أفضل شركات صناعة السيارات الكهربائية وأهم موديلاتها

شهدت مبيعات السيارات الكهربائية ارتفاعًا بنحو 61% في الربع الثاني لهذا العام لتصل إلى 2.18 مليون وحدة، وتمثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) من المبيعات نحو 72% تقريبًا وأما السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEVs) فقد كانت نسبتها نحو 28%، وتصدرت الصين السوق في حجم المبيعات لتأتي أوروبا في المرتبة الثانية والولايات المتحدة في المرتبة الثالثة.

ارتفعت حجم مبيعات السيارات في الصين في الربع الثاني بنحو 92% لتصل إلى 1.24 مليون وحدة، مرتفعة بشكل كبير عن الربع الثاني من العام الماضي الذي بلغ  من 0.64 مليون وحدة فقط.

يقول أحد محللي أسهم سوق السيارات أن ارتفاع حجم المبيعات يعود إلى تراجع النقص في أشباه الموصلات التي كانت تعد مشكلة في العام الماضي، وبالتالي أصبحت شركات صناعة السيارات لديها القدرة على تلبية احتياجات السوق المتزايدة من السيارات الكهربائية، ومن المفترض أن تكون مبيعات السيارات أعلى من ذلك في حالة عدم اتخاذ الصين اجراءات الإغلاق نتيجة تجدد انتشار فيروس كورونا في مارس الماضي.

وتصدرت المبيعات في الربع الثاني شركة BYD العلامة التجارية الأكثر مبيعًا بارتفاع بنحو 266% على أساس سنوي حيث شحنت أكثر من 355 ألف وحدة، من أفضل الموديلات والأكثر مبيعًا للشركة هي BYD Song و BYD Han و BYD Qin، حيث شكلت تلك الموديلات الثلاثة أكثر من 60% من المبيعات، بينما نمت مبيعات شركة تسلا الرائدة بنحو 27% في الربع الثاني على أساس سنوي بأقل من التوقعات متأثرة بعمليات الاغلاق في الصين.

ما هي أفضل الشركات؟

أفضل شركات السيارات الكهربائية في عام 2022 هي شركة BYD وتسلا و BMW و Lucid Motors، ومع ذلك، هناك آراء مختلطة حول الشركة الأفضل اعتمادًا على المعايير التي يقدرها الأشخاص المختلفون بدرجة أكبر، المزيد والمزيد من الشركات تدخل سوق السيارات الكهربائية سواء كانت شركات تصنيع سيارات تقليدية تتفرع إلى طرازات سيارات كهربائية أو شركات متخصصة في السيارات الكهربائية، لذا فقد أصبحت هناك مساحة تنافسية كبيرة، من المهم أن تظل على اطلاع بشأن الشركات والموديلات المختلفة المتاحة حتى تتمكن من اتخاذ الخيارات الصحيحة عند شراء سيارتك الكهربائية، فيما يلي قائمة كاملة حول أفضل شركات السيارات الكهربائية في العالم في الوقت الحالي.

1. شركة BYD

شركة BYD هي شركة تصنيع سيارات كهربائية يجب الانتباه إليها، إنها ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات الكهربائية وأكبرها في الصين، وتعمل على زيادة حصتها في السوق وشعبيتها بشكل سريع، إنها تتباهى بواحدة من أكبر اختيارات السيارات مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من سيارات السيدان وهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي التي يمكن للناس الاختيار من بينها.

الموديل الأكثر شهرة عالميًا هو سيارة Han وهي سيارة سيدان كهربائية، يبلغ مداها أكثر من 500 كيلومتر مع قدرتها أيضًا على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.9 ثانية، أطلقت الشركة مؤخرًا سيارة كهربائية متواضعة وبأسعار معقولة وهي سيارة Atto 3، تستخدم  BYD بطارية BYD Blade والتي تتميز بجودة عالية بما يكفي لاستخدامها أيضًا من قبل بعض ماركات السيارات الكهربائية الأخرى.

2. شركة تسلا

شركة تسلا هي الشركة الرائدة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم في عام 2022، إن قدرتها على زيادة المبيعات والدور الذي تلعبه في إقناع المزيد من الأشخاص بالتحول إلى السيارات الكهربائية لا مثيل لهما، منذ تأسيسها في عام 2003 كانت الشركة الأكثر نفوذاً من حيث إدخال السيارات الكهربائية في الاتجاه السائد.

اليوم، تتباهي تسلا بمجموعة واسعة من الموديلات التي تتراوح من الفخامة الرياضية للمبتدئين إلى الأداء الرياضي الراقي، تشتهر سيارات تسلا بتقنية القيادة الرائدة (Autopilot و FSD) وشبكة الشاحن الفائق الرائدة، أكثر موديلات تسلا شيوعًا وبأسعار معقولة هو Model 3 وهو سيارة سيدان ذات 5 مقاعد، من المتوقع أن يحل Model Y الذي تم إصداره مؤخرًا وهو سيارة دفع رباعي / كروس أوفر متوسطة الحجم محل Model 3، ويعتبر Model 3  من أشهر موديلات السيارات الكهربائية.

تشمل موديلات سيارات تسلا الكهربائية الهامة ما يلي: Model 3 و Model Y و Model S و Model X.

3. شركة هيونداي

أثبتت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات نفسها في السنوات الأخيرة كواحدة من الشركات الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، لقد وضعوا أحد أكثر الأهداف طموحًا للشركة وهو الوصول إلى 1.87 مليون مبيعات عالمية من سياراتهم الكهربائية بحلول عام 2030، وقد تلقوا تقييمات رائعة عن سيارتهم Ioniq 5  وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات طراز هاتشباك قديمة مع مظهر مذهل ونطاق جيد وسرعات شحن رائدة في فئتها.

تشمل موديلات سيارات هيونداي الكهربائية الهامة ما يلي: Ioniq 5 و Kona Electric و Ioniq Electric و Ioniq 6.

4. شركة كيا

مثل شركة هيونداي الشقيقة وضعت كيا نفسها بسرعة كشركة مصنعة رائدة للسيارات الكهربائية، لقد نجحت في نقل سجلها الممتاز في الموثوقية وتحسين جماليات التصميم إلى ثبات السيارات الكهربائية.

وقد أطلق الكثيرون على سيارة كيا EV6 السيارة البطل للمجموعة، كما لقبت السيارة واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في السوق وفازت بالعديد من الجوائز، تتميز سيارة الدفع الرباعي الكهربائية هذه بأنها فسيحة وجيدة الإدارة وبأسعار معقولة نسبيًا لسيارة كهربائية، يبلغ مدى قيادتها أكثر من 500 كيلومتر.

تشمل موديلات سيارات كيا الكهربائية الهامة ما يلي: EV6 و Niro EV.

5. شركة نيسان

نيسان صانع آخر رائع للسيارات الكهربائية لأنها كانت شركة مصنعة موثوقة للسيارات التقليدية لسنوات عديدة وجلبت خبرتها مؤخرًا إلى السيارات الكهربائية أيضًا، لقد بدأوا في إطلاق عدد أكبر من الموديلات تدريجيًا، إنهم يركزون بشكل أكبر على صنع سيارات كهربائية ميسورة التكلفة وموثوقة ولديهم أحد النماذج الأقل تكلفة في السوق.

وتعتبر نيسان ليف ” Nissan Leaf”هي أشهر سياراتهم الكهربائية التي تتميز بميزة المساعدة الاحترافية، والتي تعمل على الجمع بين التحكم في السرعة ومساعدة السائق لخلق تجربة أكثر سلاسة للسائق، إنه خيار ميسور التكلفة لسيارة كهربائية صغيرة.

6. شركة بي إم دبليو

تعد BMW واحدة من أفضل شركات السيارات الكهربائية بسبب هندستها عالية الجودة وسياراتها التي يمكن الاعتماد عليها، بعد أن دأبوا على استخدام السيارات الفاخرة لسنوات عديدة غامروا بدخول مجال السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة الماضية وبدأوا في توسيع نطاق الطرازات المتاحة لديهم مؤخرًا، لقد احتلوا مرتبة جيدة في دراسات الاعتمادية، لذلك يعتبرهم الناس شركة آمنة للشراء منها.

الموديل الكهربائي الأكثر شهرة لدى BMW هو i3  وهو عبارة عن سيارة هاتشباك ذات 5 مقاعد، تمت الإشارة إليها على أنها السيارة الكهربائية الصغيرة المتميزة وهي خفيفة الوزن وفعالة ويمكنها السفر لمسافات كبيرة نسبيًا بفضل بطاريتها المدمجة، إنها مصممة بشكل جيد للغاية من الداخل والخارج.

7. شركة لوسيد موتورز

تعتبر شركة Lucid Motors واحدة من أفضل الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية لأنها صنعت لنفسها اسمًا كمتخصص عالي الجودة في السيارات الكهربائية، تم الترحيب بتقنية البطاريات الخاصة بهم باعتبارها الأفضل بين السيارات الكهربائية في السوق، لديهم تركيز قوي على السيارات الفاخرة.

الموديل الرائد للشركة هو Lucid Air الذي يصل مداه إلى 520 ميلاً وقوة قصوى تبلغ 1111 حصان، إنها أيضًا واحدة من أسرع السيارات الكهربائية الفاخرة في السوق في الشحن، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمن يستطيعون تحمل كلفتها.

8. شركة شيفروليه

شيفروليه هي علامة تجارية ممتازة للسيارات الفاخرة تصنع السيارات الكهربائية وهي مهمة لأنها كانت موجودة منذ أكثر من 100 عام ومعروفة تاريخياً في الصناعة، فازت سياراتهم الكهربائية بالعديد من الجوائز لتقنية البطاريات الخاصة بهم، لقد حصلوا أيضًا على الكثير من التقدير لتصنيفات السلامة الممتازة في سياراتهم.

الموديل الرئيسي هو شيفروليه بولت ” Chevrolet Bolt” ويبلغ مدى هذه السيارة 259 ميلاً ويتم تعيينها بسعر تنافسي للغاية، التزمت الشركة بأن تكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2035 ولديها العديد من الموديلات الجديدة الجاهزة للإطلاق في المستقبل القريب.

9. فولكس فاجن

تعتبر شركة فولكس فاجن شركة مهمة في سوق السيارات الكهربائية لأنها شركة تُصنع سيارات ألمانية عالية الجودة ولديها عدد من موديلات السيارات الكهربائية، صنعت فولكس فاجن لنفسها اسمًا كشركة تصنع سيارات موثوقة مع ميزات أمان ممتازة بالإضافة إلى مساحة جيدة.

الموديل الأكثر شهرة هو ID.4 SUV تتميز هذه السيارة بالدفع الرباعي، مما يعني تسارعًا أسرع ولديها أيضًا تحكم ذكي يساعد على الركوب بسلاسة قدر الإمكان، كما أن لديها مجموعة متنوعة جيدة من الميزات الأخرى مثل مساعدة السائق للمساعدة في جعل القيادة سهلة وشاشات تعمل باللمس لتتيح لك الحصول على جميع عناصر التحكم التي تحتاجها في متناول يدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: