أهم شخصيات التاريخ ومعلومات عنهم

معلومات واسماء أهم شخصيات التاريخ عن كثب

التاريخ وشخصياتة البارزة

التاريخ يعجّ بالأساطير، لكننا هنا لن نتكلّم عن أساطير، سنتحدث عن أعلام، سيكون حديثنا عن أهم شخصيات التاريخ الذين صنعوا بصمة لا يُمكن نسيانها، سيذكرهم التاريخ والمؤرخون دوما، أياً كان فصيلهم أو انتمائهم.

قائمة أهم شخصيات التاريخ

والآن سيكون حديثنا مُفصّلاً، حول أهم شخصيات التاريخ ومعلومات موجزة عنهم، لدينا ١٧ شخصية، والحديث عن كُل واحد منهم سيحتاج مجلدات، فالقوا معنا نظرة خاطفة، فيما يلي:

  1. رمسيس الثاني (١٣٠٣ ق.م.-١٢١٣ ق.م.): يعتبر رمسيس الثاني ثالث حاكم فرعوني يحكم مصر، فقد تولي حكم مصر من ١٢٧٩ ق.م. إلى ١٢١٣ ق.م، ترجع قوة رمسيس العظمي إلى الفتح العسكري والبناءات الواسعة التي شيدها.
  2. سقراط (٤٦٩-٣٩٩ قبل الميلاد): فيلسوف يوناني، طور سقراط طريقة “سقراط” للتحقيق الذاتي، كما كان له تأثير كبير على تلاميذه، مثل أفلاطون وساهم في تطوير الفلسفة الغربية والفكر السياسي بشكل كبير.
  3. أفلاطون: فيلسوف يوناني، يعتبر أفلاطون تلميذ سقراط، أسس أفلاطون الأكاديمية في أثينا، أحد أوائل مقاعد التعليم، كما تشكل كتاباته، مثل “الجمهورية” أساسًا للفلسفة الغربية المبكرة، بالإضافة إلى ذلك كتب أفلاطون عن الدين، الرياضيات والسياسة.
  4. أرسطو (٣٨٤-٣٢٢ قبل الميلاد): فيلسوف يوناني ومعلم الإسكندر الأكبر، كان أرسطو طالبًا لأفلاطون، لكنه تفرّع في البحث التجريبي في العلوم الفيزيائية، كما كان لفلسفته الميتافيزيقية تأثير مهم على الفكر الغربي.
  5. الإسكندر الأكبر (٣٥٦-٣٢٣ قبل الميلاد): ملك مقدونيا، كما أنه أسس إمبراطورية تمتد من اليونان إلى جبال الهيمالايا، وكان القائد العسكري الأعلى وساعد على نشر الثقافة اليونانية في جميع أنحاء آسيا وشمال أفريقيا.
  6. أشوكا: يعتبر من أعظم حكام الهند، حكم أشوكا من سنة ٢٦٩ ق.م. إلى ٢٣٢ ق.م. اعتنق البوذية بعد معركة دموية وأصبح معروفًا بمحبته للإحسان، والتمسك بمبادئ اللاعنف والحب والحقيقة والتسامح.
  7. كليوباترا (٦٩-٣٠ ق.م.): آخر حكام البطالمة في مصر. سعت كليوباترا للدفاع عن مصر من الإمبراطورية الرومانية المتوسعة، وبذلك، أقامت علاقات مع اثنين من أقوى قادة روما وهما مارك أنتوني ويوليوس قيصر.
  8. جنكيز خان (١١٦٢-١٢٢٧): زعيم الإمبراطورية المغولية الممتدة من الصين إلى أوروبا، كان جنكيز خان محاربًا بدويًا عنيفًا قام بتوحيد القبائل المغولية قبل غزو آسيا وأوروبا.
  9. إليانور آكيتاين (١١٢٢-١٢٠٤): ملكة فرنسا الأولى، أثرت إليانور على سياسات أوروبا الغربية من خلال تحالفاتها مع ابنيها ريتشارد وجون-اللذين أصبحا ملوك إنجلترا.
  10. صلاح الدين الأيوبي (١١٣٨-١١٩٣): قائد العرب خلال الحروب الصليبية، قام بتوحيد الأقاليم الإسلامية وقدم معارضة عسكرية فعالة ضد الحروب الصليبية المسيحية.
  11. كريستوفر كولومبوس (١٤٥١-١٥٠٦): المستكشف الإيطالي الذي هبط في أمريكا، لم يكن أول من هبط فيها، لكن رحلاته كانت مؤثرة في فتح القارة الجديدة.
  12. مارتن لوثر (١٤٨٣-١٥٤٦): شخصية رئيسية في الإصلاح، عارض مارتن لوثر الانغماس البابوي وقوة البابا، مما أثار شرارة الإصلاح في أوروبا.
  13. جاليلو جاليلي (١٥٦٤-١٦٤٢): عالم الفلك والفيزياء، طور جاليليو التلسكوب الحديث، كما أنه تحدي تعاليم الكنيسة، وساعد على إثبات أن الأرض تدور حول الشمس.
  14. نابليون بونابرت (١٧٦٩-١٨٢١): قائد عسكري وسياسي فرنسي، كما جعل نابليون فرنسا قوة أوروبية عظمي، وكان يهتم بنشر رمز نابليون على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا.
  15. تشارلز داروين (١٨٠٩-١٨٨٢): طور تشارلز نظرية التطور، وضع كتابه “أصل الأنواع” (١٨٥٩) إطارًا لعلم الأحياء التطوري وغير نظرة الكثير من الناس للحياة على الكوكب.
  16. الملكة فيكتوريا (١٨١٩-١٩٠١): ملكة بريطانيا العظمى خلال القرن التاسع عشر. أشرفت على الثورة الصناعية ونمو الإمبراطورية البريطانية.
  17. محمد (٥٧٠-٦٣٢): وختامه مِسك، وإلى أفضل خلق الله أجمعين، نبي الإسلام، تلقى محمد (صلي الله عليه وسلم) الوحي الذي كان ينزل عليه بآيات من القرآن، وكان يدعو إلى دين جديد يحث على توحيد الله والإيمان به والامتثال لتعاليم الدين الإسلامي الجديد.

المصادر: Biographyonline

أضف تعليق