إيليفيت بروناتال – Elevit Pronatal | مكمل غذائي من الفيتامينات والمعادن

إيليفيت بروناتال أقراص Elevit Pronatal Tablets / متعدد الفيتامينات والمعادن

مستحضر إيليفيت بروناتال متعدد الفيتامينات يحتوي على معادن وعناصر ضرورية أخرى للنساء قبل وأثناء الحمل وبعد الوضع.
اقرأ هذه الصفحة بعناية لأنها تحتوي على معلومات مهمة. لقد تم صرف هذا الدواء لك إما بوصفة طبية من طبيبك أو حصلت عليه من الصيدلية بدون وصفة طبية. للحصول على أكبر فائدة ممكنة، استخدم الدواء وفقا لهذه الصفحة أو وفقا لتعليمات الطبيب أو الصيدلي.
احتفظ بهذه الصفحة، فقد تحتاج لقراءتها مرة أخرى.

دواعي استخدام إيليفيت بروناتال

يحتوى إيليفيت بروناتال على 12 نوع من الفيتامينات و 3 أنواع من المعادن و 4 أنواع من العناصر الضرورية والتي تم تشكيلها لتلبية احتياجات النساء الحوامل أو المرضعات. وهذه المواد الفعالة لا يمكن للجسم إنتاجها بنفسه ولذلك يجب منحها للجسم عن طريق الطعام. وهي ضرورية للحفاظ على جميع العمليات الحيوية مثل التنفس، والهضم وإنتاج الطاقة والتكاثر والنمو، إلخ، وتعد في نفس الوقت بمثابة اللبنات الأساسية للأنسجة والأعضاء.

النساء الحوامل أو اللاتي يرضعن رضاعة طبيعية لديهن معدل أيض (تمثيل غذائي) أعلى، حيث أنه ينبغي عليهن توفيره ليس فقط لأجسامهن ولكن أيضًا لأطفالهن. لذلك فهن بحاجة إلى حوالى 50 – 100 % زيادة من الفيتامينات والمعادن أكثر من السيدات غير الحوامل. وبالنسبة للحديد، والذي هو ضروري لإنتاج الدم، فهو بحاجة إلى ثلاثة أضعاف وهي كمية قد لا يمكن تحقيقها في كثير من الأحيان حتى مع إتباع نظام غذائي متوازن.

والإمدادات الجيدة من فيتامين حمض الفوليك يمكن أن تقلل من خطر العيوب الخلقية الشديدة (spina bifida) في الجنين. والأسابيع الأولى من الحمل شديدة الأهمية لهم. لذلك ينبغي تناول إيليفيت بروناتال قبل الحمل لضمان الحصول على إمدادات كافية من المواد الحيوية في بداية الحمل.

وقد تم تحديد الجرعات المناسبة من المواد الفعالة الموجودة في إيليفيت بروناتال بحيث تضمن الحصول على الإمدادات المناسبة لأم والطفل حتى عندما لا يكون اإتباع نظام غذائي متوازن مضمونًا (بسبب العمل، أو قلة الخضروات في الشتاء أو القيء المتكرر، إلخ). ولذلك فإن إيليفيت بروناتال يمنع حدوث أعراض النقص والتي يمكن أن تظهر على الأم على هيئه تعب أو الشعور بالتوعك (تغير المزاج). كما يمنع أيضًا حدوث فقر الدم (الأنيميا) الناتج عن نقص الحديد وحمض الفوليك، وبذلك لا يصبح من الضروري تناول علاج مخصوص للأنيميا.
العوامل الأخرى التي يجب أخدها في الإعتبار

بشكل عام، تجنبي الكحول والنكوتين. اتبعي نظام غذائي معتدل ومتوازن عن طريق إثراء وجبات الطعام بالفاكهة والخضروات الطازجة. سيسعد طبيبك بلا شك بتقديم النصح لك حول تجميع وجبات الطعام.

موانع استعمال إيليفيت بروناتال

إذا كان لديك بالفعل مستويات عالية من فيتامين أ و/ أو د (فرط الفيتامين) أو إذا كنت تعالجين بمنتجات أخرى تحتوي على فيتامين أ و/ أو د في نفس الوقت، أو إذا كنت مصابة بفشل كلوي أو إضطراب في الإستفادة من الكالسيوم أو الحديد، أو إذا كنت مصابة بالحساسية تجاه أي من مكونات إيليفيت بروناتال.

تفاعل الدواء مع المستحضرات الأخرى:
وقد تم الإبلاغ عن التفاعلات بين إيليفيت بروناتال والمواد التالية:
التتراسكيلن: في ضوء إحتمال حدوث منع للإمتصاص المتبادل فإنه ينبغى عدم تناول المستحضرات المحتوية على الحديد أثناء المعالجة بتتراسكيلن.
إذا فرض تناول تتراسكيلن في نفس الوقت فإنه ينبغي التقيد بحوالى ساعتين كمدة فاصلة بين تناول المستحضرين. مضادات الصرع / مضادات التشنج: الجرعات العالية من حمض الفوليك خصوصًا، قد تؤدي إلى تقليل تأثير الأدوية المضادة للصرع والأدوية المضادة للتشنج مثل كار بامازيين بريميدن، والمهدئات.

متى ينبغي إستخدام إيليفيت بروناتال بحذر؟
لا ينبغي تناول إيليفيت بروناتال لفترات طويلة وبجرعات أعلى من الموصى بها.
أخبري طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعانين من أي أمراض أو كنت مصابة بأي نوع من الحساسية أو كنت تتناولين أي أدوية أخرى أو تستخدمين أي أدوية إستخدام خارجي (بما في ذلك الأدوية التي اشتريتها من تلقاء نفسك).

إيليفيت بروناتال مع الحمل والرضاعة:
من الممكن تناول الفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية من دون مخاطر بالكميات المتوافقة مع الإحتياجات اليومية. إلا أنه قد وجد أن تناول كمية كبيرة من فيتامين أ أثناء الحمل قد يزيد من مخاطر تشوه الجنين.
يحتوي القرص الواحد من إيليفيت بروناتال على فيتامين أ ضمن أشياء أخرى. والكمية الموجودة به مكافئة لك للإحتياجات اليومية. إذا كنت حاملًا أو قد تكوني حاملًا، فيمكنك تناول إيليفيت بروناتال ولكن يجب أن تتأكدي من عدم تجاوز الجرعة الموصوفة. ويلاحظ أن الإحتياج اليومي من فيتامين أ (والموجود في الكبد ومنتجات الكبد والجبن والبيض على سبيل المثال) من الممكن الحصول عليها أو حتى تجاوزه مع إتباع نظام غذائي متوازن (الكبد وبعض المنتجات المحتوية على الكبد). ينبغي تجنب تناول كميات كبيرة من الكبد بجانب تناول إيليفيت بروناتال في حالة الشك، استشيري طبيبك أو الصيدلي.

كيفية استخدام إيليفيت بروناتال

ما لم يذكر خلاف ذلك من قبل الطبيب، يجب على النساء البالغات تناول قرص واحد في وقت الإفطار.
إذا كنت تعانين من غثيان الصباح، يمكنك أيضا تناول القرص مع الغداء. كما من الممكن أيضًا تناوله أثناء وجبة العشاء وإن لم يكن من المستحسن ذلك.
وبالنسبة للحمل المخطط له، يجب أن تبدأي في تناول إيليفيت بروناتال لمدة شهر واحد على الأقل قبل بداية الحمل المراد، إذا لم تصبحي حاملًا لبعض الوقت، فيمكن خفض الجرعة إلى النصف بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، أي تصبح الجرعة نصف قرص يوميًا أو قرص واحد يوم بعد يوم.
لا تتناولي إيليفيت بروناتال أثناء الحمل والرضاعة فقط ولكن استمري في تناوله لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد ذلك. ويعتبر هذا ضروريًا وخاصة إذا كنت تنوين تناول وسيلة لمنع الحمل (الحبوب) لمنع حدوث حمل آخر.
إيليفيت بروناتال للإستخدام قبل وأثناء وبعد الحمل، لذلك ليس من الضروري وضع تعليمات جرعات خاصة للأطفال والمراهقين وكبار السن.
قم دائمًا بتناول الجرعة المذكورة في هذه الصفحة أو التي يصفها لك طبيبك. إذا كنت تعتقدين أن تأثير الدواء شديد الضعف أو شديد القوة أخبري طبيبك أو الصيدلي.

الآثار الجانبية المحتملة لـ إيليفيت بروناتال

من الممكن أن تحدث الآثار الجانبية التالية عند تناول إيليفيت بروناتال:
إمساك وغثيان ومشاكل في الجهاز الهضمي وصداع.
فى السيدات الحساسة، من الممكن أن يتسبب إيليفيت بروناتال في فرط التحفيز في حالات نادرة جدًا. إذا كان هذا ينطبق عليك، فلا تتناولي هذا المنتج في المساء.
ومن الشائع حدوث تغير في لون البراز نتيجة لإفراز الحديد.
في حالات نادرة، يلاحظ تغير في لون البول.
في حالات نادرة جدًا، كانت هناك تفاعلات حساسية (ربو، شري) بالإضافة إلى تفاعلات جلدية موضعية (حكة، طفح جلدي). إذا حدثت تفاعلات حساسية، ينبغي التوقف عن تناول إيليفيت بروناتال والإتصال بطبيبك.
أخبري طبيبك أو الصيدلي إذا لاحظت أي أعراض جانبية غير مذكورة هنا.

معلومات إضافية:
يمكن إستخدام المنتج فقط حتى تاريخ الإنتهاء الموضح بـ EXp على العبوة. لا يحفظ إيليفيت بروناتال في درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية، ويحفظ في العبوة الأصلية. احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
طبيبك والصيدلي يمكنهم الحصول على ملخص مفصل لخصائص المنتج وسوف يكونوا سعداء بتقديم المزيد من المعلومات لك.

ما الذي يحتوي عليه إيليفيت بروناتال:
يحتوي القرص الواحد على المواد الفعالة التالية:
12 فيتامين: 1080 ميكروجرام (3600 وحدة دولية) من فيتامين أ (ريتينول بالميتات)، 1.6 مجم فيتامين ب1 (ثيامين هيدروكلوريد)، 1.8 مجم فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، و2.6 مجم فيتامين ب 6 (بيريدوكسين هيدروكلوريد)، 4 ميكروجرام فيتامين ب12 (سيانوكوبالامين)، 100 مجم فيتامين ج (حمض الأسكوربيك)، 12.5 ميكروجرام (500 وحدة دولية) فيتامين د3 (كوليكالسيفيرول)، 15 مجم فيتامين ه (dl – a – خلات توكوفيرول)، 0.2 مجم بيوتين، 10 مجم بانتوثينات الكالسيوم، 0.8 مجم حمض الفوليك، 19 مجم نيكوتيناميد.
3 معادن: 125 مجم كالسيوم، 100 مجم مغنيسيوم و 125 مجم فوسفور.
4 عناصر ضرورية: 60 مجم حديد، 1 مجم نحاس، 1 مجم منجنيز، 7.5 مجم زنك.
سواغات: مونوهيدرات اللاكتوز، مانيتول، ماكروغول 400، ثنائي ستيرات الجلسرين، والجيلاتين، ميكروكريستالين السليلوز، جليكولات نشا الصوديوم، ستيرات المغنيسيوم، بوفيدون K90 + K30، الميثيل الصناعي 99%، والمياة النقية، هايبرومللوز، ومائي إيثيل سليللوز المتشتت (الأجزاء الصلبة)، ماكروغول 6000، التلك، وثاني أكسيد التيتانيوم E171، أكسيد الحديد الأصفر E172.

من أين يمكن الحصول على إيليفيت بروناتال وأحجام العبوات المتوفرة.
متوفر في الصيدليات بدون وصفة طبية.
عبوات تحتوي على 30 و 100 قرص (محززة).
صنع بموجب ترخيص صادر من باير كونسيومر كير أ.ج. بازل، سويسرا
بواسطة روتندورف فارما جي أم بي اتش اننيجرله، ألمانيا

إرشادات:
الدواء مستحضر مؤثر على صحتك وإستهلاكه خلافًا للتعليمات يعرضك للمخاطر.
اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذي صرفها لك.
الطبيب والصيدلاني هما خبيران بالدواء ونفعه وضرره.
لا تقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفه طبية.
لا تترك الأدوية في متناول أيدي الأطفال.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , مكمل غذائي , إيليفيت بروناتال , Elevit Pronatal
عبوة: إيليفيت بروناتال Elevit Pronatal
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: