التي تضم أماكن للتصوير والجلوس للراحة والإسترخاء، كما تنمو بجانبه أنواع مختلفة من النباتات االطبيعية.

متحف الجيولوجيا

تم تأسيس المتحف في عام 1928 ميلاديًا، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصخور والمعادن والحفريات القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، ويقدم المتحف أيضًا العروض التصويرية الجذابة التي تضم معلومات عامة عن أشهر البراكين والحيوانات الضخمة والصغيرة بجميع أنواعها، فهو يعتبر مركز ثقافي يسعى إليه محبي علوم الأرض.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: