السياحة في سان فرانسيسكو

صورة , جزيرة الكاتراز , سان فرانسيسكو
جزيرة الكاتراز – سان فرانسيسكو

السياحة في سان فرانسيسكو لها طابع خاص، فهي من المدن السياحية التي تمزج ما بين الفنون والثقافة الحديثة، وأول ما يخطر في ذهن المسافر لسان فرانسيسكو هو المنتزه العملاق حيث تمتد مساحته على ما يزيد عن الألف فدان، كما يخطر ببال المسافر الجسر الكبير الذي يكون لونه برتقالي  فهي مدينة رائعة الجمال بكل تفاصيلها، تتميز مدينة سان فرانسيسكو بأن كافة النشاطات التي تدور داخلها محاطة بكافة المناظر الخلابة مما يبهر الزائر.

أشهر أماكن السياحة في سان فرانسيسكو

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن التردد عليها في حال قمت بزيارة سان فرانسيسكو ومنها:
بيير: من أول الأماكن السياحية التي يلجأ إليها السياح في سان فرانسيسكو، فهو مكان يجمع بين الكثير من الجمال والحركة والمتعة، حيث تتمكن من التحرك في كافة الأنحاء للتسوق والمتعة، في حين يدور حولك مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة، كما يتم توفير عدد ليس بقليل من الخدمات بالداخل، فهناك جراج مريح وكذلك عدد من المطاعم وأماكن التسوق.

جسر البوابة الذهبية: هل تعلم أن جسر البوابة الذهبية هو أحد عجائب الدنيا السبع، وقد حاز قبل تشييده على لقب الجسر الذي لا يمكن بناؤه، هو الآن قائم بالفعل، كما أنه من أشهر معالم سان فرانسيسكو السياحية، كان من أكثر الأسباب التي تعيق بناؤه على مدار أربع سنوات، عدد من العوامل الطبيعية مثل المد والجزر والرياح العاتية.

شارع لومبارد: يتميز هذا المكان بوجود عدد من الحدائق المختلفة والتي تمتاز بجمال المكان ووجود الأشجار العطرة، ويكشف الطريق التل الروسي بكافة منعطفاته المميزة.

جزيرة الكاتراز: تعتبر هذه الجزيرة هي المكان الذي تم تشييد أول منارة على أرض الولايات المتحدة ، ثم تم تحويل المكان إلى سجن كبير يخص المباحث الفيدرالية، وكان يتم تخصيص غرف هذا السجن إلى المدانين المشهورين، ويمكنك عند زيارة هذا المكان رؤية كافة تفاصيله، ورؤية المكان الذي كان يعتبر مقر إقامة السجناء.

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم: تعتبر مصدر جذب الكثير من السياح الذين يضعون العلوم على قائمة اهتماماتهم، فهي رائعة الجمال حيث تحوي، حوض السمك وكذلك القبة السماوية، والتي يمكنها توضيح رؤية أخرى لشكل كوكبنا، كما يوجد بها متحف التاريخ الطبيعي، وتحتوي على برامج الأبحاث والتعليم ذات المستوى العالمي، هذا المكان مذهل بمعنى الكلمة ففي جولتك يمكنك المرور بالغابات المطيرة وهي مصممة كما لو كانت واقع، هذا المكان مناسب لكافة الأعمار فهو رائع جدا.

متحف دي يونغ: من المتاحف المميزة جدا، والتي تحرص على عرض الفن الأمريكي بشكل خاص، وكذلك تعرض عدد من نماذج الفن الحديث والمعاصر كما يتوفر داخل متحف دي يونغ عدد كبير من نماذج الفن بأفريقيا، كما يحتوي على مجموعة من اللوحات التي تعمل بنظام الدورة الكاملة، تقوم فيها بعرض المحيط بشكل رائع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: