السياحة في مدينة بارما الإيطالية

مدينة بارما ، Parma ، إيطاليا ، صورة

بارما تعني بالإيطالية “الدرع المستدير”، هي مقر جامعة بارما إحدى أقدم جامعات إيطاليا. مدينة بارما Parma موطن صناعة جبن “البارميزان” المشهور عالميًا. تقع مدينة بارما في إقليم إميليا رومانيا الواقع شمال إيطاليا، وتبلغ مساحتها ٢٦٠.٦ كم²، ويبلغ عدد سكانها حوالي ١٩٤ ألف نسمة، وقد انضمت مدينة بارما إلى مملكة إيطاليا الموحدة في العام ١٨٦٠م.

أبرز المزارات السياحية في مدينة بارما

  • ساحة جاريبالدي: هي واحدة من أهم محاور الحركة في المدينة، وتستأثر بنصيب الأسد من الأماكن والمباني التاريخية الشهيرة وأبرزها قاعة المدينة التي بُنيت في القرن السادس عشر وكنيسة القديس بطرس التي بُنيت في القرن الأول الميلادي.
  • كاتدرائية دومو وباقي كنائس المدينة: وقد تهدمت الكاتدرائية عدة مرات عبر تاريخها ثم أُعيد بناءها مرات أخرى، والمبنى الحالي هو الأحدث ويرجع إلى القرن الثامن عشر، وتتزين الكاتدرائية من الداخل بالعديد من اللوحات الجدارية والنوافذ الزجاجية الملونة، وبالإضافة إلى الكاتدرائية الرئيسية تضم مدينة بارما عدة كنائس تاريخية أخرى مثل دير يوحنا اللاهوتي وكنيسة القديس فيتالي وكنيسة صليب الرب وكنيسة السيدة العذراء.
  • قصور المدينة: تتعدد في مدينة بارما قصور النبلاء والأثرياء وكلها ذات طرز معمارية وزخارف بديعة، وفي مقدمة هذه القصور قصر بوزيللي العائد إلى القرن الرابع عشر، وقصر بيلوتا ويضم بداخله حاليًا مسرح فارنيزي ومكتبة ومتحف أثري ومعرض وطني ومعرض فني يحتوي على أعمال دا فينشي، وفي المدينة أيضًا قصر دوكال الذي يعود تاريخه إلى النصف الثاني من القرن السادس عشر وهو مزين من الداخل بلوحات جدارية تصور أكثر من ٢٠٠ نوع من الطيور.
  • حدائق المدينة: تضم بارما مجموعة كبيرة وواسعة المساحة من الحدائق الغنَّاء، وأبرزها على الإطلاق حديقة الدوق التي تجمع في تأسيسها ثلاث مستويات متدرجة بثلاث تصميمات مختلفة هي على الترتيب الطراز الإيطالي ثم الفرنسي وأخيرًا الطراز الإنجليزي، كما أنها تضم عدد من النوافير والتماثيل الأسطورية والمزهريات العتيقة.
  • قلعة بارما: للأسف لا يُعرف تاريخ محدد لإنشاءها، كما أنه لم يتبقى منها سوى عدد قليل من الجدران والبوابة الرئيسية والحديقة الأمامية التي تأخذ هيئة النجمة الخماسية.
  • حديقة بارما النباتية: يُشرف عليها جامعة بارما العتيقة، وتم تأسيسها عام ١٧٧٠م كمركز أكاديمي للتعرف على النباتات الطبية والأعشاب بما يخدم دراسة الطب والصيدلة والعلوم الطبيعية، وتضم الحديقة الآن الآلاف من النباتات النادرة، وتضم أيضًا الكثير من النباتات التي لا تنمو إلا في إيطاليا فقط أي ليس لها شبيه في العالم كله.

هل ترغب في جولة إيطالية أخرى؟ إليك قائمة أخرى: جنوة Genova، ريتشوني Riccione، تريفيزو Treviso، فيرارا Ferrara.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: