أهم ١٠ جزر في العالم

فلنتعرّف سويًا على أهم ١٠ جزر في العالم

مقالتنا الجديدة موضوعها العام عن أهم جزر العالم، وسنتناول أهم ١٠ جزر في العالم بمختلف قاراته، ونتكلم عنها بشكل تفصيلي ونأخذ الترتيب من العاشر إلى الأول، وإن تطرق إلى مخيلتك عزيزي/عزيزتي لم بالذات موضوع الجزر، فالجزر بشكل عام تتميز دوما عن السواحل المعتادة بالرمال البيضاء والشعب المرجانية، الشروق والغروب الساحر، منظر المحيط الفريد مطوقًا الجزيرة، كل ذلك وأكثر سنتطرق إليه في مقالتنا لذلك لطفًا تابعونا.

ترتيب أهم ١٠ جزر في العالم تنازليًا

سيكون معنا هنا قائمة تضم أهم ١٠ جزر في العالم بالأسماء والمعلومات، فهيا نُبحر.

١٠- جزيرة موريا – بولينيزيا الفرنسية

موريا هي جزيرة ذات جمال مثير بدولة بولينيزيا الفرنسية. تقع على بعد ١٢ ميل من تاهيتي. موريا تعتبر مقصدًا سياحيا للأزواج والعائلات.

مما يميز جزيرة موريا البحيرة الزرقاء المحيطة بها، قمم الجبال المميزة، أيضا الشواطئ الرملية الجذابة والتلال الخصبة. الجبال وأجزاء التلال من الجزيرة تعد مكانا مناسبا للتنزه. لحسن الحظ أيضا يمكنك أن تجد كل انواع مسارات التنزه في جزيرة موريا. لا يجب عليك أن تكون خبيرا بالأمر.

العالم المائي في موريا ليس مقصورًا فقط على الشواطئ والشعب المرجانية، الجزيرة تحتوي أيضًا على بعض المساقط المائية. هي ليست كبيرة ولكن جميلة بالقدر الكافي لتجذب انتباهك.

على الجانب الشمالي من الجزيرة يوجد خليج جميل ومذهل بطول ٣ كيلومترات يسطى خليج أوبونوهو، ذاك الخليج لا يمكنك أن تفوت زيارته أثناء أي زيارة لجزيرة موريا، فعندما يأتي الأمر للأنشطة المائية يمكنك أن تستمتع برياضة الغوص، التزلج على الماء ومشاهدة الحيتان في جزيرة موريا.

٩- جزيرة فيجي

فيجي يعد واحد من أكثر الأرخبيلات (سلاسل الجزر) الخلابة في جنوب المحيط الهادي، يتكون من ٣٣٢ جزيرة. فقط الثلث منهم مأهول بالسكان، السياحة هي العمود الفقري لاقتصاد دولة فيجي، الجزيرة بها كل ما يتمني عشاق الشعاب المرجانية والشواطئ البيضاء الممتلئة بالنخيل.

ليس فقط الشواطئ ما يميز دولة فيجي، فيجي تمتلك أيضا غابات شجرية مورقة وقمم جبال عالية ذات منظر خلاب. البيئة الطبيعية في فيجي أيضًا موطن للشلالات المثيرة، أجمل شلال بهم هو شلال تافورو.

هو سلسلة من ثلاث شلالات مثيرة للإعجاب موجودة بمتنزه بوما الوطني للتراث والموجود بجزيرة تافيوني بدولة فيجي، المفاجئ أن كل هذه الشلالات بها أحواض سباحة طبيعية، ركوب الامواج والغوص تنتظرك في فيجي.

٨- جزيرة بالي

جزيرة بالي هي من أشهر الجزر بدولة اندونيسيا ومقصد شهير جدا للسياح، تعتبر أيضا من أشهر الجزر بالعالم، بالي تشتهر بجميع أنحاء العالم بالتاريخ، الروحانيات، وطبعا المناظر الخلابة.

المنظر الأخضر بكل مكان، يجب أن يكون أول انطباع لدى أي زائر للجزيرة، هذه الجزيرة السحرية هي موطن الغابات الخصبة، مدرجات الأرز الأيقونية، التلال البركانية، الشعاب المرجانية، الشلالات، الشواطئ الجميلة.

هذه الجزيرة الروحانية بها عديد من المعابد التي تختلف في الحجم والشكل، هذه المعابد مشهورة عالميًا لكونها فريدة من نوعها، معماريا قديمة لأكثر من قرن. أغلب سكان جزيرة بالي ودودين للغاية، دوما ما يعطون ترحيبًا حارًا بالزائرين.

٧- جزيرة سيشل

توجد جزيرة سيشل بالساحل الشرقي لقارة أفريقيا، بالمحيط الهندي، سيشل عبارة عن أرخبيل كبير يتكون من ١١٥ جزيرة، الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية تجعل شواطئ سيشل من أجمل شواطئ العالم، بها حوالي ٢٠٠٠ نوع من النباتات، وحوالي ١٠٠٠ نوع من الأسماك و ١٢ نوع من الطيور المستوطنة.

سيشل غنية بالتنوع البيولوجي البحري. هذه الجزيرة تمتلك ٦ موانئ بحرية وطنية، سيشل تعد أيضا موطن للشعاب المرجانية السليمة.

لم تنته بعد مواطن الجمال في سيشل، أيضا المنتزه القومي بسيشل في جزيرة ماهي هو المكان لأقصي نقطة ارتفاعا في سيشل، يقع على ارتفاع ٩٠٥ متر، هذا المنتزه القومي أيضًا يحمي غابات المانغروف الساحلية، يحتوي أيضا المنتزه على مسارات شاملة للتنزه خاصة بالزائرين.

٦- جزيرة كريت

جزيرة كريت تعد من أشهر وأجمل جزر اليونان، أكثر سبب مقنع لزيارة الجزيرة هو شواطئها الخلابة مما يجعل مناظرها شبيهة بالجنة على الأرض، مساحة الخط الساحلي لجزيرة كريت بطول ٦٥٠ ميل مما يمكنك أن تجد شواطئ خالية على هذا الساحل الخلاب، كريت أيضا تحتوي على جبال ذات قمم شاهقة الارتفاع مما يعطيها منظر خلاب، وديان مذهلة، وأراضي شديدة الانحدار.

المناظر الطبيعية بجزيرة كريت تتضمن أيضًا العديد من الاخاديد والمنحدرات، لحسن الحظ العديد من الأندية تعرض تجارب لا تنسى لتسلق الجبال، إيدا وديكتي تعد من أشهر التجارب ضمن تلك التجارب المعروضة.

كريت أيضا مكان مميز لعشاق الشلالات، هناك المئات من الشلالات المدهشة أيضا بجزيرة كريت والتي تختلف في الارتفاع، الحياة النباتية بجزيرة كريت غنية جدا حيث تحتوي جزيرة كريت على ما يقرب من ٢٠٠٠ نوع من النباتات، أكثر من ٣٠٠ نوع منهم موزع على أنحاء العالم، من عوامل الجذب بالجزيرة أنها تحتوي على كهوف وغابات غاية في الجمال.

٥- جزيرة سانتوريني – اليونان

جزيرة سانتوريني يحتمل أن تكون أجمل الجزر اليونانية على الإطلاق، تلك الجزيرة الساحرة هي الأشهر من حيث غروب وشروق الشمس كمنظر طبيعي يعد تحديدا أجمل منظر طبيعي للغروب والشروق على مستوى العالم. مدينة أويا هي أحسن نقطة بالجزيرة للاستمتاع بتلك المشاهد الطبيعية.

أيضا الرمال الحمراء والسوداء والبيضاء مع المياه الصافية تجعل شواطئ الجزيرة ذات جمال وجو استثنائي، الجزيرة أيضا مشهورة بالرياضات المائية كالغوص، التزلج المائي وركوب الأمواج.

جزيرة سانتوريني هي مزيج من الروائع المصنوعة بيد الخالق وسبحان من أبدع وصور، المباني الجميلة ذات الجدران البيضاء بشوارع سانتوريني تضفي جمالا فوق الجمال على الجزيرة يجذب إليها الزائرين من شتى أنحاء العالم، وتجعل منها جنة على الأرض بالنسبة للمصورين من مختلف الجنسيات وواحدة من أجمل المدن الملونة في العالم.

٤- جزر جالاباجوس – الإكوادور

في الواقع تعد جزر جالاباجوس أشهر مقصد للحياة البرية وواحدة من أجمل الجزر في العالم، تقع على بعد ٦٢١ ميلا من ساحل الإكوادور في المحيط الهادي، هذا الأرخبيل (سلسلة جزر) الفريد يحتوي على ١٨ جزيرة رئيسية، ٣ جزر أصغر في الحجم، وما يقرب من ١٠٠ جزيرة متناهية الصغر، جالاباجوس واحد من الأماكن القليلة على الأرض التي يمكن رؤيتها بشكلها الأصلي، معظم الجزر لم تلمس بيد بشر من قبل.

جالاباجوس تعد مكانا يمكنك من رؤية أعلى درجات التوطن في الأرض، السلحفاة، الإغوانا البحرية، الفراء، البطاريق، والصقور الجالابوجسية تعد من أكثر العناصر المتوطنة على الجزيرة والتي لا توجد بأي مكان على وجه الأرض كمثل ما توجد بصفاتها هناك.

ليس فقط الحياة البرية ما يميز جالاباجوس، بل تعرف أيضا بالشواطئ الخلابة مع الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، يمكنك الاستمتاع أيضا بتجربة غوص أو سباحة أو تجديف لا تُنسى، وأكثر من ذلك ستتمتع بجو خال من التلوث، وهادئ أيضا بجزر جالاباجوس.

٣- بالاوان – الفلبين

بالاوان تعتبر من أروع الجزر بالفلبين، إنها تُدعى بأعجوبة الفلبين، الساحل البالاواني يمتد لأكثر من ١٢٤٠ ميل. الأخبار الجيدة أنه هناك العديد من الشواطئ التي لم تفسد قط في بالاوان وذات مياه صافية ونقية.

بالاوان تعد موطن لعجيبة من سبع عجائب جديدة في العالم – ميناء – نهر الأميرة تحت الأرض، النهر يمتد لما يقرب من ٥ أميال وهو أطول نهر صالح للملاحة تحت الأرض في العالم، ميناء الأميرة تحت الأرضي يحمي الحياة الطبيعية الموجودة بعجيبة بالاوان – النهر- والتي صنفت على أنها موقع تراثي عالمي من منظمة اليونسكو عام ١٩٩٩ ميلادية.

نقطة جذب أخيرة بالنسبة لجزيرة بالاوان هي حديقة توباتاها البحرية والتي صنفتها منظمة اليونسكو على أنها موقع تراثي عالمي أيضًا، تغطي الحديقة مساحة ١٣٠٢٨ هكتار، هذه الحديقة القومية تحمي عددًا كبيرًا من الأصناف البحرية. الجزيرة الشمالية في هذه الحديقة البحرية تعد مسكنًا للسلاحف والطيور البحرية.

بالإضافة لكل ذلك جزيرة بالاوان بها غابات مطيرة، أشجار المانغروف، العديد من الأنهار، التيارات النهرية، البحيرات والشلالات.

٢- جزيرة بورا بورا

بورا بورا هي أشهر وأجمل جزيرة في بولينيزيا الفرنسية، إنها مقصد شهر العسل الاستثنائي والذي لا يمكن أن يكرر على مستوى العالم، تعتبر مقصد سياحي للعائلة والرحالة أيضًا.

عندما ترى جزيرة بورا بورا في صورة أو على الواقع، فإن أول ما يجذب انتباهك هو البحيرة الفيروزية الخلابة والتي تحيط بالجزيرة، فإن تلك البحيرة من أجمل البحيرات حول العالم.

الشاطئ الأبيض المحيط بجزيرة بورا بورا يشعرك كأنك تشاهد لوحة سيريالية نصب عينيك، مياه تلك الشواطئ لها ظلال فيروزية، زمردية وزرقاء حية. معظم شواطئ جزيرة بورا بورا ملكية خاصة، أكثر شواطئ جزيرة بورا بورا شهرة كشاطئ عام هو شاطئ ماتيرا.

جزيرة بورا بورا تشتهر بالمنتجعات المائة، فقط فكر بالعيش بتلك الأكواخ والوقوف أمام المياه الصافية بالشواطئ. ليس فقط العيش هناك بل أيضًا منظر البحيرات المحيطة بشواطئ بورا بورا من تلك الأكواخ لا يمكن تصديقه ولا تخيله إلا بالتجربة.

هناك أيضًا عدد كبير من الرياضات المائية يمكن ممارسته هناك مما يعطيك ذكريات لا تنسى، تتضمن التجديف وجولة القارب ذو القاع الزجاجي والتزلج الهوائي والمائي والغوص.

١- جزر المالديف

جزر المالديف تعد بلا شك من أجمل الجزر بالعالم، تقع بالمحيط الهندي، هذا الأرخبيل السحري يتألف من أكثر من ألف جزيرة. السواحل والبحيرات والشعاب المرجانية والحياة البحرية في المالديف تمتلك جمالًا غير عادي لا يمكن وصفه بالكلمات، هي واحدة من أجمل الأماكن التي تتمنى زيارتها بالعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: