أوبتيزولين – Optizolin | قطرة/ محلول معقم للعين

أوبتيزولين Optizolin قطرة / Antazoline, Tetrahydrozoline

هيدروكلوريد الأنتازولين وهيدروكلوريد التيتراهيدروزولين. محلول معقم للعين.

الوصف: أوبتيزولين هو محلول بصري معقم مضاد للحساسية ومزيل للإحتقان.

التركيب: يحتوي كل 1 مل على 0.5 ملجم هيدروكلوريد الأنتازولين، 0.4 ملجم هيدروكلوريد التيتراهيدروزولين، 0.10 ملجم كلوريد البنزالكونيوم كمادة حافظة، هيدروكسي بروبايل ميثيل سليلوز. ومواد مسوغة.

الخواص الدوائية: يقوم الأنتازولين المضاد للهيستامين بفعل مضاد للحساسية من خلال محاصرة تنافسية لمواقع المستقبل H1 في الأنسجة. يعمل الانتازولين على خفض آثار الهيستامين الموجود في الأنسجة عن طريق إبطال الزيادة في نفاذية الأوعية وتمدد الشعيرات الدموية.
هيدروكلوريد التيتراهيدروزولين هو عامل ذو نشاط أدرينالي يعمل كمزيل لإحتقان الملتحمة، حيث يعتبر قابض موضعي للأوعية فيقلل من الإنتفاخ والإحتقان في الأغشية المخاطية للملتحمة.

دواعي استعمال أوبتيزولين:

يستعمل أوبتيزولين كقابض للأوعية ومزيل موضعي للإحتقان لعلاج حالات إلتهاب الملتحمة وحساسية العين.

تحذير:
ليس للحقن داخل العين.
هذا المستحضر يحتوي كل كلوريد البنزالكونيوم كمادة حافظة، وقد يترسب على العدسات اللاصقة لذا، تجنب استعماله عندما تضع العدسات اللاصقة. وفي حالة استخدام المستحضر يجب نزع العدسات من العين مع إمكانية إعادتها بعد مضي 15 دقيقة من استخدام المستحضر.

موانع استخدام أوبتيزولين:

يمنع استعمال أوبتيزولين للأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما ضيقة الزاوية ولكل من لديه حساسية مفرطة لأي من مكونات المستحضر. يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل الاستخدام.

الجرعة وطريقة الاستعمال: قطرة إلى قطرتين في العين (العيون) المصابة على أن لا تزيد الجرعات عن أربع في اليوم، أما في الحالات الحادة فقطرة واحدة كل ثلاث ساعات.

معلومات إضافية عن Optizolin أوبتيزولين

حفظ الدواء: يحفظ في درجة حرارة الغرفة على ألا تزيد عن 25 درجة مئوية. يتلف الدواء بعد شهر من فتح الغطاء.
العبوة: 10 مل في قطارة من البولي إيثيلين منخفض الكثافة.
إنتاج: جمجوم فارما – Jamjoom Pharma.

صورة, عبوة, أوبتيزولين, Optizolin
صورة: عبوة أوبتيزولين Optizolin

أضف تعليق