السياحة في بولندا

بولندا ، أوربا ، كراكوف ، فافل ، فياليتشكا الملحي ، تاترا الوطني
كراكوف – بولندا

تتمتع بولندا بعدة مقومات تجعلها على رأس قائمة الوجهات السياحية، ويدل عل ذلك الإحصائيات التي تشير إلى أن عدد السياح المتوجهين إلى بولندا سنويا يصل إلى أربعة عشر مليون سائح من كافة أنحاء العالم، حيث تجمع بين المزارات السياحية والتاريخية وبين المناظر الطبيعية والمناطق الخلابة التي تتميز بسحرها وروعتها.

تقع بولندا في قلب أوروبا وهي محاطة بعدة دول هامة منها روسيا البيضاء وألمانيا والتشيك وسولفيكيا ولتوانيا وروسيا، وقد تستغرق مدة زيارة بولندا والتجول بين معالمها السياحية عشرة أيام حيث تتميز بمحدودية المساحة، فضلا عن انخفاض التكاليف اللازمة للسياحة بين جنباتها.

وسنسلط الضوء في هذا الحديث على أهم المدن السياحية بها، وأبرز المعالم التي تحظى بإقبال الزوار عليها.

مدينة كراكوف

تتمتع المدينة بمركز هام من حيث ما تحويه من معالم تاريخية وذلك بفضل تاريخها العريق، فهي من المدن القديمة جدا في بولندا، ومن أهم المعالم التي تضمها ساحة كراكوف والتي تتمتع بأهمية خاصة وتعتبر ضمن مجموعة أفضل الساحات الموجودة بقارة أوروبا، فضلا عما يحيط بها من المتاحف والمباني الهامة والمطاعم وغيرها، من المعالم الرائعة في كراكوف كذلك كنيسة سانت ماري، وبرج تاون تاون الذي يبلغ طوله أكثر من 67 متر.

قلعة فافل

تعتبر قلعة فافل، من أبرز الواجهات الثقافية والتاريخية ، وقد أصبحت متحفاً هاماً يضم عدداً من الأقسام ومنها مستودع الأسلحة وغرف الدولة ومفقودات فاول، ومعرض الفن الشرقي.

تتميز القلعة بديكوراتها الرائعة والتي تبلغ ذروة الروعة داخل غرف الدولة والشقق الملكية، كما تضم عدد من التحف، وتحكي تفاصيل القلعة ملامح حياة الملوك في ذاك العصر، ومن الأشياء التي تزين القلعة ساحتها الخارجية التي يكسوها اللون الأخضر المبهر.

منجم فياليتشكا الملحي

يقودك البحث عن كل ما هو مثير ومبهر في بولندا إلى اكتشاف منجم فياليتشكا الملحي، وهو عبارة عن تجمع من البحيرات المالحة التي تم نحت غرف وأماكن ومنحوتات فنية كاملة بداخلها، وفي الواقع تمثل عنصر إبهار حقيقي يستحق الزيارة.

يوجد هناك عدد من الممرات الطويلة، وهذه البحيرات توجد على عمق يزيد عن 130 متر تحت الأرض، يوجد بالمنجم الملحي كنيسة كاملة تحت الأرض، صممت وزينت من المواد الملحية.

كما يتم إقامة عروض الصوت والضوء في البحيرات الموجودة بالمنجم الملحي، إضافة إلى الاستمتاع بالموسيقى، كما يوفر المكان مقهى يقدم لك المشروبات المفضلة، وسط كيان متكامل من المواد الملحية، كل هذا جعل من المنطقة قبلة للسياح من بقاع مختلفة في العالم.

منتزه تاترا الوطني

أحد المناطق الطبيعية الخلابة، يوجد في الناحية الجنوبية لبولندا، ويحوي مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء والغابات، والتكوينات الصخرية المتميزة والكهوف الرائعة، كما يضم عدد من الشلالات والبحيرات ومن أشهر الشلالات شلال ويلكا سيكلاوا، والذي يزيد ارتفاعه عن 65 متر.

أضف تعليق