أغرب الوظائف حول العالم ورواتبها

أكثر الوظائف غرابة حول العالم

قد ينتابك شيء من الملل الوظيفي في بعض الأحيان، وليس كل موظف يعشق عمله اليومي، ولكن هل فكرت عزيزي القارئ في بعض أغرب الوظائف التي قد يمتهنها الإنسان؟

هذه الوظائف علاوةً على غرابتها الشديدة، إلا أنها تتطلب مهارة خاصة للقيام بها، ومن هنا لا يجدر بنا أن نستغرب أسعارها الباهظة أو الأثمان الكبيرة التي يدفعها من تُقدم لهم خدمات تلك الوظائف الغريبة حول العالم.

وظيفة “مستخرج سُم الأفاعي” وأجرها

بحسب موقع Environmental science، “مستخرِج سُم الأفاعي”، تعتبر هذه الوظيفة أحد أغرب الوظائف وأخطرها على لائحتنا اليوم، يتطلب العمل فيها الحصول على شهادة في علوم الحيوانات والطبيعة، وقد يصل أجرها إلى ٦٠ ألف دولار في السنة الواحدة.

من الغريب في هذه الوظيفة سالفة الذكر أنها عالية الأجر، فضلاً عن أنها تتطلب شهادة علمية متخصصة، وهو ما يجعلها على قائمة الوظائف الأكثر غرابةً حول العالم.

على الرغم من ذلك، نرى العديد من الأشخاص البدائيين يقومون بمثل هذه الوظائف في بلادهم النائية دون أن يكون لديهم عائد مادي كبير لهذه الدرجة مقارنةً بالوظيفة سالفة الذكر، كما يجدر الإشارة إلى أن سُم الأفاعي يُستخدم في صنع مراهم طبية كثيرة وفي صناعة ترياق ضد السم.

واقرأ هنا: أهم الوظائف في المستقبل

الوظائف الأكثر غرابةً حول العالم

بحسب موقع IMPD تعتبر وظيفة ” احتراف الخطف ” هي ثاني أكثر الوظائف غرابة حول العالم، والخاطف المحترف يُعتمد في بعض الحفلات والمناسبات حيث يتم توظيفه من قبل بعض الشبان لإضافة المرح إلى مناسبتهم لأن هذه الوظيفة تتطلب الكثير من الإجراءات الورقية والقانونية من أجل ضمان سلامة الرهينة المزعوم خطفها.

إلى جانب ذلك، وبحسب موقع WEBMD فإن مهنة محترفي العناق تعتبر واحدة من أغرب المهن على الإطلاق.

نعم عزيزي القارئ، بكل بساطة يمكنك معانقة الناس مقابل الحصول على أجر مالي، وقد يصل أجر المعناق إلى ٦٠ دولار في الساعة الواحدة، ولكن الملفت أننا في الوطن العربي لا توجد لدينا هذه الوظيفة على الإطلاق، وإنما هي منتشرة في الكثير من دول أوروبا التي بها أماكن مخصصة للعناق وبشكل مجاني.

على الجانب الآخر، بحسب موقع BRI فإن أحد أغرب الوظائف في العالم هي في العاصمة الهولندية أمستردام وهي وظيفة “صائد الدراجات الهوائية”.

واقرأ كذلك: حقائق عن المواقع الوهمية للتوظيف

تقتصر مهام هذه الوظيفة على اصطياد الدراجات الهوائية التي تسقط في المياه، وهي كثيرة بالنظر إلى أن انتشار الدراجات الهوائية كثيف جداً في العاصمة الهولندية، حيث يصل عدد الدراجات الهوائية التائهة إلى ١٤٠٠٠ دراجة غارقة في السنة الواحدة.

تعتبر مدينة أمستردام عاصة هولندا هي مدينة بيئية بامتياز، يمتاز نهرها “أمستل” بالبرودة الشديدة، وهو ما يجعل وظيفة صائد الدراجات الهوائية التائهة عالية الأجر، وعلى ضوء ذكر هذه المدينة الرائعة نذكر أنها قد أدرجت الدراجات الهوائية كوسيلة نقل في البلاد للحفاظ على نظافة البيئة.

الشيء الغريب في وظيفة “عامل توصيل البيتزا تحت الماء”

بحسب صحية التليجراف، فإن فلوريدا هي موطن وظيفة توصيل البيتزا تحت الماء، حيث يقوم هذا العامل بتوصيل البيتزا إلى محطات تحت مائية قبالة ساحل فلوريدا.

فلك أن تتخيل عزيزي القارئ معاناة العامل الشديدة في الحفاظ على توازن البيتزا في الصندوق المضغوط، وهذا ما يجعل هذه الوظيفة أيضاً من الوظائف الأعلى أجراً حول العالم.

وختاماً، تبقى تلك الوظائف وغيرها من الوظائف الغريبة الأخرى هي بطبيعتها وظائف بها شيء من الخطورة على صاحبها، كما تتطلب مهارة خاصة للقيام بها، وهنا تكمن أسباب أسعارها العالية مقارنةً بغيرها من الوظائف العادية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: