الرحلات السياحية في تركيا

صورة , المتحف الإسلامي , تركيا
المتحف الإسلامي – تركيا

برنامج متكامل لرحلة سياحية في تركيا

السفر للسياحة في تركيا أو أي بلد سياحي ضخم وغني بالمزارات والمعالم السياحية والمناطق الترفيهية والمشاهد الطبيعية الساحرة، يحتاج إلى تخطيط جيد ووضع برنامج متكامل لزيارة الأماكن وضمان عدم إهدار أي وقت في التحرك بعشوائية أو الترتيب الارتجالي للتنقلات خلال الرحلة نفسها، ومن ثم فإن معظم شركات السياحية تضع برامج للرحلات، بحيث تكون هذه البرامج مناسبة للأماكن وتغطي جميع المناطق المتجاورة.

وكذلك تُحدد هذه البرنامج وفقا لعدد أيام الرحلة، وهنا سوف نعرض برنامج متكامل لرحلة 10 أيام في تركيا تكفل لك الاستمتاع بكل ساعة في رحلتك، دون أن يفوتك زيارة أي من المعالم البارزة والرائعة بتركيا.

اليوم الأول: مع بداية اليوم الأول يمكنك التوجه مباشرة إلى حيث مكان الإقامة لوضع الأمتعة وأخذ قسط من الراحة والاتفاق على خط سير الرحلة، بعدها يمكنك الخروج في جولة حول مضيق البسفور في اسطنبول، والاستمتاع بالمشاهد الساحرة على سواحله.

اليوم الثاني: مع اشراقة صباح اليوم الثاني وبعد تناول وجبة الإفطار، يمكنك التوجه لزيارة المتحف الاسلامي والذي يحوي عدد من الأثار الاسلامية النفيسة، ومنها أثار بعض متعلقات النبي -صلى الله عليه وسلم- و بعض غنائم الغزوات الاسلامية.

بعد ذلك يمكنك التوجه لزيارة جامع السلطان أحمد، ثم التوجه لزيارة متحف أيا صوفيا وبعده حديقة جولهاني والاستمتاع بها واخيرا تستطيع أن تنهي جولتك الممتعة لليوم الأول بزيارة السوق المسقوف والتجول به.

اليوم الثالث: في اليوم الثالث من الرحلة يمكنك تناول افطارك والاستعداد للسفر إلى مدينة البورصة، وبعد الاستراحة ووضع امتعتك في الفندق يمكنك فورا الانطلاق إلى تلفريك البورصة لتستمتع بأروع مشاهدة لما يحيط بك من مناظر طبيعية ساحرة وبشكل كامل، ثم بعد ذلك يمكنك التوجه إلى سوق الحرير التاريخي ومنه إلى زفير مول للاستمتاع بتجربة تسوق رائعة.

اليوم الرابع: أول ما تبدأ به في اليوم الرابع التوجه لمشاهدة الشجرة التاريخية والتي توجد عل سفح جبل أولداغ، ويصل عمرها حوالي 600 عام، وهناك يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم القريبة لتناول أشهى المأكولات الشعبية، ثم التوجه إلى حديقة الحيوانات الأكبر في تركيا.

اليوم الخامس: بعد قضاء وقت ممتع جدا في أحضان الطبيعة والاستمتاع بمشاهدة أغرب الحيوانات، يمكنك الاستعداد لترك مدينة البورصة والانتقال إلى مدينة يلوا الريفية الساحرة، لتستمتع أول ما تستمتع بزيارة شلال يلوا، والذي يعد وبجدارة أجمل شلالات العالم، ثم التوجه للاستمتاع بينابيع المياه الكبريتية الحارة، ثم تتوجه للاستمتاع بالمشي على كورنيش يلوا، ثم تستعد بعد ذلك للعودة إلى اسطنبول.

اليوم السادس: تبدأ اليوم السادس بعد عودتك إلى اسطنبول بالتوجه إلى حديقة المجسمات، والتي تعرض مجسمات لأهم معالم تركيا السياحية بطريقة غاية في الدقة والروعة. بعدها يمكنك التوجه إلى تلفريك أيوب ومن الصعود إلى تلة بيرلوتي، ويمكنك بعد ذلك التجول بالسوق المصري الشهير والتجول في أسواق اسطنبول الشعبية.

اليوم السابع: يمكنك التوجه إلى مدينة سبانجا، حيث زيارة بحيرة سبانجا، ومن بعدها منطقة معشوقية وأخيرا التوجه إل جبل كارتبه.

اليوم الثامن: يمكنك القيام بزيارة اكواريوم اسطنبول، ثم التوجه إلى قصر الدولمة باهتشة، ثم أخذ جولة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال.

اليوم التاسع: يمكنك زيارة تلة العرائس ومتحف الشمع.

واخيرا يمكنك التوجه إلى أسيتينا بارك مول ثم الاستعداد بعدها لانهاء الرحلة واجراءات العودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: