تحتاج لأفضل شركة نقل أثاث بالقرب منك؟ إليك هذا الدليل الشامل

في الدول العربيَّة أصبح الوصول إلى أفضل شركة نقل أثاث والحصول على خدماتها أحد المعضلات؛ فالأثاث «أو العفش كما يسميه البعض» أصبح مما يلازمنا، فقد نُغيِّر محل الإقامة سواء كان شقة أو فيلا أو حتى مكتب عمل أو شركة، لكن الأثاث والعفش ينتقل معنا. فمن عظيم نعم الله جل وعلى علينا أن جعل لنا مساكن ومنازل نأوي إليها، ونلوذ بها طلباً للراحة والستر والسكون.

فبعد يوم طويل ملئ بالسعي والمشقات نحتاج إلى ركن خاص نستريح به، بعيداً عن زحام الحياة وصخبها، نحتاج مكاناً نتجرد فيه من كل أقنعة التكلف والتحفظ، ونكون على طبيعتنا، نأكل ما نشاء ونلبس ما نشاء ونفعل ما يحلو لنا بين جدرانه التي تسترنا عن الخلق، وتكفينا شر تدخلهم أو إقحام أنفسهم في شؤوننا وتفاصيل حياتنا.

لأجل ذلك وأكثر فإن نعمة السكن لا تقدر بثمن، ونعمة الأمان والستر والأنس به لا تستطيع الكلمات أن تصفها أو تضع لها حداً، فالحمد لله عليها دائماً وأبداً.

ولأن الراحة لا تكتمل والسكون لا يتحقق إلا بمقومات مادية وأغراض متعددة، تساعدنا في القيام بمهامنا، وتحقق لنا أفضل درجات الراحة في صحونا وفي نومنا، وفي سائر الأوقات التي نمارس فيها أنشطتنا على مدار الليل والنهار، فقد كان لصناعة قطع الأثاث المختلفة فضل عظيم في تيسير الحياة برمتها.

شركة نقل أثاث

ويشهد عالم الأثاث في المنازل أو المنشئات أو المؤسسات الخاصة أو العامة تنوعاً كبيراً، من حيث الاستخدامات، والموديلات، والخامات.

فهناك أثاث خاص بأماكن الاستقبال والجلوس وآخر خاص بغرف المعيشة، وثالث خاص بغرف النوم، ورابع خاص بالمكاتب، إلخ.

وكما أن هناك اختلاف في الاستخدامات فهناك اختلاف وتنوع كبير في المسميات والخامات، والتصميمات التي تبدأ من تصميمات بدائية رخيصة الثمن إلى تصميمات غاية في الروعة والحداثة والتعقيد باهظة الثمن.

ولأننا لا نستطيع الاستغناء عن الأثاث في أي مكان نتواجد فيه، ولأن للأثاث بقطعه ومسمياته المختلفة دور عظيم في شعورنا بالراحة والرفاهية، بل والآدمية فإننا نضطر إلى نقل الأثاث أينما كان مستقرنا.

ولأن نقل الأثاث مهمة ليست سهلة، ويلزمها شيء من الخبرة والإدارة، والتعامل المناسب مع قطع الأثاث، ومراعاة عوامل كثيرة تجنب الأشخاص أو الأثاث أي توابع سلبية، فسيكون موضوعنا هنا عن “شركات نقل الأثاث” وكل ما يتعلق بهذا الأمر من الاعتبارات والخبرات، فتابعوا مقالنا حتى نهايته.

محتويات

لماذا تعد مهمة نقل الأثاث شاقة وحساسة؟

نحتاج إلى القيام بنقل الأثاث كلما رغبنا في الانتقال من سكن إلى آخر، أو في فرش سكن جديد أو مكتب أو عمارة أو نحوه، ولكن تلك المهمة تنطوي على الكثير من الصعوبات والمشقات وتحتاج إلى دقة مما يجعلها مهمة ثقيلة في حال رغب شخص ما في القيام بها بنفسه وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • تنوع قطع الأثاث وتفاوت أحجامها وأشكالها وأوزانها.
  • يحتاج الأثاث إلى شاحنات أو عربات للنقل ويحتاج إلى وضعه بترتيب معين بحيث يأخذ أقل مساحة ممكنة.
  • أثناء فك الأثاث وشحنه بعشوائية يمكن أن يتعرض للتلف أو الخدش أو الارتطام بقوة مما يعرضه للكسر.
  • نقل الأثاث إلى مسافات بعيدة يتطلب وسائل نقل خاصة وعدد من الأفراد لنقله من العربة إلى المكان المراد.
  • نقل الأثاث إلى أدوار مرتفعة يمثل مشقة كبيرة جداً وخاصة في حال كانت السلالم ضيقة.
  • اختيار عربات شحن الأثاث يجب أن يكون بوعي، بحيث تختار الشاحنات المناسبة من حيث الحجم والسعة والتصميم.

لأجل كل هذه الأمور وأكثر يفضل الكثير من الناس في مختلف البلدان والأقطار الاستعانة بأفضل شركة نقل أثاث للقيام بتلك المهمة بكفاءة عالية، مقابل تكلفة مناسبة ومجهود لا يذكر.

مميزات الاستعانة بشركة نقل الأثاث

دائماً الاستعانة بجهات متخصصة في القيام بعمل ما تعني تحقق المزيد من الكفاءة والدقة والثقة في هذا العمل، وكذلك شركات نقل الأثاث في مختلف أنحاء العالم العربي أو العالم بأسره، تكفل للعميل إتمام تلك المهمة على أفضل وجه ممكن وذلك من خلال تقديم عدة مزايا وضمانات تتمثل في النقاط التالية:

  • تتعهد شركة نقل الأثاث بسلامة كل قطعة في هذا الأثاث ووصولها إلى المكان المراد دون خدش أو كسر أو تلف.
  • تمتلك تلك الشركات أعدادً كبيرة من الشاحنات الخاصة بهذا الغرض والتي تتفاوت في أحجامها ومساحاتها، ومن ثم تحدد الشركة الشاحنة الأنسب لاستيعاب الأثاث المطلوب نقله.
  • توفر الشركة على العميل استخدام عدد من الشاحنات الزائدة عن الحاجة ومن ثم توفر في التكلفة.
  • العمالة التابعة لشركات نقل الأثاث مدربة على تحميل الأثاث باحترافية وفي وقت قياسي دون إحداث فوضى.
  • يتمكن العمال من ترتيب الأثاث بمعايير تضمن سلامته، واستيعابه في أقل مساحة ممكنة، وترتيبه بطرق متزنة تحميه من السقوط أو الكسر.
  • الشاحنات المستخدمة توفر الأمان للأثاث، والقيادة تراعي السرعات المناسبة.
  • يتم التعامل باحترافية مع قطع الأثاث الحساسة مثل الصيني أو الأشياء الزجاجية بوضع أو راق وأقمشة بمثابة حشوات تحمي القطع من التصادم ومن ثم التعرض للكسر.
  • توفر شركات نقل الأثاث عمالة مدربة على فك الأثاث وتركيبه بطريقة سليمة.
  • تقدم تلك الشركات ميزة تغليف الأثاث بطرق تحميه من الارتطام.
  • يتم انجاز مهمة نقل الأثاث دون الحاجة إلى بذل أي مجهود بدني أو المشاركة في رفع أي شيء.
  • يتم النقل في وقت قياسي.

الخدمات التي تقدمها شركات الأثاث لعملائها

تقدم شركات نقل الأثاث مجموعة من الخدمات تحت مسمى عملية النقل وتوفر على العملاء مشقات كثيرة جداً ويمكن تفصيل تلك الخدمات في النقاط التالية:

  • تتكفل شركات نقل الأثاث بتحديد واختيار وإحضار وسائل الشحن المناسبة.
  • القيام بفك الأثاث حتى يتم تحميله بسهولة داخل عربات الشحن.
  • القيام بتغليف قطع الأثاث بطرق معينة تناسب تلك القطع بحسب حجم وشكل وخامة كل قطعة.
  • تقوم بترتيب قطع الأثاث بعناية فائقة وحرص على سلامة كل قطعة.
  • تقوم بنقل الأثاث وتوصيله من عربات الشحن إلى حيث المكان المراد.
  • تتكفل شركات نقل الأثاث بتوفير الأوناش اللازمة في حال كان هناك حاجة إلى رفع الأثاث إلى أدوار مرتفعة.
  • تقوم بتركيب قطع الأثاث مثل المطابخ والأسرة وخزانات الملابس والمكاتب ونحوه باحترافية ووضعها في الأماكن المعدة لها لكي تكون جاهزة تماماً للاستخدام.

كيف نختار أفضل شركة نقل أثاث؟

كغيرها من الخدمات تتطلب خدمة نقل الأثاث كثيراً من الدقة والأمانة والحرص على مصلحة العملاء وإرضائهم، والحفاظ على سلامة قطع الأثاث فالأثاث من الأغراض الغالية الثمن وليس من السهولة تغييرها أو استبدالها، بالإضافة إلى كون خدمات نقل الأثاث مكلفة مادياً ومن ثم فينبغي أن يكون الاختيار واعياً ومتأنياً.

وهنا سوف نضع بين يديك عزيزي العميل مجموعة من المعايير والنصائح التي ينبغي الانتباه إليها وأخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل شركة نقل أثاث من بين عدد الشركات الكثيرة والمتزاحمة في هذا المجال.

أهم المعايير والنصائح عند اختيار شركة نقل أثاث كفء

اتباع نصائح ذوي الخبرة أو التجربة في هذا المجال عند اختيار شركة نقل أثاث موثوقة يكفل لك فرصة اختيار موفقة، ويعفيك من الوقوع فريسة للنصب أو الاستغلال أو تعرض الأثاث لأي تلف أثناء النقل، فضلا عن الدخول في أي إشكاليات مع شركة النقل، ويمنحك شعورا بالرضا التام عن تلبية احتياجات، فقط انتبه إلى تلك النصائح قدر الإمكان.

Furniture moving company

شركة مرخصة وقانونية

قد يجد العميل عروضاً من بعض الأفراد أو الجهات تعلن عن تقديم خدمات نقل الأثاث وخدمات التنظيف وغيره من الخدمات المنزلية المختلفة، وقد تتحرك تلك الكيانات تحت مظلة أسماء رنانة وتنشئ مواقع الكترونية جذابة وقادرة على الترويج، ولكنها تفتقر إلى التراخيص القانونية، فينطوي التعامل مع هؤلاء على الكثير من المشاكل ويصعب مقاضاتهم أو مسائلتهم في حال حدوث أي خلل.

لذا احرص على التوصل إلى شركات مرخصة وقانونية تضمن الرجوع إلى إدارتها أو حتى مقاضاتها عند حدوث أي خلاف.

شركات نقل الأثاث الأقدم

دائماً الشركات طويلة العمر في هذا المجال أفضل من حيث الخبرة الكبيرة التي تتميز بها، ومن حيث الثقة التي بنتها بينها وبين العملاء، فضلاً عن أن عراقة شركة ما وطول مدة العمل بها يجعل لها مرجعية من التجارب ومن تقييم العملاء الذي يمكن الاسترشاد به لمعرفة مميزاتها وكفاءتها، بعكس الشركات الحديثة التي ليس لها سابقة أعمال طويلة تساعدك في تقييم كفاءتها وتحديد مزاياها وعيوبها.

شركات طيبة السمعة

مهم جداً التعامل مع شركات تتمتع بسمعة طيبة، ويشهد لها العملاء بالأمانة والمصداقية، لأن المغامرة في هذه الأمور تكلف العميل الكثير من المال.

الدقة في المواعيد

مهمة نقل الأثاث من المهام الشاقة والتي تستغرق الكثير من الوقت في الغالب، لذا من الرائع أن تبحث عن شركة معروفة بدقة مواعيدها، فتصل إليك في الموعد المتفق عليه، وتنهي عملها في الموعد المتفق عليه دون تراخي أو تسويف، وخاصة أن عملية نقل الأثاث تتطلب وجود صاحب الأثاث بنفسه ليقوم بمهمة المراقبة والاشراف على الأثاث أثناء نقله، دفعاً للإهمال أو الخلط المتعلق بمحتوى هذ الأثاث.

وجود خطة عمل تتبعها الشركة

من الرائع ان تبحث عن شركة نقل أثاث تقدم خطة العمل التي تتبعها في إنجاز مهمتها، لكي يكون لديك فكرة عن خطوات العمل وما سيستغرقه من وقت.

إمكانية الاطلاع على سابقة الأعمال

من المزايا التي تتسم بها شركة نقل أثاث عن شركة أخرى أن تمتلك سابقة أعمال مشرفة، تعكس خبرة الشركة ورضا عملائها وانجازاتها، مما يحفز العملاء على الاستعانة بها ويعزز الثقة في أدائها.

ومن الأروع أن تكون سابقة الأعمال تلك متاحة على الموقع الالكتروني (website) التابع للشركة وأن تكون موثقة بالصور وتقييمات العملاء، فهذا بمثابة دعاية للشركة ورسالة طمأنة للعميل.

خدمات منخفضة التكلفة

تتفاوت التكلفة التي تحددها كل شركة لقاء القيام بمهمة نقل الأثاث، بحسب عوامل متعددة مثل المسافة وكم الأثاث المرغوب في نقله، ولكن يبقى لكل شركة سمعتها الخاصة فيما يتعلق بالتكلفة، فهناك شركات تعرف بانخفاض تكاليفها وأخرى بالمبالغة فيها، فاحرص دائماً على اختيار الشركات التي تطالبك بأقل تكلفة ممكنة.

الخدمات الإجمالية نظير تكلفة اجمالية

بعض الشركات تحمل العملاء تكاليف إضافية مثل تكاليف سيارات النقل أو الونش المستخدم في رفع الأثاث، مع أنها خدمات ضمنية لا تنفصل عن الخدمة الأساسية المتمثلة في نقل الأثاث.

في حين تقدم شركات أخرى خدماته مجملة مقابل تكلفة شاملة ومن ثم لا تحمل العميل إي تكاليف إضافية، ولا شك أن هذه هي الأفضل.

شركة واسعة الإمكانيات

توجد الكثير من شركات نقل الأثاث ذات الإمكانيات المحدودة من حيث وسائل الشحن أو الرفع التي توفرها، أو من حيث العمالة التي تقدم الخدمة، أو من حيث مجال النقل أو المسافات، فبعضها يقوم بالنقل داخل حدود المحافظة أو المدينة فقط، وبعضها متخصص في النقل المحلي وهكذا.

لذا من الرائع أن تتعاقد مع شركة نقل أثاث واسعة الحدود والإمكانيات تلبي احتياجاتك مهما كانت، وتتمكن من نقل الأثاث إلى أي منطقة تريد حتى لو كان خارج نطاق المدينة أو الدولة نفسها.

شركة نقل أثاث قريبة من موقعك

بالطبع من الضروري التوصل إلى أقرب شركة نقل أثاث من منزلك أو مؤسستك فهذا يعني أن تقطع مسافة أقل ومن ثم تكلفة أقل، ويستوي في قرب المسافة أن تكون قريبة من المكان الذي تنقل منه أو تنقل إليه، فكلامهما يجعل المشقة أقل والمسافة أقصر.

شركة تقدم لك ضمانات كافية

نظراً لحساسية مهمة نقل الأثاث واحتمالية تعرض أيا من قطع الأثاث للارتطام أو الخدش أو التلف بصورة أو بأخرى أثناء رحلة النقل فينبغي أن يكون العميل منتبهاً للتعامل مع الشركات التي تقدم ضمانات كافية عند حدوث أي تلف، فهذه الضمانات مهمة لطمأنة العميل، وملزمة للشركة لكي تتخذ أعلى درجات الحيطة والحذر في تعاملها مع الأثاث.

أين توجد شركات نقل الأثاث؟ وكيف يمكن الوصول إليها؟

أيا كان موقعك، أو عنوان بيتك أو مكتبك أو الفيلا أو المؤسسة الخاصة بك سواءً كنت تريد نقل الأثاث منها أو إليها فإنك تستطيع الوصول إلى شركات نقل الأثاث التي تنتشر في أنحاء الوطن العربي، وتقدم خدماتها بكفاءة واحترافية عالية وتنجز مهمة النقل في أوقات قياسية.

ولكي تصل إلي شركة نقل أثاث مناسبة والتي تقع في محيطك الجغرافي وتتمكن من تلبية احتياجاتك فما عليك سوى البحث المتمعن عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو على محركات البحث المختلفة، بالطبع مع تحديد النطاق الجغرافي الأقرب بالنسبة لك.

فمثلاً إذا كنت تقطن بمدينة الرياض يمكنك البحث عن “أفضل شركات نقل أثاث بالرياض” أو “شركة نقل أثاث بمدينة الرياض” أو “شركة نقل أثاث داخل الرياض“.

أما لو كنت تقطن في دولة الإمارات العربية فما أكثر شركات نقل الأثاث التي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل مستوى من الخدمة يجتذب العملاء ويكسب رضاهم، ومن ثم فيمكنك بضغطة ذر واحدة بالبحث عن “أفضل شركة نقل أثاث في الإمارات” أو “”شركات نقل أثاث متاحة في الإمارات” كما يمكنك تقييد البحث كأن تخصص “شركات نقل منخفضة التكلفة في الأمارات” أو شركات نقل في الشارقة” أو غيره من الصيغ التي توصلك للتعرف على كافة الخيارات المتاحة قريباً منك، لتختر الأنسب والأكفأ والأقل تكلفة.

وهنا يمكننا الإشارة إلى أهم المناطق أو البدان العربية التي تتوفر فيها شركات نقل الأثاث بكثرة، مما يسمح لقاطنيها أو المتواجدين فيها بإمكانية الاستعانة بتلك الشركات والتمتع بتلك الخدمة الحيوية.

شركات نقل العفش almazeyd.com

شركات نقل أثاث في السعودية

لا شك أن المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي يتمتع مواطنيها بالعديد من الرفاهيات وعلى رأسها توفر شركات متخصصة في نقل الأثاث وشركات تنظيف وغيرها، ويمكننا القول أنه لا تكاد محافظة من محافظاتها ولا بقعة من بقاعها تخلو من شركة أو شركتين لنقل الأثاث، وخاصة أن تلك الخدمة حيوية ومطلوبة من الأفراد أو المؤسسات.

فبقليل من البحث يمكننا التأكد من وجود “شركات نقل أثاث بجدة” و “شركات نقل أثاث بالدمام” و “شركات نقل أثاث بمكة المكرمة” وأخرى تقع في القطيف، كذلك يوجد الكثير من شركات نقل الأثاث بالأحساء، وشركات نقل أثاث بالمدينة المنورة، وظهران، وخبر، وتبوك وخميس مشيط وغيرها من أنحاء المملكة المترامية.

شركات نقل أثاث بالإمارات العربية المتحدة

أما دولة الإمارات العربية المتحدة فهي تعج بشركات نقل الأثاث المتفاوتة في تاريخها وخدماتها ونوعية النقل التي تتبناها، فبينما توجد أفضل شركات نقل أثاث في دبي، توجد أيضاً شركات نقل أثاث متميزة بالشارقة وعجمان التي تتنافس لتقديم خدمات احترافية، وتمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع كافة أنواع الأثاث والأغراض المنزلية والمكتبية المختلفة، لتتمكن من نقلها وتحميلها وتوصيلها على أفضل وجه ممكن.

كذلك تتمتع الإمارات الأخرى بمدنها بهذا المستوى من الرفاهية فيمكنك بسهولة أن تجد شركات نقل أثاث أبو ظبي، والفجيرة. بالإضافة إلى كلٍ من مدينة زايد وجبل علي وكلباء والعين ورأس الخيمة وغيرهم؛ فجميعها تتمتع بتوفر تلك الشركات الحيوية.

شركات نقل أثاث الأردن

كغيرها من الدول العربية فإن المملكة الأردنية الهاشمية بمختلف مدنها ومحافظاتها تتمتع بوفرة كبيرة جداً في هذا القطاع الخاص بـ خدمات شحن ونقل الأثاث.

فعلى سبيل يمكنك بقليل من البحث العثور على أفضل شركات نقل أثاث في عمان وفي أربد أو الكرك. كما يمكنك الاطلاع على قائمة شركات نقل الأثاث بالزرقاء أو عجلون أو الجرش كما يوجد العديد والعديد من شركات النقل في البلقاء والمفرق.

ومن ثم فأياً كان المكان الذي ترغب في نقل الأثاث منه أو إليه فيمكنك طلب خدمة نقل الأثاث بمنتهى السهولة واليسر ما دمت تقطن إحدى بقاع الأردن الشقيقة.

شركات نقل الأثاث في المغرب

كغيرها من دول الوطن العربي تتمتع دولة المغرب بتوفر شركات نقل الأثاث التي تقدم للمواطنين خيارات رائعة توفر الوقت والجهد، وتقدم تلك الخدمة بأعلى جودة مع مراعاة قواعد الأمان والسلامة لقطع الأثاث المتعددة.

توجد الكثير من شركات نقل الأثاث بمراكش كما توجد عدة شركات نقل أثاث متميزة بالرباط، كذلك مكانس والخميسات والجديدة وبني ملال وغيرهم من المدن المغربية.

شركات نقل أثاث في الجزائر

دولة الجزائر الشقيقة ليست بمنأى عن هذه الرفاهية، فهي تمتلك الكثير من شركات شحن الأثاث بالجزائر العاصمة، كما توجد شركات نقل أثاث بوهران وغيرها من كبرى المدن الجزائرية، وربما تفتقد بعض المناطق النائية أو المدن الصغرى توفر تلك الخدمة بنفس المستوى.

وعلى كل يمكنك فقط القيام بالتأكد من وجود شركة نقل أثاث في منطقة ما أو عدم وجودها بالبحث عن شركات نقل الأثاث فيها فمثلا يمكنك البحث عن شركة نقل أثاث بالبليدة أو بسطيف أو الجلفة أو بسكرة أو الوادي أو غيره من المدن الجزائرية فقط بتحديد المنطقة وسوف تظهر لك النتائج كل ما تود معرفته.

شركات نقل أثاث بلبنان

تتميز دولة لبنان بجمالها وسحر أرجائها وتمتع ساكنيها بالكثير من الرفاهيات ومن ثم فمن السهولة أن تتعرف على كم شركات نقل الأثاث بمحافظاتها ومدنها المختلفة وخاصة شركات نقل الأثاث ببيروت العاصمة والبقاع والنبطية وغيرهم من المحافظات اللبنانية الضخمة.

يمكنك التعرف على قائمة شركات نقل الأثاث بلبنان بقليل من البحث، ويمكنك التعرف على أقرب تلك الشركات إليك، وأنسبها لتحقيق متطلباتك.

شركات نقل الأثاث في تركيا

تتمتع تركيا بأطرافها المترامية ومستواها الاقتصادي الراقي بوفرة كبيرة في خدمات نقل الأثاث والتنظيف بمختلف أنواعها، وخاصة عاصمتها وكبرى مدنها.

يمكنك الوصول إلى قائمة بأسماء أفضل شركات نقل وتعبئة أثاث في العاصمة أنقرة أو شركات شحن أثاث في اسطنبول كما يمكنك بسهولة التعرف على كافة شركات نقل الأثاث في أزمير أو أنطاليا أو غيرهم.

ولا شك أن مستوى خدمات نقل الأثاث في تركيا راقٍ جداً ومتقدم، ويمكننا التأكد من ذلك بالبحث عن أسماء تلك الشركات لمعرفة مميزاتها وخدماتها الاحترافية وتقييمات العملاء سواء كانوا أفراد أو مؤسسات.

شركات نقل الأثاث بسوريا

توجد الكثير من شركات نقل الأثاث بحلب كما توجد أفضل شركات نقل أثاث بأدلب ودير الزور والرقة، وغيرهم من مدن سوريا الشقيقة، والتي تقدم خدمات نقل الأثاث من وإلى نفس المدينة، أو بين المدن المختلفة، كما توجد امكانية الشحن من وإلى سوريا نفسها والبلدان العربية الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن أسعار نقل الأثاث في سوريا تعد منخفضة نسبيا مقارنة بغيرها من الدول العربية.

ونظراً لأن كافة شركات نقل الأثاث في سوريا وغيرها تمتلك مواقع الكترونية فمن السهولة الوصول إليها ومعرفة كل شيء عنها.

شركات نقل الأثاث في تونس

توجد في تونس وفرة كبيرة في خدمات نقل الأثاث الشخصي وكذلك نقل الأثاث المكتبي على المستوي المحلي أو الدولي، حيث يمكن لسكان المدن الكبرى التمتع بأفضل خدمات نقل أثاث في تونس العاصمة بتكاليف تتفاوت من شركة لأخرى، وأداء تنافسي يسعى لاجتذاب العملاء.

ومن ثم يستطيع المواطن التونسي الحصول بسهولة على دليل شركات نقل الأثاث في تونس، والذي يشمل كافة عناوين وهواتف هذه الشَّركات؛ سواء في القيروان أو في صفاقس وكذلك مدينة قابس وسكرة والمحمدية وغيرهم من المدن التونسية.

شركات نقل أثاث في اليمن

تقدم شركات نقل الأثاث باليمن لعملائها مستوى رائع من الخدمات الاحترافية والشاملة فبالإضافة إلى شحن الأثاث الشخصي والمكتبي داخل وخارج اليمن، فهي تقوم بخدمات فك وتركيب وصيانة الأثاث، وتتميز شركات نقل الأثاث بصنعاء ومثيلاتها في تعز وعدن والحديدة وغيرهم من كبرى المدن اليمنية بالمصداقية والدقة في انجاز خدمات النقل بما يرضي المواطن اليمني ويلبي كافة احتياجاته.

ويمكن لمن يرغب في التعرف على تلك الشركات والمقارنة بينها من حيث المسافة والمميزات وتكلفة الخدمة والأعمال السابقة البحث عن دليل شركات نقل الأثاث في اليمن، ليتمكن من الدخول على مواقع الشركات ومعرفة كل ما يحتاجه من المعلومات عنها.

شركات نقل الأثاث في مصر

تعد جمهورية مصر العربية من الدول الرائدة في هذا المجال، فهي تكتظ بعدد كبير جداً من الشركات المتخصصة في نقل الأثاث بين أنحاء المحافظة الواحدة، أو الجمهورية بصفة عامة، كما توجد شركات نقل أثاث دولي بمصر.

توجد تلك الشركات بوفرة في القاهرة الكبرى، كما يمكنك الوصول إلى شركات نقل أثاث عريقة في محافظة شرم الشيخ، وشركات نقل في مدينة السويس والاسكندرية والشرقية والغربية، حتى أن محافظات الصعيد باتت تتبنى هذا النوع من الخدمات، وتقدم لقاطنيها إمكانية شحن الأثاث للأفراد والمؤسسات على نطاق واسع يشمل جمهورية مصر العربية من أقصاها إلى أدناها.

ومن الجدير بالذكر أن وجود عدد كبير من تلك الشركات بات يصب في مصلحة العميل حيث انه دافع لتنافس في مستوى الخدمات والتكلفة.

أفضل الشركات لنقل الأثاثات almazeyd.com

أسعار خدمة نقل الأثاث

نجد الكثير من العملاء الراغبين في الحصول على خدمة نقل الأثاث يتساءلون: “كم أسعار خدمات نقل الأثاث” أو ” ماهي تكلفة خدمة نقل الأثاث؟” أو غيره من الصيغ التي تتطلع إلى تحديد التكلفة.

وبالطبع فإنه من الصعوبة بمكان تحديد تلك الأسعار لأنها تختلف اختلافاً كبيراً من دولة لأخرى ومن مدينة لأخرى داخل نفس الدولة، ومن شركة لأخرى، بل من طلبية لأخرى، باختلاف عوامل كثيرة جداً أهمها ما يلي:

  • المكان الذي سيتم نقل الأثاث إليه من حيث بعده عن المكان الذي يتم النقل منه، وأيضاً إذا ما كان داخل المدينة نفسها أو خارجها أو خارج الدولة، فلكل حالة سعر خاص بها.
  • كم الأثاث المنقول وعدد عربات الشحن اللازمة لاستيعابه.
  • وجود ونش لرفع الأثاث إلى أدوار علوية أو عدمه.
  • عدد العمالة اللازمة لإنجاز المهمة.
  • مراحل عملية النقل وإذا كانت تشمل فك وتركيب الأثاث وترتيبه أم لا.
  • تاريخ الشركة وسمعتها في هذا المجال أحياناً كثيرة يمثل عاملا من عوامل اختلاف الأسعار.
  • الدولة التي تنتمي إليها الشركة أيضاً تترك تأثيراً على الأسعار، فالأسعار في السعودية أعلى من الأسعار في مصر، وفي مصر ربما تكون أعلى منها في سوريا وهكذا.

كيف يتم الاتفاق بين العميل وشركة نقل الأثاث؟

بعد أن يصل العميل إلى الشركة الأفضل بالنسبة له والأكثر قدرة على إنجاز احتياجاته في وقت معقول، وبضمان أفضل أداء وأقل تكلفة ممكنة، ينبغي أن يجري الاتفاق بين العمل والشركة على الوجه التالي:

  • يتم الاتصال على الرقم الخاص بالشركة الموضح على موقعها الالكتروني أو التوجه المباشر إلى مقر الشركة.
  • يقدم العميل طلبه لخدمة نقل الأثاث من مكان ما إلى مكان آخر.
  • يتم توضيح كل المعلومات عن الأثاث المرغوب في نقله من حيث عدد القطع ونوعيتها.
  • يطلب من العميل احضار صناديق أو عبوات خاصة لنقل الأغراض بنظام ودقة، وقد تتولى بعض الشركات القيام بهذه المهمة بعد معاينة الأثاث.
  • يوضح العميل المكان الذي سيتم نقل الأثاث إليه، وموعد النقل ومن ثم الاتفاق على التكلفة ودفعها بالطريقة التي تناسب الشركة.

نصائح هامة عند نقل الأثاث

توصي شركات نقل الأثاث العملاء ببعض النصائح الهامة التي تضمن لهم أفضل درجة من الأمان والثقة والحفاظ على الأثاث واتمام تلك العملية في وقت وجيز دون حدوث أي تلف أو خلل ولعل أهم تلك النصائح ما يأتي:

  • تواجد صاحب الأثاث أو نائباً عنه من أهل بيته أو من أفراد مؤسسته عند عملية شحن الأثاث، تجنبا لفقد أي شيء أو شبهة ضياع أي من قطع الأثاث أو الأغراض.
  • عند نقل الأثاث ينبغي على صاحبه القيام بترتيب وتعبئة الأغراض الخاصة من الملابس ونحوها، والتي يسهل حفظها وحملها في عبوات من الكرتون أو الورق المقوى التي تحمي الأغراض من الضياع أو التلف.
  • يفضل اغلاق كل عبوة وترقيمها وكتابة محتوياتها ليسهل ترتيبها بعد إيصال الأثاث للمكان المنقول إليه. في
  • في حالة ما إذا كان المكان المنقول إليه الأثاث يقع في طابق علوي يفضل نقل الأثاث ورفعه بواسطة أوناش الرفع تجنباً لتضيع الوقت والمشقة واحتمالات التلف التي قد تكون كبيرة في حالة نقله عن طريق السلالم.
  • مصاحبة فريق العمل الذي ترسله الشركة إلى حيث المقر الذي يتم نقل الأثاث إليه، وحتى الانتهاء من توصيله وإعادة تركيبه ووضعه في الأماكن المخصصة له.

وفي الختام

نتمنى أن نكون قد نجحنا في توضيح ما تقوم به شركات نقل الأثاث المختلفة، وما تقدمه من خدمات حيوية للأفراد والمؤسسات وما تحققه لهم من الراحة والرفاهية، فضلاً عن التعرف على معايير اختيار الشركة الأفضل دائماً، وكيفية التواصل وتوقيع الاتفاقات.

إذا كُنت ما زلت في ريبة وتعتقد أننا نسينا أو تجاهلنا أحد النقاط الجوهرية في توجيهك لاختيار أفضل شركة نقل أثاث تقوم بما تنشده منها؛ فلا تتردَّد مطلقًا في الاستعانة بالتعليقات أدناه لتكتب ما يدور في خلدك من أسئلة واستفسارات.

سائلين الله العظيم أن يجعل في كلامنا نفع لأي شخص يرغب في نقل الأثاث الخاص به، أو شركة متخصصة في تقديم هذه الخدمة، والله الموفق والمستعان!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: