إليكا – Elica | كريم لحالات الإلتهابات الجلدية والحكة

إليكا كريم Elica Cream / موميتازون فيروات 0.1% Mometasone Furoate

التركيب: كل جرام من كريم إليكا يحتوي علي المركب النشط موميتازون فيروات 1 ملجم في قاعدة كريم مناسبة ومواد آخرى مثل سيتوماكروجول 1000، سيتوستيرايل الكحول، كلوروكريسول، جل بترولي أبيض، بروبايلين جلايكول، بارافين سائل، صوديوم دايهيدروجين فوسفيت وماء مقطر.

دواعي استعمال إليكا

كريم إليكا من إستيرويدات القشرة المتوسطة القوة ويستعمل في حالات الإلتهابات الجلدية والحكة التي تستجيب للعلاج بالإستيرويدات مثل الصدفية وإلتهابات الجلد السطحية.

الجرعة وطريقة الإستعمال: تدهن المناطق المصابة بطبقة رقيقة من كريم إليكا مرة واحدة يوميا.

الخواص الدوائية: موميتازون فيروات عبارة عن أسترويد مخلق، يعطي للمرضى كمضاد للإلتهابات ولحالات الحكة وله خواص قابضة للأوعية الدموية.

الإحتياطات: يزداد الإمتصاص العام للإستيرويدات القشرية الموضعية عند علاج مساحات كبيرة من الجلد. يجب توخي الحذر وإلتزام الإحتياطات المناسبة تحت هذه الظروف أو في حالة الإستعمال لمدة طويلة معلومة مسبقا وعلى وجه الخصوص مع الرضع والأطفال.
الإستعمال الموضعي لدي الأطفال يجب أن يكون مقصورا علي المقدار الأدنى المتفق مع النظام العلاجي الفعال، حيث ان سلامة إستعمال موميتازون فيروات 0.1% لدي السيدات الحوامل لم يثبت بعد. فإن الإستعمال الموضعي للكوتيزون يجب إن يتم أثناء فترة الحمل فقط إذا كانت الفوائد المحتملة تغلب علي الخطر المحتمل علي الجنين. ليس معلوما ما إذا كان الإمتصاص العام للإستيرويدات القشرية الموضعية يكفي لإفراز كميات يمكن إقتفاءها في لبن الأم. لذا يجب إتخاذ قرار إما بوقف الرضاعة أو وقف العلاج وذلك وفقا لأهمية الدواء بالنسبة للأم.
في حالة حدوث تهيج أو تحسس عند إستعمال كريم إليكا، يجب إيقاف إستعمال الدواء. الإستعمال الموضعي لمدة طويلة وبكميات زائدة ينتج عنه قصور كظري ثانوي.

موانع الإستعمال: يجب عدم إستعمال كريم إليكا في المرضى الذين لديهم حساسية لمادة الموميتازون فيروات أو أي من الكورتيزونات الآخرى أو أي عنصر من مكونات هذه التركيبة. كذلك في حالات عدوي الجلد الفيروسية، الفطرية، تدرن الجلد والحلأ النطاقي والبسيط.

الآثار الجانبية: نادرا ما سجلت آثار جانبية مع موميتازون فيروات 0.1% وتتضمن: حرقان، حكة، لسعة، علامات ضمور الجلد، اتلام، إلتهاب الجريبات، زيادة الشعار، أعراض مرض Cushings syndrome، تخلف النمو والتهاب ثانوي.

معلومات إضافية عن Elica إليكا

التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.
الشكل الصيدلاني: كريم إليكا (30 جرام) في إنبوبة ألومنيوم قابلة للطي.
إنتاج: جمجوم فارما

صورة, عبوة, إليكا ,كريم, Elica
صورة: عبوة إليكا كريم Elica
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: