إكسترا Extra-1000 | عامل مضاد للشيخوخة، لنقص فيتامين هـ

تمت الكتابة بواسطة:

إكسترا 1000 سيديكو كبسول Extra Natural 1000 Capsules SEDICO / زيت جنين القمح Pure Wheat Germ Oil

كل كبسولة من إكسترا ١٠٠٠ تحتوي على: زيت جنين القمح ١٠٠٠ مجم.

الخواص: يحتوي زيت جنين القمح على أكثر من ٦٠% من الأحماض الدهنية الغير مشبعة لأوميجا ٣ وأوميجا ٦ التى لها دوراً هاما فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
كما أنه يعتبر من أغنى مصادر فيتامين “هـ” الذى يعد واحداً من أهم مضادات الأكسدة. ويعمل على وقاية الأغشية والعصيات الدقيقة بالخلايا من تأثير الجزيئات الشاردة النشطة وكذلك من تأثير نواتج أكسدة الدهون التي تعتبر السبب الأساسى لشيخوخة الخلايا.
وقد لوحظ أنه عند حدوث نقص في مستوى فيتامين “هـ” فى خلايا العضلات المنبسطة يحدث تضخم في تلك الخلايا مما ينتج عنه حدوث تصلب وضيق في الأوعية الدموية. ولذلك يعتبر فيتامين “هـ” عاملاً وقائياً من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن مستوى فيتامين “هـ” في البلازما يعتبر عاملاً محدداً وأساسياً لحدوث أمراض ضيق الشرايين التاجية في القلب. وبالإضافة إلى تأثيره المضاد للأكسدة، يقاوم فيتامين (هـ) المواد المؤكسدة النشطة عن طريق تأثيره على عملية قراءة شفرات الأحماض النووية في نواة الخلية، مما يكسبه تأثيراً محفزاً للمناعة ومضاداً للسرطانات والأورام.

حركيات الدواء: يمتص حوالى من ٥٠-٨٠% من فيتامين ” هـ ” عن طريق الأمعاء الدقيقة ويتم حمله عن طريق البروتينات الدهنية في الدم ويخزن في جميع أنسجة الجسم خاصة النسيج الدهني. وتتم العملية الأيضية لفيتامين “هـ” في الكبد ويتم إخراجه عن طريق العصارة الصفراوية والبول.

دواعي استعمال إكسترا 1000

• كعامل مضاد للشيخوخة:
حيث يعتبر فيتامين “هـ” واحداً من جينات طول العمر و مضاد للأكسدة لذلك فهو يؤثر على الأمراض المرتبطة بتقدم السن ويحافظ إيجابياً على الحالة الصحية العامة.

• حالات زيادة احتياجات الجسم من فيتامين “هـ”:
للرياضيين لتحسين اداء الجسم، ولحالات التقلص الليلى لعضلات الساق، وعسر الوظائف الجنسية، والتوتر السابق للطمث.
• زيادة القدرة الجنسية والخصوبة.
• كعامل مساعد فى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها.
• كعامل مساعد فى علاج أمراض السرطان.
• لتنشيط جهاز المناعة فى الجسم.

• حالات نقص فيتامين “هـ”:
مثل المرضى الذين يعانون من سوء امتصاص الدهون كما فى حالة ركود الصفراء نتيجة تليف أو انسداد القنوات المرارية وسوء الامتصاص المصحوب بحالات الإسهال، وحالات التليف الحويصلى وإلتهاب البنكرياس واستئصال أجزاء من الأمعاء وحالات التغذية عن طريق الأوردة لمدة طويلة.

موانع استعمال EXTRA 1000 إكسترا ١٠٠٠
حالات نقص البروثرومبين فى الدم الناتج عن نقص فيتامين “ك”.
حالات الحساسية المفرطة من فيتامين “هـ”.

الإستخدام أثناء الحمل والإرضاع: ينصح بعدم تعاطيه أثناء الحمل والإرضاع لعدم توافر المعلومات الكافية علماً بأنه لا يحدث أى ضرر عند إستخدامه فى نطاق جرعة الإحتياج العادية.

الأعراض الجانبية: عند تعاطي جرعات كبيرة لفترات طويلة قد تحدث بعض الأعراض مثل: الزغللة، الإسهال، الدوار، الغثيان، أو تقلصات بالمعدة.

التفاعلات البينية: مضادات التجلط مثل مشتقات الكومارين والأندانديون يزداد تأثيرها عند التعاطى مع فيتامين “هـ” وقد يحدث نزيف.
الكولستيرامين والكولستيبول والزيوت المعدنية تتعارض مع امتصاص فيتامين “هـ” ولذلك فإن المرضى الذين يعالجون بتلك الأدوية يكونون فى حاجة إلى زيادة جرعات فيتامين “هـ”.

فيتامين “أ”: يزيد فيتامين “هـ” من إمتصاص فيتامين “أ” وتخزينة فى الكبد واستفادة الجسم منه كما يقلل من درجة سميته.

الجرعة: كبسولة واحدة يومياً.

العبوة: علبة تحتوى على ٣٠ كبسولة.
الحفظ: يحفظ عند درجة حرارة لا تزيد عن ٣٠ درجة مئوية، يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
انتاج: شركة سيديكو للأدوية – SEDICO Pharmaceutical Co.

دواء,علاج,صورة, عبوة,إكسترا 1000 ,Extra 1000
صورة: عبوة إكسترا 1000 Extra

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: