السياحة في البرتغال

صورة , مدينة بورتو , البرتغال , الوجهات السياحية
مدينة بورتو – البرتغال

أهم وجهات السياحة في البرتغال

تعتبر البرتغال من البلدان الرائعة كوجهة سياحية، حيث تتمتع بعدد من المناطق والمعالم السياحية الهامة جدا والتي تمنح زائريها الرفاهية والمتعة والإثارة، وهي تقع في جزء الجنوب الغربي من أوروبا، ومعظم مدنها عامرة بالمناطق الحيوية والمعالم الجاذبة للسياح، فضلا عن طبيعتها الساحرة وشواطئها الخلابة، ونذكر في هذا المقال طائفة من أبرز المدن التي تميز البرتغال وتضيف لها مزايا قيمة.

أهم المناطق السياحية في البرتغال

ليشبونة: مدينة ليشبونة هي عاصمة البرتغال، وأهم ما تشتهر به هو موقعها المتفرد، فهي توجد فوق 7 تلال، لذا يطلق عليها أحيانا مدينة التلال السبع، تعتبر أكبر مدن البرتغال من حيث المساحة، تتمتع المدينة بعدد كبير جدا من الفنادق الفخمة منها على سبيل المثال لا الحصر، ” ألتيس غراند” و فندق “تيرابرو دي باسو” وفندق “بالاسيو دو غوفير نادو” وغيرها من الفنادق التي تضيف للمدينة مزيدا من الجمال.

جزر الأزور: تعتبر جزر الأزور أحد المظاهر الطبيعية الساحرة والتي تستهوي الكثير من الزوار، وعدد هذه الجزر تسعة تتميز بطبيعتها البركانية، والتي يغطيها غطاء نباتيا كثيفا جدا، كما يوجد بها مسطحات خضراء وبعض البحيرات والشواطئ الرائعة.

برايا دا مارينا: تتميز تلك البقعة الساحرة بوجود منحدرات صخرية غريبة الشكل، وهي توجد بالقرب من منطقة الجرف، وقد جاء شاطئها ضمن مائة شاطئ يحملون وصف أجمل الشواطئ في العالم.

إيفورا: إيفورا المدينة الأقدم بين الدول الأوروبية، حيث يعود تاريخ أسوارها إلى العصر الروماني، سميت إيفورا بهذا الاسم نسبة إلى أشجار الإيفورا التي تحيط بها، وهي تقع في الناحية الجنوبية من البرتغال، وهي عاصمة إقليم البنتيخو وأكبر مدنه من حيث المساحة، تفوح أركانها ومعالمها بعبق التاريخ ورائحة التراث الروماني والإسلامي أيضا.

وادي دورو: يمتد وادي دورو من مدينة بورتو وحتى حدود أسبانيا، ويعد من أشهر المناطق الطبيعية وأروعها في البرتغال، تمنحه كروم العنب المتشابكة مظهرا فريدا، بالإضافة إلى ذلك تم إقامة عدد خمس جسور فوق نهر ريو دورو، مما زاد المشهد بهاءا وروعة ليكون الأنسب للاستمتاع والإبحار.

كساكايس: قرية كساكايس قرية صغيرة ومحدودة، أكثر ما يثير الإعجاب فيها منجعها الساحلي وشواطئها الجميلة، يقصدها الحرفيين وعشاق الفنون التشكيلية والمبدعون الذين يستوحون من تفاصيل مشاهدها أعمالهم، ويتم عرض الفنون في دي كاسترو متحف غويماريس كوندي.

مدينة أفيرو: توجد مدينة افيرو على بمسافة 260 كم من العاصمة البرتغالية ليشبونة، ويطلق عليه بندقية العراق ومدينة الجسور ومدينة المياه.

مدينة بورتو: توجد بورتو عند مصب نهر دورو، ويأتي ترتيبها الثاني بعد ليشبونة من حيث المساحة، توجد بها عدة مناطق أثرية وعدة متاحف منها متحف سيرلو فيس، وعدة كاتدرائيات منها كاتدرائية بورتو، يزيد من روعتها جمال الشوارع وكلاسيكيتها.

سينترا: تتميز مدينة سينترا بقصورها الشهيرة ومن اهمها قصر بينا، بالإضافة إلى قموروش الشهيرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: