ألفا نت – Alpha Net | مضاد للأكسدة، يساعد على تحسين وظائف الجسم

ألفا – نت Alpha Net / زيت جنين القمح Wheat Germ Oil

التركيب: كل كبسولة تحتوي على: زيت جنين القمح 500 مجم.

الخواص: يعتبر زيت جنين القمح (ألفا – نت) من أغنى مصادر فيتامين ه الطبيعي في صورته النشطة (دي – ألفاتوكوفيرول) الذي يعد واحداً من أهم مضادات الأكسدة. ويعمل على وقاية الأغشية والعصيات الدقيقة بالخلايا من تأثير الجزيئات الشاردة النشطة وكذلك من تأثير نواتج أكسدة الدهون التي تعتبر السبب الأساسي لشيخوخة الخلايا.
وفيتامين ه بهذه الخاصية المتميزة يعمل على حفظ متانة وفترة حياة جميع الخلايا الحرة والتي تتميز بفترة حياة قصيرة نسبياً مثل خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح، وقد لوحظ أنه عند حدوث نقص في مستوى فيتامين ه في خلايا العضلات المنبسطة يحدث تضخم في تلك الخلايا مما ينتج عنه حدوث تصلب وضيق في الأوعية الدموية، ولذلك يعتبر فيتامين ه عاملاً وقائياً من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن مستوى فيتامين ه في البلازما يعتبر عاملاً محدداً وأساسياً لحدوث أمراض ضيق الشرايين التاجية في القلب.
وبالإضافة إلى تأثيره المضاد للأكسدة، يقاوم فيتامين ه المواد المؤكسدة النشطة عن طريق تأثيره على عمليات قراءة شفرات الأحماض النووية في نواة الخلية، مما يكسبه تأثيراً محفزاً للمناعة ومضاداً للسرطانات والأورام، كما أن فيتامين ه هو المصدر الأساسي لتكوين الهرمونات الجنسية المختلفة.
كما يحتوي زيت جنين القمح “الفا – نت” على الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميجا -3 وأوميجا-6 بشكل أساسي) التي تقوم بدور هام في منع تصلب الشرايين وتحويل مسار الكوليسترول من مادة مسببة لتصلب الشرايين إلى تكوين مادة البروتينات الدهنية عالية الكثافة.
ولقد تبين أن زيادة المواد الأخيرة يساعد على سرعة تكوين الخلايا الجديدة مثل خلايا الكبد والجلد وغيرها. كما أن هذه المواد هي المصدر الأساسي للعديد من الهرمونات والمواد النشطة حيوياً مثل البروستاجلاندينات وغيرها.
كما يحتوي زيت جنين القمح “ألفا – نت” على مركب البولي كوزانول الذي أثبتت الدراسات العلمية الحديثة قدرته الفائقة على تخفيض الكوليسترول بدون أعراض جانبية.

حركيات الدواء: يمتص حوالي من 50 إلى 80% من فيتامين ه عن طريق الأمعاء الدقيقة (الإثنى عشر) ويتم حملة عن طريق البروتينات الدهنية في الدم ويخزن في جميع أنسجة الجسم خاصة النسيج الدهني. وتتم العملية الأيضية لفيتامين ه في الكبد ويتم إخراجة عن طريق العصارة الصفراوية والبول.

دواعي استعمال ألفا نت:

– مضاد للأكسدة.
– يساعد على تحسين وظائف الجسم.

الإستعمال في الحمل والرضاعة: لم تسجل أية آثار ضارة نتيجة إستخدام زيت جنين القمح “ألفا – نت” أثناء الحمل والرضاعة في نطاق جرعة الإحتياج العادية.

الجرعة: كبسولة أو كبسولتين مرة واحدة يومياً حسب إرشادات الطبيب.

معلومات إضافية عن Alpha Net ألفا – نت

الحفظ: يحفظ في مكان بارد وجاف بعيداً عن متناول الأطفال.
العبوة: علبة تحتوي على 20 كبسولة.
إنتاج: منتج لشركة فارما – نت إيجيبت – إنتاج سيجما للصناعات الدوائية.

صورة, عبوة, كبسولات, ألفا نت, Alpha Net
صورة: عبوة كبسولات ألفا – نت Alpha Net
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق