التخييم في صحاري مصر

صورة , شرم الشيخ , التخييم , مصر
شرم الشيخ

لا شك أن فكرة التخييم من الأفكار الرائعة في دنيا السفر والسياحة، والتي ترضي شغف عشاق الطبيعة والباحثين عن التأمل، وهي الملاز الرائع لكل من يفكر في الهروب من جو المدن بكل ما تحمله تفاصيله، من تعقيدات وخرسانات وأدخنة وتلوث وازدحام.

التخييم في حضن الصحراء هو الحل الأمثل للتمرد على كل ما هو مصطنع ومتكلف.

والتمرد على كل ما هو عبثي من صنع بن آدم، حيث تستطيع ان تتخذ قرارا فورا بالتخييم في إحدى صحاري مصر الشاسعة لتنفض عن روحك عبئ التكلف وتتجرد من أحمالك وهموم الحياة التي تثقل كاهلك، فهناك فقط يمكن أن تولد روح جديدة بداخل روحك المنهكة.

وهنا سوف نتناول بعض الأماكن التي تصلح للتخييم وكلها داخل حدود جمهورية مصر العربية.

أفضل أماكن التخييم في مصر

واحة سيوة: توجد واحة سيوة في الجهة الغربية من الخمس واحات المصرية الأخرى، ومن أهم ما يميزها احتوائها لعدد من البرك المالحة والتي يتباين حجمها خلال السنة، تعتبر مكانا رائعا للتخييم.

منطقة رأس محمد: من أجمل الأماكن التي تصلح للتخييم، وهي تقع في سيناء علي مسافة 12 كيلو متر من شرم الشيخ، ورأس محمد هذه محمية طبيعية تتميز بإبداع صنعها وصفاء المياه وسحر الجبال الشاهقة.

واحة الفيوم: تعتبر واحة الفيوم مكانا مثاليا للتخييم، فهي محمية طبيعية مثالية، تتميز بكونها قريبة من القاهرة، حيث يصبح بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة أروع الشلالات والكثبان الرملية والبحيرات الساحرة.

محمية أبو جالوم: تقع محمية ابو جالوم قريبا من جنة دهب بين تقاطع شرم الشيخ – طابا ووادي الرساسة، وهي تتميز بالهدوء والصفاء الذي لا مثيل له.

الصحراء السوداء: تتبع الصراء السوداء الوادي الجديد بينما تقع على مسافة ما يقرب من 50 كيلو متر من مدينة البويطي والتي تتبع الواحات البحرية، كما تبعد حوالي 360 كيلو متر جنوبا من مدينة 6 اكتوبر، وتتميز برمالها السمراء التي أتت منها التسمية فضلا عن ذلك تتميز بالتلال البركانية السوداء، ومن ثم يطلق عليها أحينا أرض التلال البركانية السوداء.

الصحراء البيضاء: تقع الصحراء البيضاء على مسافة 45 كيلو متر إلى جهة الشمال من واحة الفرافرة، الواقعة بمحافظة الوادي الجديد، وهي تبتعد عن القاهرة 500 كيلو متر، وتتميز بصفائها وسحرها الذي يجعلها مناسبة تماما للتأمل والتخييم.

الواحة البحرية: هي أولى الواحات التي تقع على امتداد الصحراء الغربية، يوجد بها معبدا كبيرا يمنحها طابعا أثريا، كما تتميز بقدمها.

مدينة نويبع: تتميز مدينة نويبع بإطلالتها المتألقة على خليج العقبة، وتبلغ مساحتها حوالي 5097 كيلو متر، ويسكنها قبيلتين من أهالي سيناء وهما قبيلة المزينة وقبيلة الترابين.

راس شيطان: مخيم رائع يطل على شاطئ خليج العقبة الواقع بمدينة نويبع، يتميز بسلسة الجبال الخلابة التي تحيط به وهذه الجبال مغمورة في المياه والأدوية، الأمر الذي يزيد من سحرها وجمالها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: