أفضل شركة كشف تسربات المياه تنتظر عملاءها.. فكيف يمكن الاختيار وسط زخم الإعلانات

أفضل شركة كشف تسربات المياه

بات البحث عن أفضل شركة كشف تسربات المياه على شبكات المعلومات أمراً متكرراً ومتزايداً، تُرى ما الذي تخفيه تلك العبارة؛ وما قصتها؟

كادت مظاهر الحياة البدائية تندثر، فلم تعد البيوت مبنية من الطوب اللبن، ولم نعد نقطع المسافات لنحضر المياه إلى بيوتنا في آنية من الفخار، بل لم تعد البيوت ذات الطابق الواحد، وذلك البراح الرهيب الذي تحويه موجودة، شبت أعواد الأبناء، وصار كل منهم يقطن طابقاً فوق طابق، وصار التوسع رأسياً، لأن المنازل تكدست بالأفراد، والأعداد دائماً في ازدياد.

لأجل ذلك وأكثر كانت خيارات التطور والتحضر اجبارية، ولأننا لا يمكن أن نستغني عن المياه بأي حال من الأحوال، ولا يمكننا أن ننقل ما نحتاج منها إلى حيث نعيش نهارنا ونبيت ليلنا يدوياً، فقد كان استخدام أنابيب ومواسير توصيل المياه أمراً حيوياً وضرورياً تفرضه طبيعة المنشئات والحياة العصرية.

بضغطة زر أو تحريك مقبض تستطيع الحصول على ما تريد من الماء، في أي وقت، وفي أقل من ثانية واحدة، ومن ثم فإن وصلات المياه التي يتم تركيبها أثناء انشاء المباني وقبل إتمام تشطيبها هي صورة من صور الضروريات العصرية والرفاهيات الرائعة التي تسهل حياتنا إلى حد لا يمكن وصفه.

ونظراً لكل ذلك فإن حدوث أي خلل في توصيلات المياه، كحدوث كسر أو ثقب، أو انسداد في نقطة ما من شأنه أن يسبب خللاً كبيراً، ويخلق صعوبة كبيرة في استخدامنا للمياه على مدار اليوم، ومن ثم يلزم البحث عن حل سريع وجذري.

وهنا سوف ينصب حديثنا على مشكلة تسرب المياه وما قد ينجم عنها من خلل، ودور شركات كشف التسربات وما يمكن أن تقدمه من مساعدات حال حدوث أي من تلك المشكلات، ومميزات الاستعانة بتلك الشركات وغيره من المحاور الهامة في هذا الموضوع فتابعوا مقالنا حتى نهايته.

ما المقصود بتسربات المياه وما أسبابها؟

تعد مشكلة تسرب المياه من المشاكل المزعجة جداً للمتواجدين في المكان، حيث تنتج عنها العديد من الأضرار والمخاطر على المدى القريب والبعيد، والمقصود بتسربات المياه هو وجود رطوبة في الجدران أو بقع لينة تعكس وصول الماء في تلك البقع بطريقة ما.

أما عن أسباب تسربات المياه فهي متعددة ويمكن استعراضها في النقاط التالية:

  • استخدام أنواع رديئة من وصلات ومواسير المياه والتي تتعرض للتلف والتآكل بعد فترة قصيرة من الاستمرار فتسبب تسرب المياه.
  • حدوث كسر أو ثقب في أنابيب ووصلات المياه.
  • وجود صنابير مياه معطلة.
  • الإهمال في الكشف الدوري عن تسربات المياه.
  • الإسراف المبالغ فيه في استهلاك المياه.
  • ترك الحنفيات دون إحكام غلقها.

فحص تسريب المياه

أنواع تسربات المياه

أي جزء في منظومة توصيلات المياه والأحواض والأجزاء المختلفة يمكن أن يكون مصدراً من مصادر تسرب المياه ووفقاً لما جاء عن خبراء شركات معالجة تسربات المياه فإنه يمكن تقسيم تسربات المياه إلى قسمين:

  • التسربات الظاهرية: وهي التي يمكن لصاحب المكان اكتشافها وملاحظتها بسهولة ووضوح وتشمل جميع التسربات الحادثة في أجزاء ظاهرة مثل أحواض المياه أو السخانات أو التسربات الناتجة عن أعطال في الحنفيات أو في مقابضها تحول دون غلقها بإحكام، ويمكن معرفة المصدر بسهولة لأنه ظاهر ويلاحظ خروج المياه منه باستمرار.
  • التسربات الخفية أو الداخلية: وهي تسربات تحدث في أجزاء غير مرئية من وصلات المياه، مثل الوصلات الني تمتد عبر الأسقف أو الجدران، ولا يمكن رؤية مصدر التسرب، بل يستدل عليه بوجود رطوبة أو مشع في الجدران أو تقشر الدهانات في الأسقف ونحوها.

أضرار تسربات المياه؟ ولماذا يجب الإسراع بإصلاحها؟

لا شك أن وجود تسرب مستمر للمياه – حتى وان كان مصدره ثقب صغير- يؤدى مع طول الوقت إلى حدوث أثار سلبية متعددة، حيث تتفاعل المياه الخارجة مع مواد البناء ومواد الدهانات المختلفة، والأخشاب أو الحديد الدخل في تكوين المنشآت، ويمكننا استعراض أهم تلك الآثار السلبية في النقاط التالية:

  • تشويه المنظر الجمالي للبناية حيث تعمل التسربات على تلف الدهانات وتقشيرها وحدوث ما يشه الانتفاخات والفقاعات فيها.
  • تعمل التسربات على ترطيب مواد البناء وتآكل الأسمنت والحديد، وتحدث تشققات وتصدع في الجدران والأسقف.
  • تؤثر على المواد الخرسانية وتؤدي إلى انهيارها اذا استهين بها.
  • تآكل الإطارات الخارجية للسخانات.
  • تتسبب في اهدار كبير وخسائر مالية تنفق في ترميم ما تحدثه من تلف.
  • تخلق تلك التسربات أماكن كثيرة عالية الرطوبة في المنزل مما يجعلها بيئة خصبة للحشرات المنزلية والهوام الضارة، حيث تتكاثر فيها، وتتخذ من التشققات التي تحدثها مأوى لها.
  • تمتد الأضرار الناتجة عن تسربات المياه لتشمل الشقق المجاورة أو الطوابق التي تحتها.
  • إحداث تشققات في الجدران والتي تشمل التشققات الشعرية البسيطة، والتشققات العميقة التي تكون أعمق من طبقة الدهانات، وتحتاج شركة كشف تسربات مياه متخصصة للتعامل معها.
  • وجود رائحة كريهة بسبب تعفن الجدر وبقائها رطبة طول الوقت.
  • ارتفاع كبير جداً في الماء المهدر ومن ثم دفع فاتورة عالية.

كل تلك الأضرار التي ذكرناها قابلة للتفاقم والزيادة بصورة كبيرة في حال إهمال إجراء الكشف السريع عن تسربات المياه والعمل على معالجته بشكل فوري ونهائي، وهنا يأتي دور شركات كشف تسربات المياه ومعالجتها، والتي باتت تتوفر في مناطق متعددة داخل المدن الكبرى والأحياء سواء داخل مصر أو خارجها حيث دول العالم العربي المختلفة، وبات الوصول إليها متيسراً وسريعاً.

فحص تسربات المياه

كيف تتعرف على وجود تسرب في المياه في منزلك؟

هناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود تسرب في المياه والتي ينبغي الانتباه إليها وعدم تجاهلها وأهمها:

  • سماع صوت خرير مياه في المواسير.
  • ظهور طبقة بيضاء على أجزاء من الجدران.
  • سقوط جزء من جدار أو من دهانات الحوائط.
  • ملاحظة وجود مياه على الأرضيات باستمرار حتى مع اغلاق الحنفيات.

لماذا أنت بحاجة إلى الاستعانة بـ “شركات كشف وإصلاح تسربات المياه”؟

كما قلنا آنفا أنه يمكن لصاحب البيت أو رب المنزل اكتشاف التسربات السطحية والظاهرية فقط، والتي تأتي من كسر في حوض مياه أو ثقب في الخ أو خلل في قبضات الحنفيات يجعلها لا تغلق بشكل جيد، ويمكنها غلق محبس المياه في المكان الذي ترى فيه التسرب، حتى تستدعي متخصص في أمور السباكة وإصلاح تلك الأعطال لحل المشكلة.

أما التسربات الداخلية فمن الصعوبة معرفة مصدرها، فضلاً عن إصلاح الخلل لوقف التسرب، فتلك الأعمال تتطلب الدقة لاكتشاف مصدر التسرب بدقة، حيث يتطلب الأمر تكسير في الجدران أو إحداث ثقب فيها أو نحوه لإصلاح الخلل، وغالباً ما يشق القيام بذلك على غير المتخصصين، لذا كان اللجوء إلى شركة متخصصة في الكشف عن تسربات المياه هو الخيار الأفضل.

كشف تسريب المياه

كيف يتم إصلاح مشاكل تسربات المياه من قبل الشركات المتخصصة؟

بمجرد الاتصال بـ “شركة كشف تسربات المياه وإصلاحها” يتم أخذ كافة المعلومات المتعلقة بوصف المشكلة وعنوان المنزل أو المنشأة، يتم الاتفاق على مواعيد العمل التي تلائم الشركة والعميل، والاتفاق على تكلفة الخدمة، ثم ينتقل عمال وفنيي الشركة لمعاينة المشكلة.

يتخذ عمال شركات الكشف عن مشاكل تسربات المياه خطوات مدروسة ومنظمة للكشف عن التسرب وتحديد موضعه بدقة ثم عمل ما يلزم من إصلاحات لوقف التسرب ولإصلاح الخلل الناجم عنه.

أولى الخطوات تتمثل في إغلاق جميع مصادر الماء في المنزل، ثم استخدام أجهزة كشف تسربات المياه والتي تختلف وتتنوع في آليتها وكفاءتها، ولعل أشهرها تلك الأجهزة التي تعمل بالذبذبات وتعتمد عليها في تحديد مكان التسرب.

يلي ذلك قراءة النتائج التي تظهرها هذه الأجهزة، ثم إعادة فتح المياه والسماح لها بالتحرك في مسارات شبكة المياه بالمنزل، وإعادة تشغيل أجهزة الكشف عن تسربات المياه، وتسجيل القراءة التي تظهرها، ومقارنتها بالقراءة الأولى.

تأتي بعد ذلك الخطوة الأهم على الإطلاق والتي يتم تحديد وجود تسربات من عدمه بناء عليها، وهي تقوم على مقارنة القراءتين، وفي حال ما وجد هناك فارق في القراءتين فهذا إشارة إلى وجود تسرب في المياه.

بعد ذلك يتم تحديد موضع التسرب بدقة من قبل شركة الكشف عن تسرب الماء وذلك من خلال أجهزة شديدة الحساسية، خاصة بتحديد مصدر التسرب.

بعد تحديد مصدر التسرب تشرع الشركة في اتخاذ إجراءات فاعلة لعلاج المشكلة والتي تختلف باختلاف نوع التسرب ومصدره، فعلى سبيل المثال يتم التعامل مع تسرب مياه الخزانات عن طريق وضع مادة عازلة داخل الخزان حيث يبطن بها الجدار الداخلي للخزان بالكامل، مما يمنع تسرب المياه داخل جدران الخزان أو تفاعله مع مادة صنع الخزان.

أما في حال كون التسرب صادر من الأسطح فإن الشركة تقوم بعمل عزل للسطح من مادة الفوم، والتي تمنع تجمع المياه الناتجة عن الأمطار مثلاً في بقعة واحدة، وبالتالي لا يحدث تسرب للمياه داخل نسيج السطح.

نصائح المتخصصين في شركات الكشف عن تسربات المياه للوقاية من مشاكل التسرب

ينصح خبراء شركات الكشف عن تسربات المياه وعلاجها بعدة وصايا من شأنها أن تقي الأفراد والمنشئات الخاصة والعامة من تلك المشكلة، ومن توابعها المزعجة وتكاليف علاجها الكبيرة، وتشمل تلك الوصايا اعتبارات معينة عند القيام بعملية الانشاء منذ البداية تتعلق باختيار المواد وجودتها، كما تشمل جانباً توعوياً وسلوكياً هاماً من قبل الأفراد.

يمكن استعراض أهم تلك النصائح في السطور والنقاط التالية:

  • الاهتمام باختيار أجزاء شبكات تصريف ونقل المياه التي تمتاز بالجودة العالية وعدم اهمال هذا الجانب.
  • اختيار الصنابير التي تعمل لفترات طويلة وتتميز بقوة تحملها.
  • اختيار مواسير من خامات جيدة مقاومة للصدأ والتآكل والكسر.
  • اللجوء إلى فكرة ترشيح المياه الخارجة من الحنفيات بواسطة المرشحات الحديثة.
  • فحص ومعالجة الطبقات العازلة، بعد مرور عشرة أعوام من عمر المنشأة.
  • تنظيف كافة مخارج وأنابيب مياه الأمطار.
  • الامتناع عن وضع أو تثبيت الأطباق الهوائية وأجهزة الاستقبال على السطح مباشرة.

أما فيما يتعلق بسلوكيات الأفراد التي من شأنها أن تقلل من حدوث تسربات المياه فهي تشمل:

  • توعية ربات البيوت بالاقتصاد في استخدام المياه بقدر الضرورة.
  • ملاحظة التسربات الظاهرة البسيطة وتداركها فوراً وإصلاحها حتى لا تؤدي إلى مشكلات أكبر.
  • تسليك المواسير والوصلات في حال حدوث انسداد في بعض أجزائها.
  • المتابعة الدورية والفحص للوصلات للكشف عن أي تسربات قد تكون غير ظاهرة، ويكون ذلك إما بشكل شخصي عن طريق استخدام جهاز كشف التسربات أو بمساعدة شركة متخصصة فيكشف التسربات وإصلاحها.
  • توعية الأطفال بغلق المياه جيداً، وغلق المحابس عند الخروج من المنزل ونحوه من طرق الاقتصاد والحرص في التعامل مع المياه.

كشف خرير

ما هي المزايا التي تقدمها شركات الكشف عن تسربات المياه؟

لا شك أن اكتشاف التسرب الداخلي للمياه أمراً ليس باليسير، وخاصة في بدايته، فنحن غالباً ما ننتظر حتى تتفاقم المشكلة ويبدأ ظهور أثار التسرب على الجدران والأسقف، فنستدل عليه بالرشح والمشع الذي يصيب الجدران، والذي لا يعلن عن التسرب إلا بعد فترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك فأننا مع اكتشاف وجود تسرب في المياه لا نمتلك الخبرة الكافية لتحديد موضعه بدقة، فضلاً عن إصلاحه، ومن ثم نلجأ إلى استدعاء شركات كشف تسربات المياه المتخصصة في هذا الصدد، وذلك يكفل لنا التمتع بعدة مزايا أهمها ما يلي:

  • يمكن لشركات الكشف عن تسربات المياه الداخلية أن تكتشف التسرب بمجرد حدوثه، وقبل حتى أن يسبب الأثار الظاهرة، ولهذا يفضل اجراء كشف دوري عن تسرب المياه.
  • تكفل لك شركة كشف وعلاج تسرب المياه دقة كبيرة في تحديد موضع التسرب.
  • تستخدم شركات كشف التسرب أجهزة متطورة ودقيقة تضمن نتائج دقيقة جداً.
  • يتم الكشف عن تسرب المياه من قبل الشركات المتخصصة دون الحاجة إلى إحداث أي كسور أو تلفيات في الجدران أو الأسقف وذلك بفضل الأجهزة المستخدمة.
  • تستطيع شركات كشف تسرب المياه الوصول إلى التسربات التي تحدث على مسافة أعماق بعيدة بفضل آليات الكشف الحديثة وأهمها ذبذبات الصوت.
  • تتمكن الشركة من تحديد الحلول المناسبة لحجم المشكلة والإجراءات اللازمة باحترافية.
  • تقدم الشركة علاجات وإصلاحات جذرية تضمن عدم تكرار المشكلة لفترات طويلة.
  • تقدم معظم شركات الكشف عن تسربات المياه خدمة المتابعة والفحص الدوري.
  • بفضل شركة كشف التسرب تستطيع حل تلك المشكلة والحصول على الصيانة المطلوبة دون أن تبذل أي مجهود يذكر.
  • توفر لك الشركة عامل الأمان وتوفر عليك الإجراءات الشاقة كأعمال الصيانة والترميم التي تتم بعد معالجة التسرب.

نصائح لاختيار الشركة الأفضل للكشف عن تسربات المياه

نظراً لخطورة تسرب المياه في المنازل أو الشقق أو حتى المنشئات العامة، وآثارها المدمرة على المدى البعيد، ونظراً للتكاليف الكبيرة المطلوبة لمعالجتها ينبغي تحري الدقة عند اختيار شركة كشف تسرب المياه وعلاجه ، ولعل أهم المعايير التي ينبغي مراعاتها والحرص على توفرها عند اللجوء للتعاقد مع شركة كشف تسرب المياه ما يلي:

  • كفاءة العمال والفنيين وهذا أهم ضمان للحصول على حل جذري ونهائي لتلك المشكلة وعدم تكرارها مرة أخرى.
  • تعاون خدمة العملاء مع العميل والتواصل السريع معه.
  • الاستجابة السريعة للاستدعاء من قبل العملاء، والانتقال لمعاينة المنطقة المتضررة في أقصر وقت ممكن.
  • امتلاك أجهزة كشف تسربات المياه الحديثة والمتطورة.
  • إعطاء فترة ضمان طويلة بعد إجراء الإصلاحات.
  • تقييم أداء العمال والفنيين وإمكانية مراجعة الشركة فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع.
  • أسعار منخفضة مقابل خدمة جيدة.
  • اختر الشركة التي تقدم خدمات شاملة حيث أن هناك شركة كشف تسرب مياه الحمامات والمطابخ، و شركات كشف تسرب مياه المسابح، كما تقوم شركات أخرى بمهمة كشف تسرب مياه الخزانات والأسطح، فمن الرائع أن تتأكد قبل التعاقد مع الشركة أنها تستطيع القيام بفحص وعلاج شامل.

أماكن تواجد شركات تسرب المياه وعلاجها في السعودية والوطن العربي

باتت الدول العربية تتمتع بنمط الحياة الحديث، فيما يتعلق بالبنية التحتية وتصميم المساكن والمنشئات الخاصة أو التجارية بمختلف أقسامها ومسمياتها، ومن ثم فإن تلك التصميمات الحديثة لا تخلو من تصميم شبكات مياه ووصلات متطورة تلبي احتياجات الناس، وتلائم طبيعة المباني وتوسعاتها الأفقية والرأسية.

فرض هذا النمط من الانشاءات احتياج ضروري وملح لمتابعة و معالجة تسرب المياه بمختلف أنواعه ودرجاته ومصادره، ومن ثم فإنك تلاحظ وفرة كبيرة من شركات الكشف عن تسرب المياه بمدينة الرياض، و شركات كشف ومعالجة تسرب المياه بالمدينة المنورة كما توجد الكثير من الشركات بمكة المكرمة والطائف والقصيم، وغيرهم من المدن الحيوية في المملكة العربية السعودية.

وكذلك الأمر فيما يخص دول أخرى مثل الكويت والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وسوريا ولبنان وغيرهم حيث أنك لو قمت بالبحث عن شركات كشف تسرب المياه بالكويت أو شركات كشف تسرب المياه في الأردن، أو شركات كشف تسرب المياه في عمان، أو مصر أو غيرهم، فتكتشف زخم كبير جداً من تلك الشركات المنتشرة في أرجاء الوطن العربي والتي تتمتع بها كافة المدن الحيوية والتجارية على اختلاف طبيعتها وثقافتها، حيث تفرض الحاجة إلى الأمان والحفاظ على سلامة الأفراد والمنشئات تواجد هذا النوع من الشركات بقوة.

يمكنك البحث عن قائمة أسماء شركات كشف تسرب المياه في أي دولة تنتمي إليه، ومن ثم الدخول على كل شركة والتعرف على ما يميزها، وما يؤخذ عليها، بالإضافة إلى خدماتها وأسعارها وما تقدمه للعملاء من عروض تنافسية وخصومات.

ليس ذلك فحسب بل تستطيع من خلال رؤية تقييمات العملاء السابقين تقييم أداء الشركة وأمانتها ومعرفة مدى اتقانها للعمل، وعلى هذه الأسس تتمكن من اختيار أفضل شركة تسرب مياه في المحيط الجغرافي الذي تنتمي إليه.

أسعار خدمات شركات كشف تسربات المياه

مثلها مثل غيرها من الشركات المتخصصة في تلك الخدمات، كـ “شركات تنظيف المنازل” أو “شركات مكافحة الحشرات” أو “شركات نقل الأثاث” فإنها تتفاوت في تكليف ما تقدمه من خدمات، بحسب عدة عوامل تجعل من الصعب تحديد سعر ثابت أو موحد، ولعل أهم العوامل التي تصنع اختلافات كبيرة في الأسعار من شركة لأخرى، بل من مهمة لأخرى تقوم بها نفس الشركة ما يلي:

  • موطن الشركة: حيث تختلف أسعار شركات تسرب المياه في السعودية عن أسعار شركات تسرب المياه في الإمارات، وعن أسعار شركات الكشف عن تسرب المياه ومعالجته في مصر، أو في سوريا أو غيره من البلدان بحسب اقتصاديات كل بلد ومستوى تطور الخدمة بها، ومدى رواجها والإقبال عليها.
  • درجة تفاقم التسرب والمساحة المتضررة: فالتوجه لـ “الكشف عن تسرب المياه في منزل واحد أو شقة يختلف في تكلفته عن كشف تسرب المياه في منشأة كاملة، وكون المنشأة خاصة يختلف عن كونها عامة أو حكومية.
  • مسافة انتقال الشركة: فحين تنتقل الشركة إلى مناطق قريبة تقع في محيطها شيء وحين تنتقل إلى مناطق نائية خارج المدين، أو خارج الدولة بأسرها شيء آخر.
  • الأدوات والأجهزة التي تمتلكها كل شركة: فهناك شركات كبيرة تقتني أفخم و أحدث أجهزة كشف تسربات المياه، بينما تقتني شركات أخرى أجهزة أقل جودة أو أقل حداثة.
  • عدد العمال والفنين الذين يقومون بمهمة كشف وإصلاح تسربات المياه.
  • سمعة الشركة ورصيدها من الإنجازات.

أجهزة كشف تسربات المياه

تتابع شركات كشف تسرب المياه والعزل بشغف شديد كل ما يستجد في عالم أجهزة كشف التسربات، بحيث تكون دائماً في المقدمة وتقتني الأفضل والأحدث مما يجعل أدائها تنافسياً ومميزاً، ويحقق رضاً العملاء وثقتهم.

وليست تلك الأجهزة مهمة للشركات فقط بل هي مهمة أيضاً للعملاء والأفراد، فبعضها يتميز بأسعار منخفضة وفي متناول الجميع، كما أنها لا تحتاج إلى تخصص ولا تتضمن تعليمات معقدة لاستخدامها، الأمر الذي يغري الكثير من الأشخاص باقتنائها.

ومن الجدير بالذكر أن اقتناء أجهزة كشف تسرب المياه في المنزل يمكن صاحب المنزل من متابعة شبكات المياه والكشف عن أي تسرب بشكل دوري ومستمر، مما يجنبه الكثير من التوابع التي تنجم عن تفاقم التسرب أو اكتشافه متأخرا.

آليات عمل أجهزة كشف تسربات المياه وأنواعها

تشهد أجهزة كشف تسرب المياه تنوعاً كبيراً فيما يتعلق بآلية العمل، حيث تعتمد بعض الأجهزة على إصدار موجات كهرومغناطيسية تعطي مؤشرات معينة عند وجود تسرب، وبعضها يعتمد على إصدار موجات وترددات صوتية، ومنها ما يعتمد على اصدار الأشعة تحت الحمراء، بينما تعمل أجهزة أخرى عن طريق تسجيل الرفع والهبوط والراديو.

ولعل هذا التنوع في طريقة عمل تلك الأجهزة ودرجة تطورها تنوعاً ملحوظاً وتفاوتاً كبيراً في الأسعار.

أشهر أجهزة كشف تسرب المياه

توجد العديد من الأجهزة المستخدمة في هذا الصدد، وهي تختلف من حيث ملائمتها لأعمال الشركات المتخصصة، أو الأفراد، حيث أن الأجهزة المخصصة للأفراد تكون أقل تعقيداً وأصغر في الحجم، وأقل سعراً، و لعل أبرز الأجهزة المطروحة بالأسواق والتي يمكن للأشخاص اقتنائها ما يلي:

  • جهاز الكاشف الصوتي لكشف تسرب المياه: ويعتمد على اصدار ترددات صوتية معينة تختلف من حالة وجود تسرب وعدم وجوده، وأهم ما يميزه أنه يستطيع كشف التسرب على أعماق كبيرة تزيد عن 3 متر.
  • جهاز الكاميرا الحراري: يقوم الجهاز بالتقاط صور تفصيلية وواضحة للأنابيب والوصلات وسريان المياه ويكشف عن وجود أي تسرب فيها.
  • جهاز ضغط المواسير: وهذا الجهاز يتعرف على التسرب بقياس ضغط المواسير في مواضع متعددة ومقارنتها.
  • جهاز الميكروفون الأرضي: وهو يتعرف على تسرب المياه من خلال الصوت الصادر عن التسرب.
  • جهاز أكوا فون لكشف تسرب المياه: وهو من الأجهزة الأكثر تطوراً ويعتمد على ضغط غاز الهيدروجين، وأهم ما يميزه أنه يجعل كشف التسرب ممكنا دون الحاجة إلى إحداث أي تكسير.
  • جهاز SeCorr 300 الإلكتروني: وهو يعمل من خلال جهاز كمبيوتر، ويناسب جدا وصلات المياه البلاستيكية، كما يتميز برخص ثمنه.
  • جهاز SeCorr C200: أحد أحدث الأجهزة العملية لكشف تسرب المياه، سهل الاستخدام وخفيف الوزن ويعطي نتائج دقيقة.

وفي الختام

نكون قد تعرفنا على مشكلة تسرب المياه وما تسببه من توابع وعواقب وخيمة إذا ما تجاهلنا حلها، وكيف تلعب شركات تسرب المياه وعلاجه دورا حيويا وفاعلا في التغلب على تلك المعضلة بطرق حديثة وأجهزة متطورة، وتعرفنا على معايير اختيار الشركة الأفضل لكي تتمتع بخدمات عالية الجودة وتنعم بسلامة منشأتك، دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: