أفكار هدايا عيد الأم للحموات في 7 اقتراحات

هدايا عيد الأم

لا شك أن الحماة أو أم الزوج أو أم الزوجة هي أم ثانية تحمل لزوج ابنتها أو زوجة ابنها كل مشاعر الحب والمودة والرحمة، لأن زوج الابنة أو زوجة الابن يمثلان شريك جديد ينضم إلى الأسرة وينضم ليرافق أغلى إنسان على تلك الأم، ومهما تردد من الأحاديث عن قسوة الحموات أو علاقتهن السيئة بأزواج بناتهن أو زوجات أبنائهن فيظل هذا استثناء وتظل القاعدة الحب والمودة.

ومن ثم فإن الكثير منا يحرص على تقديم هدايا عيد الأم للحماة كما يفعل مع الأم بالضبط وهذا تعبير راق عن المودة، وسلوك طيب يقرب المسافات ويقضي على أي خلافات أو مشاحنات ويحول العلاقات المتوترة إلى حب وسلام، ولا عجب فإن الهدية تذهب غضب القلوب وحنقها.

وهنا سوف نعرض عدد من أفكار هدايا عيد الأم للحموات متمنين أن تنال إعجابك أيها القارئ الكريم، فتابع مقالنا.

أفكار هدايا عيد الأم للحموات

١. شراء خمار أو شال

من الرائع أن تشتري لحماتك قطعة من الملابس مثل خمار أو غطاء للرأس أو شال شتوي أنيق أو غيره وخاصة إذا كانت كبيرة في السن حيث يكون ذوقها محدد ومعروف وسهل ولن يحيرك الأمر كثيراً.

٢. شراء مفرش سرير أو ملاية سرير مريحة

المفارش والملايات المستخدمة للأسرة تغير مظهر الغرفة تماماً وتحدث تجديداً رائعاً، كما أنها تتميز بكونها شيء محايد لا يوجد فيه ذوق خاص، ومن ثم فإذا قررت أن تشتري لحماتك مفرش سرير أو ملاية أو كوفرتا أو نحوه فما عليك إلا اختيار خامة جيدة ولون مريح لتكون فكرة رائعة وسوف تنال اعجاب حماتك بالتأكيد.

إعداد حفل صغير للحماة ومفاجئتها

من الرائع أن تقوم أو تقومي بإعداد حفل صغير من خلال بعض الحلوى المفضلة ودعوة أخوات الزوج وأخوته والأحفاد وتفاجئي حماتك، فلا شك أنها ستسعد كثيراً بتلك اللفتة الطيبة.

٣. شراء لوحة حائط أو برواز

يمكنك اهداء حماتك ببرواز فخم أو لوحة بها منظر طبيعي جميل تزين بها الحائط واحرص على كتابة إهداء رقيق لها.

٤. حافظة سجاد

لو كانت حماتك من السيدات المعاصرات اللاتي يولين اهتماماً كبيراً لديكور البيت ونظافته وترتيبه فمن الرائع أن تشتري لها حافظة سجاد، تجدد مظهر المكان كله وتحافظ على السجاد من التلوث فلا تحتاج إلى القيام بعملية التنظيف المرهقة، ولاسيما لو كانت الحماة تسكن وحدها أو تحتاج إلى القيام بالتنظيف بنفسها، فستوفر عليها هديتك الكثير من الجهد.

٥. شراء مصحف كبير للتهجد

من الجميل أن تشتري لحماتك مصحفا ومن الأجمل أن تراعي اختيار حجم كبير كمصاحف التهجد التي تتميز بوضوح الخط وسهولة القراءة، حيث تراعين بذلك راحة نظرها وسلامته.

٦. شراء أي شيء من أدوات المطبخ

سل حماتك أو حوال بنفسك استكشاف ما ينقص مطبخها أو ما تخطط لشرائه حيث أن هدايا المطبخ لا غنى عنها لأي سيدة، وهي مفتوحة ويمكن اختيار أي منها كما أنها لا تتوقف على الذوق الشخصي، فمثلا شراء طقم كاسات أو فناجين للقهوة أو أكواب للمياه أو غيره ينفع ربة المنزل حتى لو كان لديها غيره.

٧. شراء صندوق مجوهرات

من الأفكار غير التقليدية شراء صندوق خشبي أو معدني لحفظ ما تملكه من قطع ذهبية أو أوراق خاصة أو مفاتيح أو نحوه، ويوجد من تلك الصناديق تصميمات رائعة وكثيرة جداً.

ونقترح عليك قراءة

وفي الختام: فهذه مجموعة من أفكار هدايا عيد الأم للحموات يمكنك الاختيار من بينها أو الخروج عنها، المهم أن تتذكر أو تتذكري حماتك في مناسبة عيد الأم وتعاملها كما لو كانت أم ثانية لأنها أم لشريك أو شريكة حياتك، فتكرم لأجله أو لأجلها.

أضف تعليق