السياحة في مدينة بادن بادن الألمانية

بادن بادن ، ألمانيا ، ليتشينتالر ألي ، جبل ميركيور ، متحف فريدير بيردا ، المنتجعات الصحية ، لعبة الهروب
ألمانيا

تُلقب “بادن بادن” بمدينة المنتجعات الصحية حيث المياه المعدنية التي تم إستخدامها من قديم الأزل، وتقع مدينة “بادن بادن” على الحدود الشمالية الغربية لسلسلة جبال الغابة السوداء على نهر “أووس” الصغير، وعلى بُعد 10 كم شرق نهر “الراين” في شمال غرب ألمانيا، وتشغل مساحة 140 كم2، وترتفع عن سطح البحر بما يعادل 171 متر، ويسكنها نحو 54 ألف نسمة.

تشتهر مدينة “بادن بادن” منذ العصور الرومانية بإمتلاكها حوالي 29 من الينابيع الطبيعية التي تتفاوت في درجة حرارتها بين 46 و67 درجة مئوية، وكلها مياه غنية بالأملاح الطبيعية وتتدفق من الآبار الإرتوازية منذ العام 1800م، وقد استخدم الرومان هذه الينابيع قبل ألفي عام تقريبًا، هذه الميزة العلاجية جعلت المدينة وجهة أولية لراغبي العلاج والإسترخاء من المشاهير والملوك، ومن أبرز المزارات السياحية في مدينة “بادن بادن”:

حديقة ليتشينتالر ألي

تعد واحدة من حدائق ألمانيا التاريخية، وتضم داخلها متنزهات متنوعة وأصناف وأنواع النباتات والزهور والأشجار، كما تمتاز بقربها من النهر، كما أنها تحتوي أيضًا على عدد من ملاعب التنس، وفيها إمكانية التجول بالعربات التي تجرها الخيول.

جبل ميركيور

الصعود لقمة الجبل يكون عبر القطار، والرحلة بحد ذاتها فرصة حقيقية للتمتع بالطبيعة الرائعة، هذا إلى جانب أن المنطقة تضم العديد من المطاعم المميزة والجلسات الرائعة للعائلات والأصحاب.

متحف فريدير بيردا

يقع في وسط المدينة، ومبنى المتحف بالأساس ذو تصميم معماري مذهل يجمع بين الحداثة والأناقة التاريخية، وهو متحف متخصص في عرض أفضل الأعمال الفنية الألمانية والأوروبية.

متحف فابيرجي

رغم صغره إلا أنه يضم داخله عدد كبير من الأعمال الفنية التاريخية، كما يضم حُليّ ومشغولات معدنية وذهبية وقطع أثرية حجرية وخزفية تعبر كلها عن حضارات مختلفة.

كيروس بادن بادن

هو كازينو ومطعم متخصص في الوجبات الألمانية التقليدية والتراثية، وترجع تسميته بهذا الاسم إلى تصميمه المعماري الذي يضم أعمدة الكورس المعروفة في الحضارة اليونانية القديمة.

لعبة الهروب

هي متاهة كبيرة داخل حديقة شاسعة، وفيها يتوجب على اللاعب الإجابة الصحيحة لعدد من الألغاز حتى يتمكن من الخروج من هذه المتاهة، فهي توفر فرصة حقيقية للإستمتاع في جو من الإثارة والمتعة والخوف والغموض.

المنتجعات الصحية

كما سبق وأن ذكرنا أن أكثر ما يميز “بادن بادن” هو مياهها المعدنية النابعة من آبار طبيعية شافية، واهتمت الدولة الألمانية بهذه الخاصية ومدت خطوط بين هذه الآبار والمنتجعات لنقل المياه إليها عملًا على راحة الضيوف والمرضى، والجدير بالذكر أن أغلب هذه المنتجعات الصحية يقع وسط طبيعة ساحرة وتعتمد على الطاقة النظيفة،

ومن أهم هذه المراكز الصحية:

منتجع Sathu Thai Spa & Massage: وإلى جانب ما تمده به خطوط المياه من الآبار الصحية، يمتلك المنتجع أيضًا صالة للألعاب الرياضية وغرف للساونا وأحواض للسباحة، كما يقدم لضيوفه أنواع شتى من المساج والتدليك على رأسها المساج التايلاندي.

منتجع Salina – Meersalzgrotte: يمتاز بموقعه البعيد عن صخب المدينة وسط طبيعة خلابة مما يوفر فرصة كبيرة للراحة والإستجمام والإستشفاء، هذا علاوةً على إحتواءه على عدد كبير من الملحقات التي تقدم خدمات متميزة مثل السبا ومركز اللياقة البدنية والمساج.

منتجع Caracalla therme: نوعية مياه الينابيع المزود بها هذا المنتجع هي المياه الدافئة البركانية، وهذا النوع ثبت قدرته في علاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية وغيرها، إلى جانب أنه يضم سبا ومركز للتدليك والمساج وصالة ألعاب رياضية متكاملة.

أضف تعليق