السياحة في شرم الشيخ

صورة , شرم الشيخ , مصر , السياحة
شرم الشيخ – مصر

هي مدينة ذات شعبية خاصة تجمع بين سحر الريف بخضرته وحضرية المدينة بتطورها، ورغم أنها من المدن الحديثة النشأة (أُقيمت عام 1968م) إلا أنها تحتل موقعًا بارزًا على الخريطة السياحية العالمية، فقد صُنفت ضمن أجمل أربعة مدن عالمية عام 2005م.

وتقع شرم الشيخ عند ملتقى خليجي العقبة والسويس فهي رأس المثلث لشبه جزيرة سيناء، وهي الرابط بين قارتي آسيا وأفريقيا. وتبلغ مساحتها 480 كم2، ولا يسكنها سوى 35000 نسمة والباقين من العمالة الراحلة عنها يومًا ما. وهي مشتى بالأساس وهذا لا يمنع زيارتها في فصل الصيف لأن متوسط درجة الحرارة بها طوال العام لا يتعدى 30 درجة مئوية.

المزارات السياحية والترفيهية في مدينة شرم الشيخ

خليج نعمة: هو الملتقى الفعلي لخليجي السويس والعقبة، ويتميز بمياهه الرائعة وجمال شُعبه المرجانية وشواطئه الرملية، ولا مانع فيه من التزلج على المياه بالقوارب الشراعية أو السباحة وسط أسماك البحر الملونة. ولكونه يقع في قلب المدينة ففيه من المطاعم والكافيهات والمحلات العالمية الكثير والكثير.

محمية نبق: وتبعد عن شرم الشيخ مسافة 35 كم على طريق مدينة دهب، وهي قريبة أيضًا من دير وجبل سانت كاترين، وعلى مسافة أقرب لمدينة طابا الساحرة، وتحتوي المحمية على أنواع نادرة من الحيوانات والزواحف والطيور واللافقاريات والقوارض والأسماك. فإذا كنت من هواة التخييم في الصحراء أو الغوص في الماء فلا تفوتك زيارتها.

الغرقانة: هي مقصد سياحي يأتي إليه الملايين سنويًا بُغية الغوص بجوار السفينة الألمانية (الغرقانة) التي يظهر جزء ضخم منها أعلى سطح البحر وبقيتها في أسفله لعمق يصل إلى 24 م، ولازالت السفينة محتفظة بمحتوياتها والمتعلقات الشخصية للبحارة.

محمية رأس محمد: تبعد عن شرم الشيخ 12 كم فقط، ومساحتها 850 كم2 وتضم فيما بينها جزيرتي تيران وصنافير، وفيها الكثير من الحفريات النادرة، وفيها 150 نوع من الشعاب المرجانية، كما أنها محمية لأنواع كثيرة من الطيور والحشرات الطبيعية، وفيها البِركة المسحورة التي تعتمد على المد والجزر.

تيران: الجزيرة التي تبعد 6 كم عن ساحل سيناء، وهي جزر رملية وشعاب مرجانية عائمة أيضًا.

السفاري: لم يستمتع بشرم الشيخ من لم يمارس رحلات السفاري بالجيت سكي أو البيتش باجي أو سيارات الدفع الرباعي داخل العمق الصحراوي السيناوي برماله الذهبية وجباله الملونة، وتنتهي رحلات السفاري عادةً بالعشاء البدوي المشوي على الفحم مع كوب من الشاي على الطريقة السيناوية.

الجلاس بوت: تلك المركب ذات القاعدة الزجاجية التي تسمح بمشاهدة الأسماك الملونة في قاع البحر لمن لا يقدرون على الغوص.

السوق التجاري القديم: من أقدم مزارات المدينة، وهو سوق ضخم في منطقة جبلية، وبه الآلاف من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والبازارات بطُرز معمارية مختلفة، كما يتضمن أيضًا قرية التراث البدوي.

الأكوا بارك: مدينة الألعاب المائية الأشهر في الوطن العربي، فهي متنزه مثالي للأطفال.

هوليود شرم: مدينة ترفيهية تحتوي على مجسمات ضخمة ومتحركة لأحياء برية وبحرية منقرضة، كما تشتمل على مدينة ملاهي ضخمة، ومسارح للعروض المسرحية والسهرات الليلية.

سوهو سكوير: ميدان سوهو سهرة ليلية عائلية ممتعة، حيث يحتوي الميدان الضخم على نافورة راقصة، ويحيط به من كل جانب الكثير والكثير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمحلات الترفيهية ومحلات التذكارات البدوية والفرعونية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: