أفضل الدعاء لطلاب الامتحانات

الدعاء لطلاب الامتحانات مع صورة معبرة

عند بحثنا عن أفضل الدعاء لطلاب الامتحانات ذوينا ومن نُحبهم، يجدر بنا القول أن لحظات الامتحان من اللحظات الصعبة التي يمر بها أبنائنا والتي يرتبكون فيها أشد الارتباك، وقد يتسبب هذا الارتباك في النسيان أو الخطأ أو عدم التركيز، لذلك من الرائع أن نعلم أبنائنا أنه بعد جهد جهيد وعمل طوال العام، وبعد أن يصل الطالب لدرجة الرضا عن نفسه فيبقى أن يحسن التوكل على الله عز وجل، وأن يحسن الظن به، وأن يثق ثقة مطلقة أن الله لا يضيع أجر من أحسن.

ويبقى بعد كل ذلك أن يهدأ روعه وقلقه بالذكر والدعاء، وأن يكثر أولياء الأمور من الدعاء لأبنائهم بالثبات والهداية وتذكر الإجابة، وأن يلهمهم الله عز جل التركيز ويجمع عليهم ضالتهم، وهنا سوف نكتب مقالا عن الدعاء لطلاب الامتحانات نتوجه فيه إلى الله بكل ما نتمناه لأبنائنا وبناتنا ليس في الامتحانات الدراسية فقط بل في كل امتحانات حياتهم، سائلين الله أن يستجيب لنا ولهم، فهو ولينا ووليهم ونعم النصير.

الدعاء لطلاب الامتحانات

  • اللهم إنا نسألك من فضلك الكريم وعطائك الواسع، أن تلهم أبنائنا الصبر والتركيز والتأني في الإجابة، وترزقهم الفهم الصحيح للأسئلة، والتوفيق إلى الإجابة الصحيحة، وترزقهم أعلى الدرجات وخير مقامات النجاح والتوفيق.
  • يا رب العالمين نسألك أن تثبت أبنائنا عند دخول الامتحانات، وتنزل عليهم سكينةً وطمأنينةً وهدوءً يمكنهم من اختيار الإجابات الصحيحة، يا رب ذكرهم عند النسيان، وألهمهم الفكرة وحسن القرار، واجعل الامتحانات وجوها وصعوبتها برداً وسلاماً على قلوبهم، ولا تسلط عليهم التوتر ولا الخوف ولا الاضطراب.
  • يا رب بارك لأبنائنا في أوقاتهم وجهودهم في تحصيل العلم والمعرفة، وارزقهم ثمرة تعبهم واجتهادهم نجاحاً باهراً تقر به أعينهم ويثلج صدورهم، واجعلهم من المتفوقين المميزين، الذين يبلغون بفضلك ومنتك ما يريدون.
  • اللهم اكتب لجميع الطلاب نجاحاً وتوفيقاً وتسديداً في جميع أمورهم، وأكتب لهم نوراً يرون به ملامح مستقبلهم، واجعل لهم من لدنك ولياً مرشداً.
  • يا رب وحدك العالم بصعوبة التحديات التي تحاصر أبنائنا، والمطلع على رغباتنا ورغباتهم في النجاح والوصول إلى أعلى درجات التفوق، وأنت تعلم أننا نبتغي بذلك مرضاتك وتحقيق حياة كريمة، وعزة لنا ولهم وللأجيال التي تليهم، فكن معنا ومعهم وهون علينا وعليهم وارزقنا وازقهم توفيقاً يكلل جميع خطواتنا يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين.
  • اللهم يسر ولا تعسر وبشر أبنائنا بما يجبر خاطرهم وما يسعدهم، ويحقق لهم أمنياتهم، واكتبهم من السعداء في الدنيا والآخرة.
  • يا رب اهد ابنائنا الطلاب إلى أفضل طرق التعلم والحفظ، ويسر لهم سبل الفهم والتحصيل، وانفعهم بكل ما علمتهم نفعاً يعمر دنياهم ويقوي دينهم، ويكشف حجب الضلال عن أبصارهم وبصائرهم، ويسعد آخرتهم، يا رب كن لهم وكن معهم واجعل النجاح في تحقيق كل ما يصبون إليه حليفاً دائماً لهم، ورفيقاً وفياً طوال رحلتهم، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إن ابنائنا الطلاب في معيتك، ولا معين لهم سواك فاحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين وارزقهم حسن الفهم وحسن الجواب، واكتبهم مع الفائزين بالنجاح والفلاح في الامتحانات وفي جميع أمور حياتهم يا كريم.

نتمنّى لكم كل التوفيق والنجاح

وختاماً، نسأل الله العظيم ذو الفضل الكريم، أنه كما ألهمنا ووفقنا إلى كتابة مجموعة من أفضل الدعاء لطلاب الامتحانات أن يرزقنا الاستجابة ويفرح كل أم وأب كادحين في دروب العناء لأجل أبنائهم، بأخبار النجاح الباهر والتميز الكبير والتوفيق من القدير لكل أبنائهم في مختلف مراحل دراستهم ليذيقهم لذّة الإنجاز والشعور بالرضا عن النفس، ولتطمئن قلوبهم على مستقبل أبنائهم ويكبر الأمل في أعينهم في غد أطيب وأكثر رفاهية وراحة لهم، يا خير الرازقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: