أكيوزيد – Accuzide | لعلاج إرتفاع ضغط الدم

أكيوزيد Accuzide أقراص / Quinapril، Hydrochlorothiazide

المحتوى: المواد الفعالة في أكيوزيد هي كوينابريل هيدروكلوريد وهيدروكلوروثيازيد.

ما هو / دواعي استعمال أكيوزيد

أكيوزيد هو مزيج من مثبطات الإنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجيُوتَنْسينِ ومدر للبول، وهو دواء يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
يستخدم أكيوزيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم غير العضوي (ارتفاع ضغط الدم الأساسي). يوصف أكيوزيد لمرضى ضغط الدم المرتفع الذين لم يكن كوينابريل وحده كافيًا لخفض ضغط الدم بالدرجة الكافية.

الآثار الجانبية
آثار جانبية هامة أو علامات يجب أن تكون متيقظًا لحدوثها، والتدابير اللازمة عند حدوثها لك
إذا كنت تواجه أي من الآثار الجانبية التالية، توقف عن تناول أكيوزيد وأستشر طبيبك في أسرع وقت.
في حالات تورم الأنسجة المحدث بالأكيوزيد (الوذمة الوعائية) والتي تشمل الحنجرة، البلعوم و/ أو اللسان، يجب في الحال تناول أدرينالين ٠٫٣ في الوريد ببطء (إرشادات التمديد!) مع مراقبة رسم القلب والسيطرة على ضغط الدم، يلي ذلك تناول الجلوكوكورتيكويد. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتناول مضادات الهيستامين في الوريد، ومناهضات مستقبلات الهيستامين ٢. بالإضافة إلى الأدرينالين، يمكن الأخذ في الاعتبار إعطاء مثبطات سي ١ في الحالات المعروفة بوجود نقص لمثبطات سي ١.
في حالة الاشتباه في وجود تفاعل جلدي خطير، أو تورم بمنطقة الوجه، أوقف العلاج بأكيوزيد وإذا استدعى الأمر، أبلغ طبيبك فورًا.

الحمل والإرضاع
الحمل: برجاء إبلاغ طبيبك إذا كان لديكِ شك بأنكِ حامل (أو احتمال حدوث حمل/ الرغبة بحدوث حمل). يجب عليك التوقف عن تناول أكيوزيد قبل الحمل أو بمجرد علمك أنك أصبحت حامل. سيقوم طبيبك بوصف عقار آخر. تناول أكيوزيد اعتبارًا من الشهر الثالث من الحمل، قد يؤدي إلى ضرر خطير لطفلك الجنين.

الإرضاع: أبلغي طبيبك إذا كنتِ تمارسين الإرضاع الطبيعي، أو إذا أردت البدء في ذلك. لا يوصى بإرضاع الأطفال حديثي الولادة (في الأسابيع الأولى بعد الولادة) وخاصة الأطفال المبتسرين إذا كنتِ تتناولين أكيوزيد استشيري طبيبك أو الصيدلي، قبل تناول / استخدام أي العقار.

قيادة السيارات واستخدام الآلات: علاج ارتفاع ضغط الدم بهذا العقار يتطلب فحوصات طبية دورية. من الممكن حدوث تغيرات في الاستجابة بصورة فردية، إلى الحد الذي يتداخل مع القدرة على المشاركة الفعالة في حركة المرور على الطرق، تشغيل الآلات أو القيام بأنشطة خطرة. ويكون ذلك أكثر عرضة للحدوث في بداية العلاج، مع زيادة الجرعة أو تغييرها وبالتزامن مع تناول الكحوليات.

مالك حق التفويض بالتسويق: Pfizer Pharma GMBH

صورة,تصميم, أكيوزيد ,Accuzide
صورة/تصميم: أكيوزيد Accuzide
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق