السياحة في سالزبورغ النمساوية

سالزبورغ ، النمسا ، جبل مونشسبيرغ ، قصر ميرابيل ، متاحف ، كهوف ايزرايسنفلت
سالزبورغ – النمسا

وما زلنا نكتشف عوالم النمسا بكل ما تحمله بين جنباتها من روعة التجول ومتعة الاستكشاف، وسوف نسلط الضوء هنا على مدينة سالزبورغ التي ترقص على أنغام موزارت.

سالزبورغ من أجمل مدن النمسا السياحية التي يقصدها السائحين لما تضمه من أماكن رائعة ذات طبيعة ساحرة وخلابة وأماكن ذات طابع تاريخي عريق، فسالزبورغ من أجمل مدن النمسا التي تنتظرك لقضاء أروع عطلة.

أهم الأماكن السياحية في سالزبورغ

قصر هيلبرون سالزبورغ: من أشهر الأماكن في سالزبورغ يقع في الناحية الجنوبية للمدينة وتم إنشائه في الفترة 1613:1619 أي منذ 400 عام تقريبا وقد شيد على الطراز الباروكي ليكون مصيفا للبطاركة في ذلك الوقت مساحته 148 فدان وأشهر ما يميزه هي الطاولة الحجرية المحاطة بمقاعد حجرية تخرج المياه على الجالسين عليها .

جبل مونشسبيرغ: يصل ارتفاعه الى 500 متر وهو أحد خمسة جبال في سالزبورغ، يمكن الصعود لقمة هذا الجبل بسهولة رائعة من خلال 3 مصاعد تؤدى إلى متحف الفن الحديث وهو أشهر ما يميز ذلك المكان كما أنه يوجد ممشى رومانسي لكل أنحاء الجبل وطريق مؤدى لقلعة Hohensalzburg .

قلعة هوهن سالزبورغ: أسست عام 1077 حيث ترجع إلى القرن ال11 ذات طول 250 متر وعرض 150 متر، تقع على جبل فيستونجسبيرج بأمر من أسقف سالزبورغ، تعتبر هذه القلعة من أكبر القلاع المشيدة في العصور الوسطى في أوروبا وهى مازالت محتفظة بشكلها الكامل حتى الآن.

قصر ميرابيل: هو بناء تاريخي يمزج بين الحضارتين الفرنسية والإيطالية كما يضم تماثيل على الطراز الباروكي ويحتوى على قاعة رخامية لاستضافة الحفلات، مما أعطى لهذا القصر شهرة عظيمة حدائقه الرائعة التي تعد علامة بارزة في عالم البستنة فقد صممت هذه الحدائق عام عام1690 تحتوى على نافورات رائعة وأربعة تماثيل غاية في الدقة والروعة لذا تعد مكانا رائعا لهواة التصوير.

حديقة حيوانات سالزبورغ: تقع على مساحة 14 هكتار على سفح جبل هيلبرون على جرف صخري شديد الانحدار وسهل وكثير من التلال الجميلة ،تضم الحديقة 1200 حيوان مختلف منها ما هو مهدد بالانقراض.

متحف سالزبورغ: يقع المتحف في ساحة موزارت الفنان الشهير وتم افتتاحه عام 2007 يضم عدة غرف كل منها في تخصص مختلف في العمارة والهندسة والأدب والموسيقى.

متحف بيت الطبيعة في سالزبورغ: يسمى بمتحف التاريخ الطبيعي أسس عام 19 24 يضم أضخم حديقة زواحف في أوروبا

تلفريك جبل انترسبيرغ: تم إنشاؤه في عامين وتم افتتاحه 1961 تبدأ رحلة التلفربك من المحطة السفلية ليستغرق 20 ثانية وصولا لقمة الجبل.

كهوف ايزرايسنفلت الجليدية: هى أطول منظومة كيفية في أوروبا وهى كهوف جليدية تمتد هذه الكهوف ل200 متر داخل سفوح جبال الألب تضم شلالات وممرات جليدية وصواعد ونوازل تجعل المكان غاية في الروعة والجمال.

متحف الفن الحديث سالزبورغ: تم افتتاحه عام 2004 يتكون من بناءين في مكانين مختلفين الأول في روبرتينون ويعرض أعمال فنية حديثة ومعاصرة أما الجزء الثاني من المتحف فهو موجود على أسطح المنازل بمدينة مونشسبورغ، ويعرض المتحف حوالى 17 الف عمل فنى بين تصوير ورسم.

أضف تعليق