أشهر المعالم السياحية في مدينة ميلانو الإيطالية

مدينة ميلانو ، Milano ، إيطاليا ، صورة

ميلانو ثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد روما. تقع ميلانو Milano في الجزء الشمالي الغربي من وادي بو في شمال إيطاليا، وتبلغ مساحتها من الأراضي المسطحة تقريبًا حوالي 181 كم² منها بحيرات كبرى هي كومو وماجيوري في الشمال ونهر تيتشينو في الغرب ونهر أدا في الشرق، ويزيد سكانها عن مليون و352 ألف نسمة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ميلانو

المقبرة التذكارية: هي أكبر مقبرة في المدينة، وصممها المهندس المعماري كارلو ماكياشيني بخليط من العمارة البيزنطية والقوطية والرومانية، وبدأ العمل في إنشاءها عام 1864م، وتم افتتاحها في العام 1866م، كما أنها تضم العديد من التماثيل الكلاسيكية.

قصر موراندو: يقع في شارع سانت أندريا، ويعود تاريخه للقرن الثامن عشر، ومازال القصر يحتفظ بمفروشاته ومقتنياته العتيقة، كما يحتوي على المنحوتات والأزياء ولوحات تصور مشاهد من الحياة اليومية في ميلان في تلك الفترة، كما يضم لوحات تبرز أهم المحطات التاريخية التي جرت بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر.

الحديقة العامة: يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وتبلغ مساحتها 16 كم²، لتصبح بذلك الأقدم والأكبر في ميلانو، وبين الأعوام 1888 و 1893م تم إضافة متحف للتاريخ الطبيعي بها، وفي العام 1930م تم إنشاء قبة سماوية بداخلها، وبشكل عام تضم الحديقة العديد من الأشجار والنباتات المختلفة، كما تضم عدد من النُصب والتماثيل الرخامية، وتضم أيضًا ثلاث بحيرات صغيرة.

كنيسة سانتا ماريا بريسو سان ساتيرو: بدأ العمل في إنشاءها في العام 1472م وانتهى بناؤها بالكامل في عام 1482م، وتم تصميمها من قِبل المعماري دوناتو برامانتي والمعماري جيوفاني انطونيو أماديو الذي صمم الواجهة، وهي ذات عمارة مذهلة وتتسم بمساحتها الواسعة جدًا.

حديقة بريرا النباتية: تبلغ مساحتها خمسة آلاف متر مربع، وتأسست عام 1774م تحت إشراف ماريا تيريزا ملكة النمسا كي تخدم طلاب الطب والصيدلة، وتضم الحديقة العديد من المشاتل والبِرك البيضاوية التي تعود إلى القرن الثامن عشر، كما أنها تحتوي على الكثير من البيوت الزجاجية، وأكثر ما يميزها احتضانها لإحدى أقدم أشجار “جينكو بيلوبا” في أوروبا.

مؤسسة النجوم: تأسست في العام 1986م بهدف تحفيز وتطوير المبادرات الثقافية والإجتماعية والإقتصادية بين مشاهير المدن الإيطالية من ناحية وبين مشاهير إيطاليا ومشاهير الدول الأوروبية من ناحية أخرى، لذلك تضم المؤسسة مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين المعاصرين الإيطاليين والدوليين، كما تضم بشكل دائم 30 قطعة فنية معاصرة.

جناح الفن المعاصر: تم تأسيسه بعد سنوات الحرب العالمية الثانية لتوفير مساحة عرض للفن المعاصر من مختلف الإتجاهات والدول، وينظم جناح الفن المعاصر بإستمرار معارض فنية تُعطي لمحة تاريخية عن الفن الحديث في كل دول العالم.

ميلانو أكواريوم: يقع بالقرب من حديقة سيمبيون، ويقف في مدخله تمثال نبتون إله الماء والبحر عند الرومان، ويضم أكثر من مائة نوع مختلف من الكائنات والنباتات المائية، كما يضم أكبر مكتبة في أوروبا متخصصة في مراجع ومصادر علوم الأحياء والبيولوجيا البحرية ودراسات المحيطات.

أضف تعليق