أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة

تعرف على أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة

لا يمكن الخروج من المنزل دون وضع واقي الشمس الذي يناسب بشرتك حيث أن الخروج من دونه يمكن أن يعرض بشرتك للأسمرار خاصة في فصل الصيف لأن درجة الحرارة تكون عالية جداً، ولا يمكن التكيف معاها، ويمكن أن تؤذي بشرتك خاصة أن كنت سوف تتعرضين لأشعة شمس عالية جداً، أو سوف تذهبين يوم على شاطئ البحر مع أصدقائك، أو أسرتك، أو إذا كنتي تذهبين إلى العمل في النهار، والفائدة من واقي الشمس ليس حماية البشرة من الاسمرار فقط، وأنما حمايتها من الجفاف كذلك، ولا بد من معرفة النوع المناسب لبشرتك، وأفضل الأنواع على مستوى العالم، وإليكم أفضل أنواع واقي الشمس من خلال هذا المقال.

ما هي أفضل أنواع واقي الشمس

قبل استخدام أي نوع من أنواع واقي الشمس يجب عليكِ أولاً أن تتأكد من أن هذا النوع مناسب لبشرتك حتى لا يسبب أي ضرر على البشرة، وهناك أنواع طبية من واقي الشمس يمكن استخدامها لك أنواع البشرة، حيث أنها لا يمكن لها أن تضر بها وذلك لأنّها خالية من البارابين، كذلك فأن هناك الكثير من أنواع واقي الشمس التي تباع في الصيدليات وهي أمانة على البشرة لأنها مرخصة من وزارة الصحة العالمية، كذلك فأنكِ عند اختيار أي نوع من أنواع الكريمات التي تحمي البشرة من الشمس فيجب أن تحرصي على أن تكون عامل الوقاية فيها ٥٠ أو أكثر، ليكون ذلك وقاية لك من الشمس بدرجة عالية، كما أن هناك الكثير من كريمات واقي الشمس يمكن لكي أن تضعينها على بشرة جسدك، وليس على وجهك فقط ومن أهم هذه الكريمات:

 كريم بيوديرما

  • بيوديرما هي واحدة من أفضل الشركات على مستوى العالم التي تنتج كريم واقي من الشمس، ولا يحتوي على أي نوع من المواد الكيماوية التي يمكن لها أن تؤذي البشرة، كما أنه يساعد على تأخر علامات تقدم السن التي تنتج عن التعرض للجفاف، لذلك فأنه يحتوى الكثير من العناصر المرطبة التي تعطي للبشرة لامعاً، وترطيب رائعاً.
  • كذلك فإنه يقي البشرة من التصبغات التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس العالية.
  • كذلك فإنه يعد من أرخص الكريمات التي تساعد على الوقاية من الشمس مقارنة بأسعار غيره من الكريمات، إضافة إلى أنه لا يمكن له أن يترك أثراً دهنيناً على البشرة، ولهذا فهو مناسب للبشرة الدهنية.
  • كذلك فإنه يمكن استخدام كريم بيوديرما في المصيف، وعند التعرض للماء، فهو مقاوم للماء ويدوم لمدة ثمان ساعات من وضعه على البشرة.

كريم إيزيس فارما

  • نوع آخر من واقي الشمس، حيث يعمل كريم إيزيس فارما على الحماية من أشعة الشمس الضارة، فضل التركيبة الرائعة التي بداخله فأنه يعطى حماية ٥٠٪ من الشمس ويساعد على تفتيح البشرة مع الوقت بفعل المواد المرطبة التي يحتوي عليها.
  • كذلك فيمكن لأي نوع من أنواع البشرة أن يوضع عليه كريم إيزيس فارما، لأنه مخصص لجميع أنواع البشرة.

كريم سينسيتيليال من إيه سي إم

  • الكثير من الأطباء يوصون باستخدام كريم سينسيتيليال من إيه سي إم للأشخاص الذين يعانون من تهيج في الجلد، والحساسية بعد التعرض لأشعة الشمس، وخاصة أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة.
  • كما أن هذا الكريم غني بتركيبة اللؤلؤ النهري المميز الذي يساعد على تفتيح البشرة، وحمايتها من الجفاف.

كريم لاروش

  • يعتبر كريم لاروش هو أحد أفضل أنواع واقي الشمس على مستوى العالم كله، حيث أنه غني بتركيبة فريدة تساعد على الحماية العالية من الشمس، والقدرة على الجلوس في الشمس دون التأثر، أو الأسمرار.
  • لا يمكن أن تجد أي أثر دهني بعد استخدام هذا الكريم، وهذا ما يمنع ظهور العلامات البيضاء على الجلد.

المراجع : ١ ، ٢ ، ٣

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: