أغراستات – Aggrastat | رُكازة محلول للتسريب

أغراستات م Aggrastat (هيدروكلورايد التيروفيبان Tirofiban Hcl Monohydrate) رُكازة محلول للتسريب

التركيب النوعي والكمّي: يحتوي كل مليلتر واحد من أغراستات من رُكازة محلول للتسريب على 0.281 ملغ من هيدروكلورايد التيروفيبان الوحيد التميّه ممّا يعادل 0.25 ملغ من التيروفيبان.

دواعي استعمال أغراستات العلاجيّة

يوصف أغراستات لتفادي الإصابة بالإحتشاء العضلي القلبي المبكر لدى المرضى الذين يُصابون بالذبحة غير المستقرّة أو بالإحتشاء العضلي القلبي غير ذي موجة كيو مع النوبة الأخيرة من ألم الصدر التي حصلت في غضون الساعات الإثنتيّ عشرة والذين يشهدون تغييرات في مخطط كهربائيّة القلب و/أو ارتفاعاً في انزيمات القلب.
المرضى الذين يُحتمل أن يستفيدوا الأكثر من أغراستات هم المعرّضون لخطر كبير بالإصابة بالإحتشاء العضلي القلبي في غضون الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى بعد بداية شعورهم بعوارض الذبحة الحادة، بمن فيهم على سبيل المثال، المرضى الذين يُحتمل أن يخضعوا لتقويم وعائي تاجي مبكر عبر اللمعة عن طريق الجلد.
أغراستات مخصّص للاستعمال مع حامض خلّيل الصفصاف والهبارين غير المجزّأ.

معايرة الجرعات وطريقة الاستعمال
هذا الدواء مخصص للاستعمال في المستشفى فقط، على يد أطبّاء أخصّائيين لديهم خبرة في إدارة المتلازمات التاجيّة الحادة. يجب تخفيف أغراستات، رُكازة محلول للتسريب، قبل الاستعمال.

موانع استعمال أغراستات
يُمنع استعمال أغراستات لدى المرضى الذين يعانون من فرط حساسيّة ضدّ المادة الفاعلة أو ضدّ أحد الأسوغة في المستحضر أو الذين أصيبوا بقلّة الصفيحات الدمويّة خلال استعمال سابق لمضاد مستقبلة GP IIb/IIIa.
بما أنّ تثبيط تكدّس الصفيحات يزيد من خطر النزف، يُمنع استعمال أغراستات لدى المرضى:
الذين أصيبوا بسكتة دماغيّة في غضون 30 يوماً أو بسكتة دماغيّة نزفيّة؛ الذين أصيبوا بمرض داخل الجمجمة) مثلاً ورم، تشوه شرياني وريدي، أنورسما (الذين أصيبوا بنزف سريريّ ذي صلة فاعل أو حديث) خلال الأيّام الثلاثين السابقة من العلاج مثلاً نزف معدي معوي (المصابين بفرط ضغط الدم الخبيث؛ الذين أصيبوا برضح ذي صلة أو خضعوا لعمليّة جراحيّة كبيرة خلال الأسابيع الستة الماضية؛ المصابين بقلّة الصفيحات الدمويّة).

الخصوبة والحمل والإرضاع
• الحمل: بالنسبة إلى هيدروكلورايد التيروفيبان، لا تتوافر معطيات سريريّة حول حالات الحمل المعرّضة. وتعطي الدراسات حول الحيوانات معلومات محدودة في ما يتعلّق بالتأثيرات على الحمل ونموّ الجنين والولادة والنموّ ما بعد الولادة. لا ينبغي استعمال أغراستات خلال فترة الحمل إلاّ إذا كان استعماله ضروريّاً جداً.
• الإرضاع: من غير المعروف إذا كان أغراستات يُفرز في حليب الثدي لدى البشر ولكن من المعروف أنّه يُفرز في حليب الجرذان.
بسبب احتمال أن يؤثّر الدواء سلباً على الطفل الرضيع، يجب اتخاذ قرار إمّا بإيقاف الإرضاع أو بإيقاف الدواء مع الأخذ بعين الاعتبار أهميّة الدواء بالنسبة إلى الأمّ.
• الخصوبة: لم تتأثّر الخصوبة والأداء التناسلي في دراسات أُجريت على جرذان ذكور وإناث عولجت بجرعات مختلفة من هيدروكلورايد التيروفيبان.
غير أنّ الدراسات على الحيوانات غير كافية لاستخلاص استنتاجات تتعلّق بالسميّة التناسليّة لدى البشر.

معلومات أُخرى عن Aggrastat أغراستات

إحفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.
لا تتخطّ الجرعة الموصوفة.
لا تستعمل الدواء بعد انقضاء تاريخ صلاحيّته.

الشركة حاملة رخصة التسويق
ألغوريتم ش.م.ل.
من صنع شركة دي إس إم فارماسوتيكالز، كارولاينا الشماليّة، الولايات المتحدة الأمريكيّة

صورة,تصميم, أغراستات, Aggrastat
صورة/تصميم: أغراستات Aggrastat
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: