ألوميد – Alomide | قطرة لمعالجة علامات الحساسية في العينين

ألوميد قطرة للعين Alomide Eye Drops / لودوكساميد Lodoxamide

ألوميد مسوق بدون وصفة طبيب

التركيبة: لودوكساميد Lodoxamide “as trometanol” 0.1%
المركبات غير الفع الة تظهر في البند 6 “معلومات إضافية”.

اقرأ الصفحة بتمعن حتى نهايتها، قبل أن تستعمل الدواء. تحتوي هذه الصفحة على معلومات موجزة عن الدواء. إذا كانت لديك أسئلة إضافية فتوجه إلى الطبيب أو إلى الصيدلي.
الدواء غير معد للأطفال دون سن 4 سنوات، فتحت هذه السن يجب التوجه إلى الطبيب. يجب أن تتناول الدواء بشكل صحيح. استشر الصيدلي إذا كنت بحاجة إلى معلومات إضافية. يجب أن تتوجه إلى الطبيب إذا تفاقمت علامات “أمارات” المرض، أو إذا لم تتحسن بعد بضعة أيام.

1. دواعي استعمال ألوميد

يستعمل هذا الدواء لمعالجة علامات الحساسية في العينين، وأمارات الالتهاب التحسسي في الملتحمة، من قبيل العينين الحمراوين، الحكة، الانتفاخ، والعينين الدامعتين.

المجموعة العلاجية: مضاد للحساسية، مثبت للخلايا البدينة “خلايا ماست”.

2. قبل استعمال Alomide ألوميد

يمنع استعمال ألوميد Alomide إذا:
• كنت تعلم بوجود حساسية للودوكساميد ” Lodoxamide ” أو لأحد مركبات الدواء الأخرى.
• الدواء غير معد للأطفال دون سن 4 سنوات.

تحذيرات خاصة تتعلق باستعمال ألوميد
• استعمال ألوميد للعينين، فقط.
• يمكن أن تشعر بعدم الراحة في العين، من قبيل الشعور بالاحتراق أو الاحتكاك، في بداية العلاج بألوميد. من شأن هذه الأمارات أن تزول تدريجيا، ولكن إذا استمرت فاستشر الطبيب.
إذا كنت تتناول أو إذا تناولت، مؤخرا، أدوية أخرى بما في ذلك أدوية بدون وصفة طبيب ومكملات رذائية، فأخبر الطبيب أو الصيدلي بذلك.

الحمل والإرضاع: إذا كنت حاملا أو تخططين لتحملي، أو إذا كنت مرضعا، تجب استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء.

السياقة واستعمال الماكنات: من الممكن أن تشعر بتشوش في الرؤية بعد استعمال ألوميد. تمنع السياقة أو تشغيل ماكنات خطيرة في أثناء استعمال الدواء إلا إذا كان نظرك صاف.
معلومات مهمة عن قسم من مكونات الدواء: استعمال العدسات اللاصقة غير محبذ إذا كنت تعاني من التهاب تحسسي في الملتحمة، لأن ذلك يمكن أن يفاقم الوضع.

يحتوي المستحضر على مادة حافظة هي كلوريد البنزالكونيوم ” benzalkonium chloride ” التي من الممكن أن تؤدي إلى استثارة في العينين، كما أنه من الممكن أن تمتصها العدسات اللاصقة اللينة وأن يؤدي ذلك إلى تلونها. يمنع استعمال هذا المستح ض ر إذا كنت تركب عدسات لاصقة. يجب نزع العدسات اللاصقة قبل استعمال المستحضر، وفي الإمكان إعادة تركيبها بعد مضي 15 دقيقة على الأقل من تقطير الدواء في العين.

3. كيف ستستعمل قطرة العين ألوميد ؟

يجب أن تفحص مع الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدا.
الجرعة المتبعة عادة هي: قطرة إلى قطرتين، 4 مرات في اليوم، بفواصل ثابتة.
من المفروض أن يتم الشعور بالتحسن خلال بضعة أيام، لكن يتطلب الأمر، أحيانا، علاجا متواصلا أكثر يصل حتى 4 أسابيع. إذا لم يطرأ تحسن على حالتك يجب أن تتوجه إلى الطبيب.
يجب أن تنزع الياقة غير الثابتة عن الغطاء بعد فتح القارورة أول مرة.
يمنع تجاوز الجرعة الموصى بها.
يمنع البلع. هذا الدواء مخصص للاستعمال الخارجي، فقط.

طريقة الاستعمال:
• للامتناع عن حدوث تلوث يجب ألا يسمح بأن يلامس طرف القارورة مسطحا ما “بما في ذلك العين نفسها”. يجب الحفاظ على القارورة مغلقة بشكل محكم.
• قد لا تكون قارورة القطرة ملآنة؛ لقد جاء هذا الأمر ليتيح سيطرة أفضل على وتيرة التنقيط.
• يمنع عصر القارورة، إن ضغطة لطيفة على قاعدة القارورة كافية لإخراج القطرة.
• كيف يجب استعمال القطرة: أولا، اغسل يديك. أمل رأسك إلى الخلف. وبمساعدة الإصبع السبابة اسحب في اتجاه الأسفل الجفن الأسفل، لتشكيل ما هو شبيه بال”جيب”
. يجب تقطير الدواء داخل ال”جيب” الذي تشكل. أغلق عينيك بلطافة. يمنع الرمش. أبق عينيك مغمضتين لمدة دقيقة إلى دقيقتين.
• بالإضافة إلى التعليمات التي أعطيت أعلاه، فور تنقيط القطرات في العين، اضغط بمساعدة الإصبع الوسطى على الزاوية الداخلية من العين. تجب مواصلة الضغط لمدة دقيقة إلى دقيقتين بعد التقطير في العين. تساعد هذه العملية في منع امتصاص الدواء داخل الجسم، وهي بذلك تساعد في منع الآثار الجانبية.
• بعد استعمال الدواء اغسل يديك جيدا لتنظيفهما من بقايا الدواء.
• من أجل منع نشر التلوث يمنع أن يستعمل حاوية الدواء نفسها أكثر من شخص واحد.
إذا لم تنجح في التنقيط داخل العين حاول مرة أخرى.
إذا كان يجب أن تقطر في العين الثانية تجب العودة إلى التعليمات أعلاه في العين الثانية، أيضا.
إذا كنت تستعمل أكثر من نوع واحد من قطرة العينين يجب أن تنتظر 5 – 10 دقائق على الأقل، بين تناول ألوميد وقطرة عينين أخرى. يجب استعمال مراهم للعينين بعد الانتهاء من أخذ قطرة العينين، فقط.
إذا كنت تركب عدسات لاصقة لينة يمنع استعمال القطرات والعدسات مركبة. بعد استعمال القطرات يجب الانتظار 15 دقيقة على الأقل، قبل تركيب العدسات.
إذا تناولت عن طريق الخطأ جرعة أعلى يجب أن تغسل عينك بماء فاتر.
إذا تناولت وجبة زائدة أو إذا بلع طفل عن طريق الخطأ من الدواء فتوجه، فورا، إلى غرفة الطوارئ في المستشفى، وأحضر علبة الدواء معك.
إذا نسيت تناول هذا الدواء في الوقت المطلوب يمنع تناول جرعة مضاعفة. يجب تناول الجرعة فور تذكرك، ومع ذلك إذا كنت قريبا من وقت تناول الوجبة التالية يجب تجاوز الوجبة التي نسيتها والعودة إلى نظام الجرعات السليم مع التناول القادم.
يمنع تناول الأدوية في الظلام! يجب فحص البطاقة والوجبة في كل مرة تتناول فيها دواء. ركب النظارات إذا كنت بحاجة إليها.
إذا كانت لديك أسئلة إضافية بالنسبة إلى استعمال الدواء فاستشر الطبيب أو الصيدلي.

4. الآثار الجانبية

مثلما هو الوضع مع أي دواء إن استعمال ألوميد من الممكن أن يؤدي إلى آثار جانبية لدى قسم من مستعملي الدواء. لا تذهل من قراءة قائمة الآثار الجانبية، فقد لا تعاني من أي منها.
آثار جانبية منتشرة جدا ” very common ” آثار تظهر لدى أكثر من مستعمل واحد من عشرة: – آثار في العينين: الشعور بعدم الراحة.
آثار جانبية منتشرة ” common ” آثار تظهر لدى – 1 – 10 مستعملين من 100 : آثار في العينين: تشوش الرؤية، الجفاف، الحكة في العينين، الإفراز المفرط للدموع، الاحمرار.
آثار جانبية رير منتشرة ” uncommon ” آثار تظهر لدى – 1 – 10 مستعملين من 1,000 : آثار في العينين: الألم، الانتفاخ، عينان تعبتان، ترسبات بيضاء على مسطح وجه العين “القرنية”، الشعور بوجود جسم غريب في العين، الإفرازات، الاستثارة، القشرة في الجفن.
آثار عامة: الدوخة، وجع الرأس، الغثيان، الشعور بالحرارة أو الاحمرار.
آثار جانبية نادرة ” rare ” آثار تظهر لدى – 1 – 10 مستعملين من 10,000 : آثار في العينين: تهدم أو تقرح القرنية، الالتهاب، الحساسية في العين، ضعف البصر، انتفاخ الجفن.
آثار عامة: التنميل، مذاق سيئ في الفم، جفاف في الأنف، العطس، الشعور بعدم الراحة في المعدة، الطفح.
آثار جانبية انتشارها رير معروف “آثار لم يحدد مدى انتشارها بعد”: آثار عامة: ارتفاع غير عادي في وتيرة نبض القلب.
إذا تفاقم أحد الآثار الجانبية، أو إذا كنت تعاني من آثار جانبية لم تذكر في الصفحة، يجب أن تستشير الطبيب.
آثار تستدعي تعاملا خاصا: تشوش الرؤية، الشعور بجسم غريب في العين، أو استثارة أخرى لم تكن موجودة في بداية العلاج وتفاقمت مع الوقت “نادر” توقف عن العلاج وتوجه إلى الطبيب.

الآثار الجانبية والتفاعلات بين الأدوية لدى الأطفال: يجب أن يبلغ الأهل الطبيب المعالج بأي أثر جانبي، وكذلك بأي دواء إضافي يعطى للطفل!

5. كيفية تخزين ألوميد ؟

• امنع التسمم! يجب حفظ هذا الدواء وأي دواء آخر في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي الأولاد و/أو الأطفال، وإنك بذلك تمنع التسمم. لا تتسبب بالتقيؤ بدون أمر واضح من الطبيب.
• يمنع استعمال الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ” “exp. date الذي يظهر على ظهر الكرتون / ملصق الدواء. يتطرق تاريخ انتهاء الصلاحية إلى اليوم الأخير من الشهر نفسه.
• قم بخزن القارورة وهي منتصبة في درجة حرارة دون 25ºC .
• بعد فتح القارورة أول مرة يجب استعمالها خلال 28 يوما.
• قم بخزن القارورة في علبتها الأصلية.

6. معلومات إضافية

بالإضافة إلى المادة الفعالة يحتوي Alomide أيضا:
Mannitol, Hypromellose, Sodium Citrate, Citric Acid Monohydrate, Tyloxapol, Disodium Edetate, Benzalkonium Chloride, Hydrochloric Acid And/Or Sodium Hydroxide “to adjust pH”, Purified Water.

كيف يبدو ألوميد Alomide وما هو محتوى العلبة:
ألوميد قطرة للعينين هو محلول سائلي موفر في علبة تحتوي على قارورة بلاستيك بحجم 5 و 10 مل.
يمنع استعمال ألوميد إذا طرأ تغير على لون المحلول أو إذا أصبح عكرا.
قد لا يتم تسويق جميع أحجام العلبة.

اسم المنتج وعنوانه: ألكون، كوبرور، فورس، بلجيكا.

صورة, عبوة , ألوميد , Alomide
صورة: عبوة ألوميد Alomide
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: